خاص افاق عربية جبنالك الفرق بين نظام الممارسة والعداد الكودي .. تختار ايه ؟ – افاق عربية

أعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، عن إلغاء العمل بنظام الممارسة المعمول به في شركات توزيع الكهرباء المملوكة إلي دولة، واستبدال نظام تركيب العدادات الكودية المؤقت إلي كل المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية، إلي حين تقنين تلك المنشآت والمباني، أو تنفيذ القرارات و الأحكام الإدارية الصادرة بشأنها

و نستعرض لكم الفرق بين نظام الممارسة والعداد الكودي..

نظام الممارسات:

عندما يقوم شخص بتوصيل تيار كهربائي بشكل مخالف، ويتم تحرير محضر ضد المبنى، يتم توقيع غرامة شهرية تتراوح مابين 400 إلي 800 جنيه؛ أي ما يعادل استهلاك قيمة 650 كيلووات/ ساعة، وهو تقدير عشوائي لا يعبر عن الاستهلاك الفعلي إلي المواطنين.

العدادات الكودية:

وهي عبارة عن عداد مؤقت يتم تركيبه في المباني المختالفة، ويتم المحاسبة علي حسب الاستهلاك، والبعد عن التقديرات الجزافية، بالإضافة الي الحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال الغير منتظمة عليها والتي قد تؤدي إلى أعطال تكبد وزارة الكهرباء وحدوث خسائر بملايين الجنيهات.

خطوات تقديم طلب لتركيب عداد كودي:

1-يتم الدخول على المنصة الموحدة إلي خدمات الكهرباء من هنـــــــــا.

2-يتطلب الاستفادة من الخدمات في الصفحة، و تسجيل البيانات مثل: الإسم الأول ،والثاني ،رقم الهاتف، البريد الالكتروني، تحديد كلمة السر، الرقم القومي.

3-الضغط على خدمة تركيب عداد كودي،والضغط على الخدمة، وهي خدمة مفعلة، واستيفاء البيانات الآتية:

الاسم الرباعي، اختيار المحافظة،عنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، المنطقة،رقم العقار، رقم الهاتف.

4-اختيار نوع الوحدة، سواء تجاري أو سكني أو خدمات أوإداري .

5-سيتطلب الأمر إرسال صور إلي العقار من الخارج.

6-صورة من بطاقة الرقم القومي.

7-ثم الضغط على إرسال الطلب.

8-إذا كانت البيانات صحيحة، سيتم ظهور رقم الطلب،و احتفظ به من أجل الاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد.

9-أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

10-كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة إلي حين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني إلي المبنى، طبقا إلي قانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم ذلك بناء على استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الذي يصدر للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

#جبنالك #الفرق #بين #نظام #الممارسة #والعداد #الكودي #تختار #ايه #محتوى #بلس

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top