من جديد .. أردوغان يحتفي بقرار تحويل أيا صوفيا إلى مسجد بهذه الطريقة اعرف التفاصيل

من جديد أردوغان يحتفي بقرار تحويل أيا صوفيا إلى مسجد  بهذه الطريقة

احتفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بإعادة متحف أيا صوفيا إلى مسجد، ورفع الاذان به، مدعيا أنه من انتصارات فشل الانقلاب العسكري في عام 2016. 

وشن رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، هجوما جديدا على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتحويل متحف “آيا صوفيا” إلى مسجد.

وبحسب “رويترز”، قال ميتسوتاكيس إن قرار تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد هو قرار غير ضروري وتافه، داعيا إلى تحرك أشد من الاتحاد الأوروبي تجاه الأنشطة التركية للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط.

وأضاف “اختارت تركيا بهذا الفعل الرجعي قطع الروابط مع العالم الغربي وقيمه”.

وتابع “في مواجهة هذه البادرة غير الضرورية والتافهة من تركيا، تبحث اليونان الرد على جميع المستويات” في إشارة إلى ما يتعلق بمعلم آيا صوفيا”.

ويشار إلى أن قرار تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد، والذي كان في البداية كنسية أرثوذكسية ثم تحول إلى مسجد قم إلى متحف وأخيرا إلى مسجد مرة أخرى، أثار حفيظة اليونانيين بشكل خاص، حيث يمثل  المبنى الذي يعود للقرن السادس الميلادي نقطة محورية في عقيدتهم المسيحية الأرثوذكسية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.


#من #جديد #أردوغان #يحتفي #بقرار #تحويل #أيا #صوفيا #إلى #مسجد #بهذه #الطريقة

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top