فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر وأضرارها

فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر وأضرارها


قد لا تنجحين في إنقاص وزنكِ حتى مع اتباع أنظمة الرجيم المختلفة، خاصةً في حالات السمنة الموضعية الشديدة، وقد يصعب عليكِ الذهاب للمراكز الرياضية لممارسة التمارين مع الأعباء اليومية، هذا لا يعني أن الحصول على جسم مثالي أمرًا مستحيلًا، فمع التطور الذي شهده المجال التجميلي، وظهور العديد من الحلول غير الجراحية التي تساعد على نحت الجسم، نجحت النساء في الحصول على وزن مناسب دون أنظمة رجيم قاسية، أو الكثير من المجهود والصعوبات. في الفترة الأخيرة، انتشرت تقنية شفط الدهون بالفيزر، وهو إجراء تجميلي يعمل على نحت الجسم من خلال إزالة الدهون الموجودة تحت الجلد. إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية شفط الدهون بالفيزر، وآثاره الجانبية، فهذا المقال سيجيب عن كل ما يجول بخاطركِ.

اقرئي أيضًا: عمليات نحت الجسم: كيف تتم؟ وهل لها مخاطر؟

كيفية شفط الدهون بالفيزر

أصبحت تقنية شفط الدهون بالفيزر من التقنيات التجميلية الشائعة مؤخرًا، بفضل نتائجها المرضية، وسهولتها على عكس العمليات الجراحية القديمة نسبيًّا، وتتشابه التقنيات الحديثة في شفط الدهون في الطريقة، إذ تعتمد على تكسير طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد، ثم إزالتها من الجسم تحت التخدير الكلي.

 بالنسبة لتقنية الفيزر، فهي تعتمد في شفط الدهون على الموجات فوق الصوتية، على عكس ما يعتقد بعض النساء، بأنها تعتمد على الليزر، تعمل الموجات فوق الصوتية على توليد طاقة حرارية تساعد على تكسير الخلايا الدهنية ليسهل شفطها بعد ذلك، وتشد الجلد في الوقت نفسه، ما يعني أنكِ لن تعاني من ترهلات الجسم، وهي من المشكلات المزعجة التي يواجهها الكثير من السيدات بعد إنقاص أوزانهن. 

الطبيب سيخبركِ قبل العملية بفترة بأي محاذير قد تعيق خضوعكِ للعملية، حتى تستعدي لها تمامًا. من ناحيتكِ، يجب عليكِ إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وتاريخك المرضي بشكل مفصل ودقيق، والخطوات التالية تشرح كيفية إجراء العملية:

  1. تخضعين للتخدير الكلي أو أي شكل مناسب من التخدير، حسبما يحدد الطبيب.
  2. يحقن الطبيب محلولًا ملحيًّا ممزوجًا بمخدر في المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  3. بعد التخدير، يُدخل الطبيب مجسّات الموجات فوق الصوتية عبر شق صغير في الجلد، لتفتيت الأنسجة الدهنية.
  4. يبدأ الطبيب بعدها في شفط الأنسجة الدهنية ومعظم السوائل، باستخدام كانيولا (أنبوب وريدي دقيق) مخصصة.

اقرئي أيضًا: بالأسعار.. أنواع المشد الحراري المتوافرة في أسواق جدة والرياض

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

بعد شفط الدهون باستخدام الفيزر، قد تترك العملية على جسمك بعض الكدمات، بالإضافة إلى تورم قليل في مناطق العملية، ولن تتمكني من رؤية النتائج على الفور، لأن جسمك سيحتاج إلى وقت للشفاء، وستخرج بعض السوائل من المنطقة التي شُفطت الدهون منها لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد العملية، ما تحتاجين معه إلى التغيير على الجرح باستخدام غيارات طبية معقمة، ولف أربطة ضاغطة لعدة أسابيع، لتساعد على تقليل التورم.

 بعد ثلاثة إلى ستة أشهر ستبدئين في رؤية النتيجة بصورة واضحة، عندما يستقر جسمك في شكله الجديد، بالنسبة لبعض السيدات، قد يستغرق الأمر شهرين آخرين لرؤية نتيجة واضحة، قد تدوم نتائج شفط الدهون بالفيزر، إذا التزمتِ بنظام غذائي متوازن، ومارستِ بعض التمارين البسيطة، كالمشي، حتى لا يستعيد جسمك دهونًا من جديد.

اقرئي أيضًا: تمارين مختلفة لشد البطن والفخذ والمؤخرة

أضرار شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر عملية آمنة بشكل عام، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد بعض الآثار الجانبية أو الأضرار المحتملة لها، وأبرزها:

  • الكدمات والنزيف في الأيام التي تلي العملية.
  • ألم في أماكن شفط الدهون.
  • ندوب مكان الجروح.
  • فرط التصبغ أو مظهر غريب للجلد بعد العملية.
  • التورم المستمر بعد أيام أو أسابيع من العملية.
  • ترهل واضح بالجلد بعد شفط الدهون (يحدث عادةً في حالات السمنة الموضعية المفرطة).

وفي الأيام التي تلي العملية، من المهم الانتباه لعلامات العدوى، وإذا لاحظتِ أيًّا من الأعراض التالية يجب استشارة الطبيب فورًا:

  • إفرازات خضراء أو صفراء بموضع الجرح.
  • حمى.
  • غثيان أو قيء أو دوار.
  • ضيق في التنفس.
  • تعب وإرهاق شديد.

وأخيرًا، فإن تقنية شفط الدهون بالفيزر من الحلول التجميلية الأيسر، التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، وهي عملية آمنة ليس له مضاعفات خطيرة، ولكن يجب اختيار مركز تجميلي موثوق فيه، والالتزام بتعليمات الطبيب قبل العملية وبعدها، وبالطبع اتباع نظام غذائي صحي لسرعة الشفاء، والحفاظ على مظهر جسمكِ الجديد.

اقرئي أيضًا: كل ما تودين معرفته عن عملية تجميل الأنف

للاطلاع على المزيد من المقالات المتعلقة بكل ما يخص الصحة والرجيم اضغطي هنا.

المصادر:

Everything You Want to Know About VASER Liposuction

What is vaser liposuction?

افاق عربية


فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر وأضرارها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

أول جملة لسميرة أحمد علي الشاشة : تشربي شمبانيا ياليلي هانم
أول جملة لسميرة أحمد علي الشاشة : تشربي شمبانيا ياليلي هانم

كشفت الممثلة المصرية سميرة أحمد عن جوانب جديدة من حياتها الفنية، معتبرة أن “الخط العريض في حياتها هو الفنان أنور وجدي” الذي اكتشف موهبتها. وقالت سميرة أحمد، في لقائها مع برنامج “بالخط العريض” على شاشة “الحياة”، مساء الجمعة: “كنت أحلم في طفولتي بالظهور على الشاشة، ولم يكن هناك تليفزيون وإنما سينما فق…

القبض على شخص أساء للذات الإلهية في محتوى مرئي بجدة.. والكشف عن جنسيته
القبض على شخص أساء للذات الإلهية في محتوى مرئي بجدة.. والكشف عن جنسيته

نجحت دوريات الأمن بمحافظة جدة في القبض على مواطن أساء للذات الإلهية وتوثيق ذلك في محتوى مرئي ونشره. وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للنيابة العامة.

مشاهدة مسلسل المتوحش الحلقة 31 كاملة مترجمة وبدقة عالية HD ....... وبرستيج
مشاهدة مسلسل المتوحش الحلقة 31 كاملة مترجمة وبدقة عالية HD ....... وبرستيج

your_code_for_ad_1 مشاهدة مسلسل المتوحش الحلقة 31 كاملة مترجمة وبدقة عالية HD ....... وبرستيج: تتابع الحلقة 31 من مسلسل المتوحش تطورات الأحداث بشكل مثير، حيث يبدأ البطل في التخطيط للإنتقام من خصمه اللدود. يتوتر الجو بينهما وتتصاعد مشاعر الصراع والتوتر، مما يجعل الأحداث تتصاعد نحو ذروتها. تظهر شخصيات جديدة مثيرة…

الجريدان: الأفلام المصرية لها شعبية لدى الجمهور الكويتي
الجريدان: الأفلام المصرية لها شعبية لدى الجمهور الكويتي

your_code_for_ad_1 تواصل شركة السينما الكويتية الوطنية «سينسكيب» عروضها المتنوعة، لعشاق السينما في الكويت، حيث أقامت العرض الأول لفيلم «شقو» في مول 360، صالة 6، وحضره عدد من الضيوف والإعلاميين.وتدور أحداث الفيلم في إطار الأكشن، ولكن لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، ويسرد قصة مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون يما…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر