5 أعراض يجب أن تحذر النساء من تجاهلها

5 أعراض يجب أن تحذر النساء من تجاهلها


 يتغير جسم المرأة كلما تقدمت في العمر، إذ قد تظهر عليها بعض الأعراض التي لم تعتد عليها نتيجة لبعض المشكلات الصحية. في هذا المقال، سنخبركِ بأهم الأعراض التي يجب ألا تتجاهلها النساء، وننصحكِ بضرورة الذهاب إلى الطبيب فور ملاحظتها.

اقرئي أيضًا: 5 أعراض لأمراض خطيرة تُصيب النساء

أعراض يجب أن تحذر النساء من تجاهلها

احذري من تجاهل هذه الأعراض إذا ظهرت عليكِ، وهي:

انتفاخ البطن

بالنسبة لبعض النساء، يعد الانتفاخ عرضًا طبيعيًّا من أعراض الدورة الشهرية، ولكن إذا كنتِ تُعانين منه لأكثر من أسبوعين، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة صحية ما، لأن انتفاخ البطن المستمر قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المبيض أو سرطان الثدي لا قدر الله.

اقرئي أيضًا: 7 أسباب لآلام الظهر عند النساء

ظهور بثور في الذقن

قبل الدورة الشهرية تتغير الهرمونات في جسم المرأة، ويتسبب هذا التغير في ظهور حبوب وبثور على البشرة، وتزول بمجرد انتهاء الدورة، أو بعد مرور بعض الوقت، ولكن إذا لم تختفِ يجب استشارة الطبيب على الفور.

آلام أسفل الظهر والساقين 

يعد الشعور بألم أسفل الظهر والساقين أمرًا شائعًا جدًّا خلال فترة الدورة الشهرية، لذا يمكن اعتباره طبيعيًّا في هذه الحالة، ولكن إذا كنتِ تعانين من ههذ الآلام قبل الدورة الشهرية وبعدها، مع ألم في العضلات بشكل عام، فمن المحتمل أن تكوني مُصابة ببطانة الرحم المهاجرة.

التجلطات الدموية خلال الدورة الشهرية

إذا لاحظتِ نزول دم داكن وتكتلات دموية كبيرة الحجم خلال الدورة الشهرية بشكل مستمر، فقد يدل ذلك على إصابتكِ بأورام ليفية رحمية، لذا يجب استشارة الطبيب فورًا إذا لاحظتِ هذه الأعراض.

اقرئي أيضًا: 5 أسباب لإصابة النساء بفقر الدم

تساقط الشعر 

تساقط الشعر علامة على انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في جسمكِ، وهو هرمون يساعد على نمو الشعر، وإهمال هذا الأمر قد يضر بشعرك على المدى الطويل، لذا يجب استشارة الطبيب.

وأخيرًا عزيزتي "سوبرماما"، إذا لاحظتِ ظهور أي من هذه الأعراض عليكِ، لا تتجاهليها واذهبي للطبيب فورًا.

المصادر:

8 Warning Signs of Female Health Problems Women Often Ignore

8 red-flag symptoms women should never ignore

افاق عربية


5 أعراض يجب أن تحذر النساء من تجاهلها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر