دراسة لمدة 16 عاما تكشف: تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة - اعرف - التفاصيل

دراسة لمدة 16 عاما تكشف: تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة - اعرف - التفاصيل



ارتبط تناول البروتين من الأطعمة النباتية، بما في ذلك المكرونة والخبز، بانخفاض خطر الموت، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة JAMA Internal Medicine ، أنه نظر الباحثون في بيانات عن  416 ألفا من الرجال والنساء المأخوذة من دراسة للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة عن النظام الغذائي والصحة، وأجابوا على أسئلة حول ديموغرافيتهم وأسلوب حياتهم و النظام الغذائي في بداية الدراسة، وتمت متابعتهم بعد 16 عامًا.


 ووفقا لتقرير لصحيفة نيوزويك ارتبط تناول البروتين النباتي بانخفاض فرص الوفاة بشكل عام ومن أمراض القلب والأوعية الدموية كانت الرابطة قوية بشكل خاص عندما تم تناول البروتينات النباتية من الأطعمة مثل الخبز والحبوب والمكرونة لصالح اللحوم والبيض.


ارتبط تبادل البيض بالبروتين النباتي بانخفاض خطر الوفاة من خط الأساس عند الرجال بنسبة 24 % و 21 % عند النساء،و عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء ، انخفض الخطر بنسبة 13 % لدى الرجال و 15 % عند النساء.


ووفقا للدراسة كان استبدال 3 % من استهلاك الطاقة من الحيوان إلى البروتين النباتي بشكل عام مرتبطًا بنسبة 10 % أقل من خطر الموت ، و 11 % فرصة أقل للوفاة بسبب مشكلة في القلب والأوعية الدموية لدى الرجال و 12 % لدى النساء.



كما قام الفريق بحساب خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين ، بما في ذلك التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات والصحة العامة كما أفاد المشاركون.


قال الفريق إن النتائج التي توصلوا إليها تقدم دليلاً على أن تغيير النظام الغذائي للشخص قد يؤثر على الصحة والعمر.


قال الباحثون إن دراسات سابقة أظهرت أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد في فقدان الوزن والدهون ، ربما لأن هذه الأطعمة تساعد الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول واستخدام المزيد من الطاقة كما تم ربط استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات بتحسينات القلب والأوعية الدموية مثل ضغط الدم ، وكذلك مستويات الدهون والسكر في الدم.


 

#دراسة #لمدة #عاما #تكشف #تناول #الخبز #والمكرونة #مرتبط #بانخفاض #خطر #الوفاة #ترند #اليوم #Trend #Today

دراسة لمدة 16 عاما تكشف: تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة - اعرف - التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر