خاص افاق عربية البحوث الفلكية تعلن عن ميعاد صلاة عيد الأضحى المبارك – افاق عربية

أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد محمد القاضي بانه حسب الحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد القومي للبحوث فإن هلال شهر ذي الحجة سوف يولد بشكل مباشر.

ميعاد صلاة عيد الأضحى المبارك حسب إعلان البحوث الفلكية:

ويتم ذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 33 مساء ويكون بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين الموافق 29 من ذي القعدة 1441هجريا والموافق 20 يوليو 2020 وهو يوم الرؤية.

وأضاف الدكتور جاد محمد القاضي بأن الهلال الجديد لم ولد بعد وسيظهر في غروب شمس ذلك اليوم ويكون ذلك في مدينة القاهرة أما الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية سيتم ملاحظة فروق فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق ويكون بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.

ويكون على الرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس في معظم العواصم والمدن العربية والإسلامية وفي هذه الحالات الشاذة التي نستمر في الدراسة الخاصة بتفسيرها أتضح أن يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 بشكل فلكي.

يكون هو المتمم لشهر ذي القعدة 1441هجريا بينما تكون غرة شهر ذو الحجة 1441هجريا هو يوم الأربعاء 22 يوليو 2020م على أن تكون وقفة عرفات هو يوم الخميس 30 يوليو 2020 ويكون عيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد محمد القاضي أن وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في القاهرة سيكون الساعة 5:38 في الصباح.

#البحوث #الفلكية #تعلن #عن #ميعاد #صلاة #عيد #الأضحى #المبارك #محتوى #بلس

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top