تجنبي تناول هذه الأطعمة قبل العاشرة صباحًا

يقول أطباء التغذية إن وجبة الفطور أهم وجبة في اليوم، لأنها تُحسن المزاج، وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال اليوم، ولكن هناك بعض الوجبات لا يُنصح بتناولها صباحًا للبقاء بصحة جيدة ونشاط كامل. في هذا المقال سنخبركِ بأهم الأطعمة التي يجب أن تبتعدي عن تناولها صباحًا، فواصلي القراءة لتتعرفي إليها.

اقرئي أيضًا: أفضل المشروبات الصحية على الإفطار

البان كيك والوافل

معظم فطائر البان كيك والوافل تحتوي على كربوهيدرات مُكررة، تُزيد شعورك بالجوع خلال النهار، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على الألياف مُطلقًا، وتحتوي على دهون متحولة ضارة بالصحة، لذا ننصحك بعدم تناولها صباحًا.

اقرئي أيضًا: أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

الزبادي قليل الدسم

أصبح الزبادي قليل الدسم الوجبة المعتمدة لكثير من النساء، إذ يتناولونه في الفطور، ظنًّا منهن أنه ينقص الوزن، ولكن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الزبادي قليل الدسم، كثيرًا ما يضاف إليه السكريات، لإضفاء نكهة له، وكذلك فهو يحتوي على نسبة ضئيلة من البروتينات. يمكنكِ الاعتماد على الزبادي الطبيعي كامل الدسم مع نزع الطبقة الدهنية، إذ إنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وهو ما سيغذيكِ ويمنحكِ الطاقة اللازمة لكِ، ويُقلل من شعورك بالجوع على مدار اليوم.

الكورن فليكس

يحتوي الكورن فليكس على كمية كبيرة من السكر، تتحول فيما بعد إلى دهون تتراكم في البطن، لذا ننصحكِ بتناول الشوفان الخالي من السكر، الذي يحتوي على كمية صحية من الألياف، تُجنبك الشعور بالتعب خلال اليوم.

الخبز المحمص بالزبدة

من المعروف أن الزبدة تحتوي على دهون تساعد على امتصاص الجسم للفيتامينات الموجودة في الأطعمة، ولكنها تحتوي أيضًا على كثير من الدهون المشبعة، التي يمكن أن تضر القلب، وتزيد الوزن.

اقرئي أيضًا: 7 وصفات إفطار لذيذة بالتوست

وأخيرًا عزيزتي، ننصحكِ بتناول الأطعمة المفيدة التي تمد جسمك بالطاقة خلال اليوم، كالخضروات والفاكهة والأغذية الصحية، والابتعاد عن الأكلات التي تُسبب لكِ الخمول والكسل، لتحافظي على صحتكِ ولياقتكِ في الوقت نفسه. 

المصادر:
6 Foods You’d Better Avoid Before 10 AM to Keep Your Body Fit
Do not eat these 10 foods in the morning to stay healthy


Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top