معنى اسم ميار وصفاتها وصور مزخرفة للتحميل مجانا | افاق عربية

معنى اسم ميار وصفاتها وصور مزخرفة للتحميل مجانا | افاق عربية


يعتبر اسم ميار من أكثر الأسماء انتشارًا في الآونة الأخيرة، ولكن يجب على الآباء والأمهات معرفة معنى اسم ميار قبل تسمية المولود به.

يستعرض هذا المقال معنى اسم ميار وصفات حاملة الاسم بالإضافة إلى توضيح حكم الاسم ومعنى الاسم في علم النفس وتفسير اسم ميار في علم النفس.

افاق عربية
معنى اسم ميار" width="600" height="400" />

هذا الموضوع يحتوى على...

ما معنى اسم ميار وصفاتها؟

المقصود باسم ميار هو المسئول عن إحضار الميرة إلى أهله، والميرة في اللغة العربية هي المؤن اللازمة بالإضافة إلى إطلاق الاسم على الشخص الذي يراقب أسعار السلع في الأسواق وإحضار ما كانت تحتاج إليه الأسواق في العصر العباسي.

ورد معنى هذا الاسم في القرآن الكريم عندما قال إخوة يوسف لنبي الله يعقوب ﴿ وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا﴾ وذلك لأنهم كانوا يريدون الذهاب لمصر من أجل جلب الحنطة وما يحتاج إليه أهلهم من المؤن الأساسية.

بالنسبة إلى صفات حاملة الاسم فإن هذا الاسم يدل على فتاة تتسم بالرقة والجمال بالإضافة إلى أنها مخلصة وبارة بأهلها ومحبة لصديقاتها.

من الصفات التي تتميز بها حاملة الاسم أنها لا تتكلم إلا فيما يفيد وتبغض الثرثرة مع حبها الشديد للحياة العملية وعدم تضييع الوقت فيما ليس فائدة منه.

تحمل البنت التي تُسمى باسم ميار روح الطفلة مهما كبر سنها بالإضافة إلى أنها تتميز بقدرتها على أداء بعض الأعمال القائمة على الموهبة مثل التمثيل أو الغناء.

تعشق البنت التي تُسمى باسم ميار كلمات الثناء حيث أنها تقدر الغزل بجانب أنها تبحث عن جميع منافذ الحرية ولا تطيق القيود الكثيرة.

تُعرف البنت التي تُسمى باسم ميار بأنها تحب الشعر والفنون بشكل عام وخاصة الفنون البصرية مثل الرسم.

اسم ميار ذكر أم انثى؟

رغم أن اسم ميار يُستخدم للإناث بشكل أكبر إلا أنه من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الذكور والإناث معًا، وذلك لأن الاسم له لفظين، اللفظ الأول بفتحة على الياء “ميَار” أما اللفظ الثاني بشدة على الياء “ميّار”.

أصل اسم ميار

اسم ميار من الأسماء القديمة جدًا في الثقافة العربية بخلاف ما يعتقد الكثير من الآباء أن الاسم في الأصل أعجمي، لكن هذا الاسم عربي وله العديد من الأسماء المشتقة منه مثل ميرا وميراي وميرة.

تعتبر كلمة ميار بياء مخففة والتي تُطلق على المواليد حاليًا من الكلمات التي ليس لها أصل في ذاتها، بل إنها مشتقة من كلمة الميرة التي هي المؤن.

تُشير بعض الآراء إلى أن هذا الاسم له أصل تركي ومعناه وردة الجنة، بينما يعتقد البعض أن هذا الاسم موجود له مماثل في اللغة الفارسية ويعني ضوء القمر.

معنى اسم ميار في المعجم العربي

اسم ميار من الأسماء المُفصلة في المعجم العربي حيث أنه صيغة مبالغة من كلمة مَار وتعني كلمة مار أي جمع المؤن التي يحتاج إليه.

توجد بعض الكلمات في المعجم العربي التي تتعلق بكلمة ميار مثل امتار بالإضافة إلى كلمة مير وكلمة ممتار وكلمة انمار واسم الفاعل من الكلمة مائر ومن أشهر الكلمات المشتقة من الجذر كلمة نمير.

دلع اسم ميار

من أبرز سمات حامل اسم ميار أنه يحب الغزل وكلمات الدلع؛ لذلك من المهم أن يتعرف الآباء والأصدقاء على أهم كلمات الدلع التي يمكن إطلاقها على اسم ميار وهي:

  • ميورة.
  • ميما.
  • ميمي.
  • ميرو.
  • رورو.
  • مرمر.
  • موما.
  • رورا.
  • ريري.
  • مومو.
  • ماري.
  • نيني.

حكم اسم ميار

يُمكن تسمية اسم ميار لأنه يشتمل في دلالته على الكثير من معاني الخير ويُشير إلى أن حامل الاسم يتصف بصفات الرقة والجمال حيث يوجد في ثقافات أخرى بمعنى الضوء أو الورد.

هل اسم ميار حرام؟

اسم ميار ليس حرامًا؛ لأنه لا يتضمن على معنى يخالف العقيدة الإسلامية، والقاعدة تقول أن كل اسم يحمل معنى حميد ويبتعد بشكل تام عن المعنى الخاصة بالكفر أو الشرك يعتبر اسمًا حلالًا، يمكن إطلاقه على المواليد دون حرج.

معنى اسم ميار في القرآن الكريم

ذُكر اسم ميار في الآيات القرآنية مثل قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام “وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي هَذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ”

يُشير الاسم في القرآن الكريم إلى إحضار الخير والتوسع في الرزق بعد المعاناة من الضيق والقحط؛ لذلك ربما يحتمل الاسم في دلالته فتح الخير على الأب والأم بعد إطلاقه على المولودة.

معنى اسم ميار في علم النفس

يدل اسم ميار في علم النفس على الكثير من المعاني مثل الصراحة وعدم الرغبة في التجميل، حيث أن البنت التي تحمل هذا الاسم ستكون ممن يبغضون الكذب بشدة.

ينظر الحاملون لهذا الاسم إلى حياتهم بشكل إيجابي ويكرهون المحبطين الذين يحاولون تثبيط الهمم ونشر الطاقة السلبية.

يتضمن اسم ميار في دلالته وفقًا لعلم النفس بعض التحفظ حيث لا يفضل حامل الاسم الكلام في كل شيء، ويقتصر كلام الشخص على ما يفهم فيه فقط.

كتابة اسم ميار بالانجليزي

يحتاج الشخص إلى أن يعرف كيفية كتابة اسمه باللغة الإنجليزية، ويوجد أكثر من شكل لكتابة اسم ميار بالإنجليزية مثل:

  • Mayar
  • Maiyar
  • Maiar
  • Maayar
  • Mayyar
  • Mayear
  • Mayarr

تفسير اسم ميار في المنام

اسم ميار من الأسماء التي تشتمل في معناها على دلالات جميلة لذلك يعد اسم ميار من الأسماء التي تُشير إلى الخير وحدوث الأمور الإيجابية للرائي عند تفسير الاسم في المنام.

صور اسم ميار مزخرفه للتحميل

افاق عربية
معنى اسم ميار في المعجم العربي" width="600" height="400" />

افاق عربية
معنى اسم ميار وصفاتها" width="600" height="400" />

افاق عربية

افاق عربية

يمكنكِ كتابة الاسم الذي ترغبين في معرفة معناه في التعليقات، وسوف نقوم بإعداد مقال عن معنى هذا الاسم.

قد يهمك أيضًا:

#معنى #اسم #ميار #وصفاتها #وصور #مزخرفة #للتحميل #مجانا #مجلة #رقيقة

معنى اسم ميار وصفاتها وصور مزخرفة للتحميل مجانا | افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مشاكل العلاقة الحميمة أول الزواج وكيفية تجنبها
مشاكل العلاقة الحميمة أول الزواج وكيفية تجنبها

لايف ستايل موقع افاق عربية - ياسمينا نشر بتاريخ:  ٢٦ نيسان ٢٠٢٤  سنكشف لك اليوم عن مشاكل العلاقة الحميمة أول الزواج مع مجموعة من النصائح التي تساعدك على التمتع بحياة زوجية سعيدة وهادئة، علمًا أن هناك مشاكل قد تواجهينها في العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة.تعتبر الأيام الأولى في الزواج، صعبة على الشريكي…

أتشرف بتقديم هرم، عصام السقا يلقي كلمة باحتفال مجلس القبائل بعيد تحرير سيناء
أتشرف بتقديم هرم، عصام السقا يلقي كلمة باحتفال مجلس القبائل بعيد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء، وجه الفنان عصام السقا، التحية لكل منزل في مصر، قدم أبنًا من أبنائه لخدمة وطنه، وذلك خلال احتفالية مجلس القبائل بعيد تحرير سيناء الـ42.الفنان عصام السقا وقال الفنان عصام السقا، «تحية لكل بيت في مصر، قدم ابنه لخدمة بلده من القاهرة لأسوان ومن رفح للسلوم، كل بيت جاب راجل زي الشهيد هرم و…

«انتزع أحشائه وصورها لايف».. بيان من النيابة العامة بشأن سرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة
«انتزع أحشائه وصورها لايف».. بيان من النيابة العامة بشأن سرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة

أصدرت النيابة العامة بيانًا بشأن التحقيقات التي تُجريها في القضيَّة رقم ١٨٢٠ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرةفقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه، وجرى وضع…

اللهم الطف بأهل مصر واحفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك
اللهم الطف بأهل مصر واحفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك

الخميس 25/أبريل/2024 - 03:53 م قالت دار الإفتاء المصرية، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ذكرى تحرير سيناء: اللهم الطف بأهل مصر اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك واحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين. درا الإفتاء في ذكرى تحرير سيناء  درا الإفتاء في ذكرى تحرير سيناءوت…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر