لخريجي 2015 وحتي الان .. جبنالكم دورات تدريبية عال العال  اعرف التفاصيل

لخريجي 2015 وحتي الان .. جبنالكم دورات تدريبية عال العال اعرف التفاصيل


يُعلن معهد تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل لعدد من الدورات التدريبية في بعض التخصصات التكنولوجية المتميزة لخريجي الجامعات المصرية وما يعادلها، دفعات عام 2015 وحتى عام 2019، في بعض المحافظات المصرية.

ويقوم المعهد بتنفيذ العملية التدريبية الآن بأسلوب التعلم المدمج التجريبي الذي يستهدف منتج حقيقي حيث تتم العملية التدريبية بنسبة 30% بأسلوب التعلم عن بعد من خلال محاضرات مُسجلة مسبقًا يقوم الدارس بمشاهدتها والتعلم منها أونلاين وقراءة الموضوعات المرتبطة بها.

ثم تأتي نسبة 20% من أسلوب التعلم التوجيهي من خلال لقاءات مع المحاضرين وجهًا لوجه (سواء بالحضور في مقرات المعهد أو من خلال وسائل Video Conference عبر الإنترنت، ونسبة 50% المتبقية هي تطبيقية سواء من خلال مهام تُطلب من خلال معامل الدورات التدريبية أو من خلال مشاريع صغيرة ينتج عنها عند تجميعها وتسليمها إلى مشروع حقيقي مشابه لمنتجات معروفة عالميًا أو محليًا تمثل تقييم لنتيجة العملية التدريبية كمشروع تخرج للمتدرب.

ويتخلل العملية التدريبية دورات تنمي مهارات التوظيف ومهارات التواصل لكي يتمكن المتدرب من تطوير مهاراته الشخصية والفنية والتقنية، وبالتالي تقوية فرصه في العمل الحر والمحلي وأيضًا العالمي، ولكي تكون الاستفادة للمتدرب بدرجة عالية من الكفاءة، يجب اختيار متدرب شغوفًا بالتعلم والقراءة والبحث، ولديه القدرة على تطوير نفسه ذاتيًا، وتقبل الأفكار والقدرة على الابداع والتواصل.

مراحل اختيار المرشحين المتقدمين للمنحة

مرحلة ما قبل التقدم

عندما يقوم المرشح بالتسجيل، يجب أن يقوم بقراءة ومعرفة توجيهات ومتطلبات التخصص المُتقدم له حيث سيُطلب منه القراءة والبحث في موضوع أو أكثر متعلق بالتخصص المراد الالتحاق به (يُحدد على حسب كل تخصص بالإعلان أو بالموقع) والذي يتم السؤال فيه خلال المقابلات الشخصية، وفي بعض التخصصات التي تتطلب خلفيات فنية معينة، سيتم تنفيذ مهمة أو أكثر لأدائها من قِبل المرشح وتسليمه قبل المقابلات الشخصية (أو على حسب ما يحدد في الموقع).

مرحلة اختبارات القبول التحريرية

يتم عمل اختبارات ذكاء (IQ)، شخصية وإمكانيات (Aptitude) ولغة إنجليزية، لبعض التخصصات قد يكون هناك اختبار فني تخصصي (قد تتم الاختبارات بمقار المعهد المتاحة أو أونلاين وسيتم إعلام المتقدمين في حينها).

مرحلة المقابلات الشخصية

بعد النجاح في المرحلة السابقة يتم عمل مقابلات فنية، وشخصية لكل متقدم لتقييم مدى خلفيته الفنية لذلك التخصص واستعداده النفسي والسلوكي ومستواه اللغوي (قد تتم المقابلات بمقار المعهد المتاحة أو أونلاين وسيتم إعلام المتقدمين في حينها).

مرحلة المقابلات النهائية

عند اجتياز المرحلة السابقة، يتم عمل مقابلات نهائية مع أحد اعضاء مجلس إدارة المعهد أو بعضهم للتعرف على فكر وطموحات المرشح للمنحة ومناقشته في أهدافه من التقدم للحصول على المنحة.

علمًا بأنّ التسجيل مستمر حتى يوم الخميس الموافق 30 يوليو الحالي، ويمكنك التقديم من خلال ملء الاستمارة من هنــــــا، والاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الصفحة الرسمية لمعهد تكنولوجيا المعلومات على “فيسبوك” من هنـــــــــا.

#لخريجي #وحتي #الان #جبنالكم #دورات #تدريبية #عال #العال

لخريجي 2015 وحتي الان .. جبنالكم دورات تدريبية عال العال  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

في القاهرة والمحافظات.. موعد صلاة الجمعة غدا بعد تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي 2024
في القاهرة والمحافظات.. موعد صلاة الجمعة غدا بعد تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي 2024

توقيت صلاة الجمعة غدا بعد تطبيق التوقيت الصيفي الخميس 25/أبريل/2024 - 05:37 م يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صلاة الجمعة غدا، تزامنا مع تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، الذي ينتج عنه تقديم الساعة 60 دقيقة، ما يؤدي إلى تغيير في مواقيت الصلاة، وتعد الصلاة هي ركن رئيسي من أركان الإسلام الخمسة، التي يحر…

مصرع مدرس داخل أسانسير بالمرج | حوادث
مصرع مدرس داخل أسانسير بالمرج | حوادث

أمرت جهات تحقيق شرق القاهرة، بتصريح دفن مدرس سقط داخل مصعد في المرج ولقي مصرعه في الحال . كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أن مدرس المرج قام بالدلوف إلى الأسانسير للصعود إلى منزله وأثناء ذلك تعطل المصعد وحاول الضحية الخروج منه، كما تبين أن المدرس وقع بين الطابقين ونتج عنه تهشم بالوجه والرق…

عمل العملية بالشنيور .. المحكمة الإدارية تؤيد مجازاة طبيب بخصم 60 يوم من أجره
عمل العملية بالشنيور .. المحكمة الإدارية تؤيد مجازاة طبيب بخصم 60 يوم من أجره

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بتأييد مجازاة طبيب اخصائي عظام بخصم ستين يوماً من أجره لما نُسب اليه من عدم اتباع اجراءات العدوى، باستخدامه جهاز شنيور عادي في عملية جراحية دون انتظار جهاز الدريل الخاص بالمستشفى .ونسبت النيابة الإدارية للطبيب ، أنه خلال شهری 3 و 4 عام 2020م ، بدائرة عمله وب…

حبس تشكيل عصابي تخصص سرقة الدراجات النارية فى القاهرة
حبس تشكيل عصابي تخصص سرقة الدراجات النارية فى القاهرة

قررت النيابة العامة بشرق القاهرة، حبس7 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالقاهرة. حبس تحريات الأجهزة الأمنية واستعجلت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر