ما أسباب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل؟

ما أسباب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل؟


إذا كنتِ قد تساءلتِ يومًا ما إذا كانت البثور والنتوءات ولون جلد المهبل طبيعية، فأنتِ لست وحدك، البثور حول منطقة الأعضاء التناسلية الأنثوية هي حالة شائعة تسببها مجموعة متنوعة من العوامل، قد تكون هذه الحبوب مزعجة، ويمكن أن تسبب القلق والتوتر غير المرغوب فيه، لكنها ليست خطرة في معظم الحالات، تعتبر الحبوب شائعة خاصةً خلال سنوات الإنجاب أو مع تقدم العمر، وذلك لحساسية المهبل، استمري في القراءة لمعرفة مزيد من المعلومات عن أسباب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل، والتغييرات التي تطرأ على جلدك في هذه المنطقة، ومتى يجب عليكِ زيارة الطبيب.

اقرئي أيضًا:  ما أنواع المهبل؟ وكيف تعتنين به؟

هل ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل يؤثر على العلاقة؟

تظهر البثور غالبًا باللون الوردي أو الأحمر وتمتلئ بالصديد الأبيض، إنها ليست حالة طبية خطرة، لكن من الأفضل تجنب العلاقة الزوجية لحماية الزوج من العدوى المحتملة، قد تكون الحبوب البيضاء:

  • مؤلمة أو غير مؤلمة.
  • مسببة للحكة.
  • لونها أحمر ووسطها أبيض.
  • مليئة بالصديد.
  • في مجموعات أو بمفردها.
  • بأحجام مختلفة.

في ما يلي، تعرفي معنا إلى الأسباب التي تساعد على ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل.

تعرفي إلى: 7 أنواع من البثور لا تلمسيها بيديك

أسباب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل

السبب ليس واضحًا دائمًا، لكن هناك بعض الأسباب التي تجعلك تعانيين من البثور البيضاء حول أعضائك التناسلية، ومنها:

    1. التهاب الجريبات (Folliculitis): البثور في منطقة الأعضاء التناسلية قد تكون نتيجة إصابة بصيلات الشعر بسبب البكتيريا، حلق شعر العانة هو أحد الأسباب المحتملة لالتهاب الجريبات، عندما يبدأ شعرك النمو خارج البصيلة، يتجعد مرة أخرى باتجاه الجلد، ما يسبب تهيجًا، في بعض الحالات، ينمو الشعر مرة أخرى داخل الجلد، يمكن أن تسبب خشونة ماكينة الحلاقة على البشرة الحساسة، أو ارتداء ملابس ضيقة أو ملابس تحك الجلد، أو استخدام حوض استحمام ساخن غير نظيف أو حمام سباحة أيضًا في ظهور هذه البثور.
    2. التهاب الغدد العرقية القيحي (Hidradenitis suppurativa): المعروف أيضًا باسم حب الشباب العكسي أو المخالف، هو مرض مزمن يصيب الغدد العرقية، يسبب آفات تشبه البثور حول الجسم، بما في ذلك منطقة الفرج، هذه البثورلا تلتئم بسهولة ويمكن أن تترك ندبات، سبب هذا المرض الالتهابي النادر غير واضح.
    3. المليساء المعدية (Molluscum contagiosum): المليساء المعدية هي عدوى فيروسية يمكن أن تسبب البثور في أي مكان من الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية، العلاج ليس ضروريًا دائمًا لكن يمكن علاجه بالأدوية الموضعية أو عن طريق الفم إذا لزم الأمر، يمكن لطبيبك أيضًا إزالة البثور.
    4. التهاب الجلد التماسي (Contact dermatitis): من المحتمل أن تكون البثور المهبلية ناجمة عن التهاب الجلد التماسي، وهو رد فعل لشيء قد لمس جلدك، قد يكون سبب التهاب الجلد التماسي في الأعضاء التناسلية هو الحساسية تجاه:
    • حمامات الفقاعات والصابون، خاصةً إذا كانت تحتوي على روائح.
    • مناديل أنثوية أو مزيلات العرق أو لوشن أو مساحيق أو عطور.
    • فوط صحية.
    • الغسول المهبلي.
    • الواقي الذكري أو المزلقات أو المنشطات الجنسية.
    • الأدوية الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية.
    • أوراق التجفيف.
    • العرق.
    • الإفرازات مهبلية.
    • البول.
    • المني.
    اقرئي أيضًا: ماذا يخبرك لون الإفرازات المهبلية عن صحتك؟

    لا تتجاهلي زيارة الطبيب إذا كان سبب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل غير معروف أو إذا استمرت أو ساءت، يمكن للطبيب فتح البثور المؤلمة جدًا أو الكبيرة أو المليئة بالصديد، في معظم الحالات، تختفي البثور من تلقاء نفسها أو بالعلاج في غضون أسابيع قليلة، اعتمادًا على السبب والعلاجات المحتملة، سيخبرك الطبيب بما يمكن أن تتوقعيه، وقد تحتاجين إلى إجراء بعض التعديلات على روتين النظافة الشخصية، وإجراء تغييرات في نمط الحياة لمنع تفشي المرض في المستقبل.

    تعرفي إلى مزيد من أسباب الحالات المرضية والمشكلات الصحية المختلفة، وأعراضها وطرق علاجها والوقاية منها في قسم الصحة

    المصادر:
    white pimples at the opening of the vagina
    white pimples at the opening of the vagina
    white pimples at the opening of the vagina
    white pimples at the opening of the vagina

    افاق عربية


    ما أسباب ظهور حبوب بيضاء في فتحة المهبل؟

    تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

    ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

    رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

    أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

    أحدث المقالات من أفاق عربية

    المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
    المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

    اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

    مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
    مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

    عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

    رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
    رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

     رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

    كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
    كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

    الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

    لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر