والله معدلكش أمان .. اختراق حساب رؤساء ومشاهير على تويتر  اعرف التفاصيل

والله معدلكش أمان .. اختراق حساب رؤساء ومشاهير على تويتر اعرف التفاصيل


كشفت مجموعة من التغريدات الخاصة بالدعم على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” سر الاختراقات التي شهدها الموقع فجر الخميس، وقالت إن أدوات الموظفين ساهمت في اختراق تويتر غير المسبوق الذي أدى إلى الاستيلاء على العديد من الحسابات البارزة.

وشملت حملة الاختراقات حسابات من ضمنها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشح الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية جو بايدن والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك.

وسلطت المنصة بعض الضوء على الهجوم غير المسبوق عبر سلسلة من التغريدات التي نشرتها قناة الدعم.

نكسة تويتر.. وقف حسابات رسمية بعد موجة اختراقات

وأوضحت تويتر أن أنظمتها الداخلية تعرضت للخطر بسبب المخترقين، وأكدت نظرية أنه لم يكن بالإمكان تنفيذ الهجوم دون الوصول إلى أدوات الشركة الخاصة وامتيازات الموظفين.

وقالت عبر سلسلة من التغريدات: “لقد اكتشفنا ما نعتقد أنه هجوم منسق للهندسة الاجتماعية من أشخاص استهدفوا بنجاح بعض موظفينا من خلال الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية”.

أضافت التغريدات “نحن نعلم أنهم استخدموا هذا الوصول للتحكم في العديد من الحسابات المرئية بدرجة عالية (من ضمنها الحسابات التي تم التحقق منها) والتغريد نيابة عنهم”.

ويبدو كما لو أن المنصة تعترف بأن العديد من الأشخاص قد شاركوا في عملية اختراق تويتر، وليس فردًا واحدًا فقط، وأن العديد من الموظفين قد تعرضوا للاختراق أيضًا.

ولو توضح المنصة بالتفصيل ما هي الأدوات التي وصل إليها المهاجمون أو كيف تم تنفيذ الهجوم بالضبط.

لكن موقع (Motherboard) ذكر في تقرير أن العديد من مجموعات الاختراق شاركت لقطات شاشة لأداة إدارة داخلية للشركة يُزعم أنها استخدمت في عمليات الاستيلاء على الحسابات.

وفي تحديث لتحقيقاته بشأن الاختراق، يقول موقع (Motherboard) إنه تحدث مع المتسللين الذين قالوا إنهم دفعوا لموظف ضمن تويتر من أجل تغيير عناوين البريد الإلكتروني للحسابات الشائعة باستخدام الأداة الداخلية حتى يتمكنوا من التحكم فيها.

وشارك التقرير أيضًا بعض لقطات الشاشة للأداة الداخلية التي يُزعم أنها تقع في مركز الاختراق، ويقال: إن تويتر علقت الحسابات التي تشارك لقطات الشاشة وأزالتها يدويًا بسبب انتهاك قوانين المنصة.
وتشير عمليات الاستيلاء شبه المتزامنة على العديد من حسابات تويتر الحساسة إلى أن المهاجمين لم يستغلوا أصحاب الحسابات الفردية وكان لديهم على الأقل وصول غير مباشر إلى أدوات الموظفين.

#والله #معدلكش #أمان #اختراق #حساب #رؤساء #ومشاهير #على #تويتر

والله معدلكش أمان .. اختراق حساب رؤساء ومشاهير على تويتر  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

حدث مذهل ينتظرة الجميع.. كسوف الشمس يحول الليل إلي نهار لمدة تزيد عن 80 دقيقة
حدث مذهل ينتظرة الجميع.. كسوف الشمس يحول الليل إلي نهار لمدة تزيد عن 80 دقيقة

لحظات يستعد لها كافة الأشخاص من كل أنحاء العالم، حيث من المقرر في الأوقات القليلة القادم أن نري كسوف كلي للشمس، والذي من المقرر أن يأتي يوم الإثنين القادم الموافق 8 إبريل 2024، وذلك عندما يمر القمر أمام الشمس ليعلن عن نفسة، وهو ظاهر تحدث لمدة دقائق معدودة، حيث سيغطي فيها الظلام الأرض بشكل كامل ومؤقت…

تردد قناة الجزيرة علي النايل سات وعرب سات وتابع أهم الأخبار العالمية
تردد قناة الجزيرة علي النايل سات وعرب سات وتابع أهم الأخبار العالمية

تعد قناة الجزيرة الإخبارية واحدة من أهم القنوات المميزة في الوطن العربي والعالم، حيث تعتبر قناة الجزيرة من القنوات التي تعمل علي بث كافة الأخبار العربية والعالمية بشكل عام، وتوفر تغطية شاملة لجميع الأحداث في كل أنحاء العالم، حيث أنها لديها شبكات في كل مكان في العالم، وتعمل القناة علي بث محتواها بأكث…

تطبيق تلغرام يكشف عن حملة ضخمة تدعو المواطنين للإرهاب في روسيا
تطبيق تلغرام يكشف عن حملة ضخمة تدعو المواطنين للإرهاب في روسيا

كشفت منصة التواصل الفوري “تيليجرام” عن حملة موسعة تستهدف المواطنين الروس بدعوات مشبوهة للعنف والإرهاب. وفقا لبافيل دوروف، مؤسس التطبيق، فإن الحملة بدأت قبل أربعة أيام من الآن، حيث تلقى مستخدمون ناطقون بالروسية رسائل من مصادر مجهولة تحث على تنفيذ هجمات إرهابية. استجابة سريعة وحاسمة ردا على هذه الحملة…

Sulfah أون لاين كيفية تقديم طلب تمويل سلفة سريع 1445 على حسابك بدون تحويل الراتب
Sulfah أون لاين كيفية تقديم طلب تمويل سلفة سريع 1445 على حسابك بدون تحويل الراتب

الحصول على تمويل سلفة سريعة من بين أهم الأمور التي تشغل الكثير من مواطني المملكة السعودية ممن يفضلون التمويل أو الحصول على سلفة مالية فورية وتكون موثوقة وهو ما يكون متاح بكل سهولة أون لاين حيث يعتبر تمويل سلفة الإلكتروني واحد من أبرز التمويلات التي تتوفر في داخل المملكة لكافة المواطنين والمقيمين ولذ…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر