هل يمكن علاج تليف الشبكية بالأعشاب؟

هل يمكن علاج تليف الشبكية بالأعشاب؟


حساسية العين تجعلنا دائمًا نخشى عليها من الإصابة، مثل تليف شبكية العين، شبكية العين هي طبقة الأنسجة التي تبطن داخل العين، إنها حساسة للضوء وتتمثل وظيفتها في إرسال إشارات بصرية عن طريق النبضات الكهربائية عبر العصب البصري إلى الدماغ، وفي حالة تلف الشبكي، يمكن أن يؤثر ذلك في قدرة الشخص على الرؤية، خلال هذا المقال سنتعرف إلى علاج تليف الشبكية بالأعشاب.

هل يمكن علاج تليف الشبكية بالأعشاب؟

لا يوجد علاج طبيعي لعلاج تليف الشبكية، لكن يوجد عديد من العلاجات الطبيعية المقترحة لتلف شبكية العين تعزز صحة الجسم بشكل عام، تستهدف السبب الكامن وراء أمراض العين، مثل الالتهاب وإجهاد العين، من الأعشاب الطبيعية التي قد تساعد على يلي:

  1. الجنكة بيلوبا لتحسين الدورة الدموية للعينين.
  2. التركيبات الصينية التقليدية لصحة العين.
  3. مستخلصات بذور العنب والتوت لخصائصهما المضادة للأكسدة ما قد يساعد على تعزيز صحة العين.

في ما يلي سنتعرف إلى أسباب تليف الشبكية.

اقرئي أيضًا: ما أعراض ضغط العين المنخفض؟

أسباب تليف الشبكية

يمكن أن يحدث تليف الشبكية عندما ينمو النسيج الندبي على سطح الشبكية، مما يتسبب في انسحاب الشبكية بعيدًا عن الجزء الخلفي من العين، عادةً ما يُلاحظ في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو غيره من الحالات التي لا يتحكم فيها بشكل جيد، أو تليف آخر يسمى تليف نضحي، في هذا النوع يتراكم السائل تحت الشبكية، ولكن لا توجد ثقوب أو تمزقات في الشبكية، يمكن أن يحدث الانفصال النضحي بسبب التنكس البقعي المرتبط بالعمر أو إصابة العين أو الأورام أو الاضطرابات الالتهابية، وهذا ما يسمى بالانفصال الزجاجي الخلفي (PVD)، ليس من الواضح بالضبط لماذا يمكن أن يؤدي الانفصال الزجاجي الخلفي إلى انفصال الشبكية لدى بعض الأشخاص ولا يوجد ما يمكنك فعله لمنعه، لكن من المرجح أن يحدث ذلك في حالة:

  • قصر النظر.
  • الخضوع لعملية جراحية في العين (مثل جراحة المياه البيضاء).
  • تعرض المريض لإصابة في العين.
  • لدى المريض تاريخ عائلي من انفصال الشبكية.

"افاق عربية" تخبرك الآن عن اضطرابات الرؤية والأعراض التي قد تحدث بسبب تليف الشبكية.

اقرئي أيضًا: 7 أسباب لضعف النظر

أعراض تليف الشبكية

قد يعاني الشخص المصاب بانفصال الشبكية عددًا من الأعراض والتي ربما تشمل الآتي:

  1. ومضات قصيرة مفاجئة من الضوء خارج الجزء المركزي من رؤيته، أو الرؤية المحيطية، من المرجح أن تحدث الومضات عندما تتحرك العين.
  2. أجزاء من الحطام في العين تجعلنا نرى الأشياء تطفو أمامنا، عادةً مثل خيوط صغيرة من الفقاعات أو القضبان الشفافة التي تتبع مجال رؤيتنا بينما تتحرك أعيننا، قد يرون ما يشبه خصلة من الشعر على الجانب المحيطي للرؤية.
  3. شعور بثقل في العين.
  4. الظل الذي يبدأ الظهور في الرؤية المحيطية وينتشر تدريجيًا نحو مركز مجال الرؤية.
  5. إحساس بأن ستارة شفافة تنزل فوق مجال الرؤية وتغطيه.
  6. تبدأ الخطوط المستقيمة الظهور بشكل منحني.
  7. ليست مؤلمة عادة.
  8. رؤية مشوشة.
  9. انخفاض تدريجي في الرؤية الجانبية (المحيطية).

عزيزتي، بعد أن أجبنا سؤالك هل يمكن علاج تليف الشبكية بالأعشاب، بشكل عام، لا توجد طريقة لمنع تليف الشبكية، ومع ذلك يمكنكِ اتخاذ خطوات لتجنب تليف الشبكية الناتج عن الإصابة عن طريق ارتداء نظارات واقية عند ممارسة الرياضة، إذا كنتِ مصابة بداء السكري، فتأكدي من مراقبة نسبة السكر في الدم واستشيري طبيبك بانتظام، أجري فحوصات العين السنوية، خاصةً إذا كان لديكِ خطر الإصابة بانفصال الشبكية.

تعرفي إلى مزيد من أسباب الحالات المرضية والمشكلات الصحية المختلفة، وأعراضها وطرق علاجها والوقاية منها في قسم الصحة

Retinal detachment
Retinal Detachment

هل يمكن علاج تليف الشبكية بالأعشاب؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر