ليبيا تتصدر جوجل.. السيسي وماكرون يعلنون قرب الحرب والنواب الليبي يستنجد بمصر - افاق عربية

ليبيا تتصدر جوجل.. السيسي وماكرون يعلنون قرب الحرب والنواب الليبي يستنجد بمصر - افاق عربية


قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجري مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن تطورات الوضع في ليبيا .

حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية المركزة لتسوية الازمة الليبية علي نحو يُفعل إرادة الشعب الليبي ويحافظ علي موارد بلاده ووحدة وسلامة اراضيها، وفِي ذات الوقت يصون الامن القومي المصري بالعمق الجغرافي الغربي.

من جانبه؛ أشاد الرئيس الفرنسي بالتحركات المصرية الدؤوبة لإحلال الأمن والاستقرار في ليبيا في إطار إعلان القاهرة كامتداد لمسار برلين لتسوية الأزمة الليبية.

تدمير منظومة الدفاع الجوي وتظاهرات رافضة للاحتلال التركى.. صفعات لأردوغان في ليبيا أردوغان

وتم التوافق بين الرئيسين على أهمية تقويض التدخلات الخارجية غير الشرعية في الأراضي الليبية والتى تستخدم الميلشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية لصالح أهدافها، وذلك علي حساب الاستقرار في ليبيا والأمن الاقليمي بأسره، كما تم التاكيد علي استمرار التنسيق المشترك في الفترة المقبلة بين البلدين لدعم جهود تسوية الأزمة.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبى، المستشار عقيلة صالح، فى تصريح صحفى له عقب وصوله ظهر اليوم إلى ليبيا على حق الشعب الليبى الكامل فى الدفاع عن نفسه وأرضه ضد التدخل الأجنبي بكافة الوسائل المتاحة.

وعبر رئيس البرلمان الليبى عن امتنان وتقدير الشعب الليبى ومجلس النواب لما يقدمه الأشقاء في جمهورية مصر العربية والرئيس عبدالفتاح السيسى من دعم لليبيا وشعبها لمواجهة كافة الأخطار المحدقة ببلدينا في تجسيد للتضامن العربي.

كما أكد رئيس مجلس النواب الليبى – بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق على دعم مجلس النواب الليبي لجهود الاتحاد الأوربي للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية بما فى ذلك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا الذى تقوم به تركيا الآن، كما أكد التزام مجلس النواب الليبى بمخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة.

ودعا صالح الجميع إلى عدم القيام بأى أعمال تؤدى إلى تفاقم النزاع أو تتعارض مع قرار حظر توريد الأسلحة ووقف إطلاق النار بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي بهيئة الأمم المتحدة بما في ذلك توريد المعدات العسكرية واستئجار المرتزقة.

كما دعا رئيس مجلس النواب الليبى في ختام تصريحه إلى ضرورة وقف الدعم لجميع الأفراد والجماعات الإرهابية.

[jeg_weather location="cairo" auto_location="true" count="4" item="show"]

#ليبيا #تتصدر #جوجل #السيسي #وماكرون #يعلنون #قرب #الحرب #والنواب #الليبي #يستنجد #بمصر #افاق عربية #نيوز


ليبيا تتصدر جوجل.. السيسي وماكرون يعلنون قرب الحرب والنواب الليبي يستنجد بمصر - افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{{unknown}}

{{unknown}}

رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445
رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445

رقم خدمة عملاء Air Cairo ؛ تعتبر اير كايرو هى شركة طيران مصرية، تأسست في عام ١٩٩٧ وصاحبها رجل الأعمال كمال زكي، وهي تتميز بالأسعار الرمزية والاقتصادية التي تناسب الجميع، ولها فروع في جميع الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أرقام خدمة عملاء اير كايرو في السعودية .…

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2
Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2 Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held | Frankreich - Deutschland 0:2 Mit einem euphorisierenden 2:0-Erfolg in Frankreich startet Gastgeber Deutschland in sein EM-Jahr. Der perf…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر