النيابة تنقذ طفلة من جريمة بشعة بعلم أسرتها في الشرقية

جريمة كبرى كادت أن ترتكب في حق طفلة تبلغ من العمر 15 عام فقط، من قبل أسرتها وبمعاونتهم وموافقتهم، داخل احدى قرى محافظة الشرقية، الأمر الذي استدعى تدخل النيابة العامة لإنقاذها قبل وقوع هذه الكارثة.

وفي التفاصيل..فقد تلقت وحدة حماية الطفل بالشرقية بلاغا يفيد بتعرض طفلة لكارثة كبرى من الممكن أن تؤثر سلبا على مستقبلها وحياتها، كما أنها تؤثر سلبا عليها من الناحية النفسية، حيث اتفق ذويها على تزويجها وهي في عمر ال 15، أي أنها ما زالت قاصرا ولا يمكنها تحمل المسؤولية.

وأعلن أيمن الأمير العطار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة أنه خلال الإسبوع الماضي تم إستقبال بلاغاً يفيد بالواقعة، وعلى الفور تم التدخل السريع لمنع زواج الطفلة بالتنسيق مع النيابة العامة وتم إستدعاء ولي أمرها وتوقيع الإقرارات اللازمة عليه وتوعية الأسرة بخطورة وأضرار الزواج المبكر على الطفلة وصحتها النفسية .

والجدير بالذكر أنه تم رفع كفاءة وحدات حماية الطفل بالمحافظة وأضاف العطار أنه تم الإنتهاء من تدريب جميع مقرري وأخصائي وحدات حماية الطفل بمراكز المحافظة على تقديم الإسعافات النفسية الأولية للأطفال المعرضة للخطر فى ظل الأزمات وذلك بواقع 15ساعة من قبل أخصائيين واستشاريين نفسيين متخصصين وفريق تنظيمي مميز من هيئة إنقاذ الطفولة.

كما تم الإنتهاء من تدريب مقرري وأخصائي 9 مراكز على تدريب التربية الإيجابية للطفل وتوعية أولياء الأمور بها، وذلك خلال الإسبوع الحالى وسيتم تدريب الـ 10مراكز المتبقية أول الإسبوع القادم بواقع 15ساعة ، وذلك بدعم من هيئة إنقاذ الطفولة ومنظمة اليونسيف وبالتنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة.

#النيابة #تنقذ #طفلة #من #جريمة #بشعة #بعلم #أسرتها #في #الشرقية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top