7 خطوات لتنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

7 خطوات لتنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري


يعاني كثير من الرجال الأصحاء من الضعف الجنسي العرضي، ويظهر في ضعف الانتصاب أو صعوبة الحفاظ عليه، وفي بعض الحالات يسبب ذلك كثيرًا من القلق والتوتر في العلاقة بين الزوجين، خاصة إذا لم يتمكنوا من مناقشة الأمر والتعامل معه بانفتاح، وفي بعض الحالات قد يستمر الضعف الجنسي لفترة طويلة وهذه الحالات تستدعي اللجوء للطبيب، ويعد ضعف الدورة الدموية التي تصل إلى العضو الذكري أحد أهم أسباب الضعف الجنسي لدى الرجال، في هذا المقال سنوضح لكِ أسباب حدوث ذلك، وكذلك سنعرفك إلى بعض الخطوات المساعدة في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري.

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

إليك هذه الخطوات التي قد تحبين مشاركتها مع زوجك بطريقة مناسبة، والتي تساعد في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري:

تعرفي أيضًا إلى أسباب ارتخاء العضو الذكري خلال الجماع وطرق علاجه، وأخبري زوجك إن كان يعاني من أيً من تلك المشكلات، واطلبا استشارة طبية.

  • تعديل عادات الأكل واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات يساعد في تحسين تدفق الدم في الجسم، كذلك إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

  1. القرفة.
  2. الثوم.
  3. الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية.
  4. البصل.
  5. الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال.
  6. الشوكولاتة الداكنة.
  7. الخضروات الغنية بالنترات، مثل البنجر والسبانخ والكرنب.
  8. المكسرات.
  9. الفلفل الأحمر الحار.
  10. الكركم.

  • تجنب الأطعمة التي يمكن أن تضر بتدفق الدم، مثل:

  1. الملح: تزيد الأطعمة المالحة من كمية الصوديوم في مجرى الدم، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى اتلاف الشرايين التي تمد العضو الذكري بالدم، ما يؤثر في الانتصاب والأداء الجنسي.

  2. السكر: الاستهلاك المفرط للسكر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، الذي يرتبط بالضعف الجنسي لدى الرجال.

  3. الدهون المتحولة.

  • شرب كمية كافية من الماء يوميًا.
  • الحفاظ على وزن صحي، في حين أن السمنة ليست سببًا مباشرًا للضعف الجنسي، فهي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بارتفاع ضغط الدم والسكري والمشكلات الصحية الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بخلل في الانتصاب.
  • البدء في روتين تمارين رياضية منتظم، ممارسة الرياضة واحدة من أكثر الطرق فاعلية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية، بما في ذلك الأنسجة الموجودة في العضو الذكري والمسؤولة عن حدوث الانتصاب والحفاظ عليه.
  • التوقف عن استهلاك الكحول والنيكوتين.
  • تقليل مستويات التوتر، يؤدي الشعور بالتوتر إلى انقباض الأوعية الدموية وزيادة إنتاج هرمونات الإجهاد، مثل الإبينفرين والنورادرينالين والكورتيزون، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وانخفاض تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.
  • هناك أدوية مصممة خصيصًا لتحسين معدل تدفق الدم إلى العضو الذكري، ولا يتم تجربة أي دواء دون الرجوع للطبيب المختص.

أسباب عدم وصول الدم للعضو الذكري

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى العضو الذكري، وتشمل:

  • تصلب الشرايين، غالبًا ما يعاني الرجال الذين يعانون من انسداد (تصلب) الشرايين في القلب من المشكلة نفسها مع الشرايين التي تمد العضو الذكري بالدم.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • إصابة الحوض.
  • مرض السكري.

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب؟

  • جراحات الحوض (البروستاتا، المثانة، المستقيم).
  • التدخين والإفراط في استخدام الكحول، وتعاطي المخدرات.
  • بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب قد تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية للعضو الذكري.
  • مع التقدم في العمر يحدث تباطؤ طبيعي في عديد من وظائف الجسم، ومنها تدفق الدم في أعضاء الجسم المختلفة.  

مرهم لتنشيط الدورة الدموية

تساعد موسعات الأوعية الدموية في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، لذا فإنها تعد علاجًا فعالًا للضعف الجنسي لدى كثير من الرجال، تتوافر هذه الموسعات في شكل حقن أو أقماع، قد يكون لها بعض الآثار الجانبية غير المحبذة، ورغم أنه في بعض البلدان تم تطوير موسع للأوعية في صورة كريم موضعي لعلاج الضعف الجنسي، فهذه الكريمات لم تعتمدها إدارة الغذاء والدواء حتى الآن، ولا تزال قيد الاختبارت، لكن الدراسات التي تمت إلى الآن تشير إلى إيجابية النتائج وفاعلية هذه الكريمات في تنشيط الدورة الدموية وعلاج الضعف الجنسي، وبعض الدراسات أظهرت بعض الآثار الجانبية الضئيلة لهذه الكريمات.

ختامًا، يتعرض معظم الرجال للضعف الجنسي العارض في وقت ما خلال حياتهم، فعليك الاطمئنان وطمئنة زوجك ومساعدته في تخطي القلق حيال هذه المشكلة، شاركيه ما ذكرنا من خطوات لتنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري، ولا تترددوا في اللجوء إلى الطبيب إذا استمر الأمر.

المصادر:

Is There a Topical Gel for Treating Erectile Dysfunction?

Sexual Dysfunction

The Best Ways to Improve Blood Flow to Your Penis

Everything You Need to Know About Erectile Dysfunction (ED)

Bringing Up Erectile Dysfunction

افاق عربية


7 خطوات لتنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر