“موقف جدعنة” حملة من طالبات إعلام لمواجهة تخريب المواصلات العامة – اعرف – التفاصيل


كم مرة ركبت مواصلة عاملة فتجرح عينيك عبارات بذيئة على المقاعد أو آلمتك كسوة الكراسى الممزقة أو تسرب الهواء إليك من النوافذ المكسورة؟ نعيش يوميًا فى هذا المشهد مهما كانت المركبة نفسها جديدة. وهو ما لفت نظر طالبات بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام أثناء تفكيرهن فى مشروع تخرجهن بالسنة النهائية فقررن أن يكون المشروع هو حملة “موقف جدعنة” لمواجهة تخريب المواصلات العامة .


مشروع تخرج موقف جدعنة 


واختارت الطالبات كلمة “موقف جدعنة” لتحفيز المصريين على التصدى لهذه التصرفات التى تصدر من فئة قليلة، كما اخترنها أيضًا للتعبير عن “موقف السيارات” الذى يتعلق به مشروعهن.

مشروع تخرج موقف جدعنة (3)
مشروع تخرج موقف جدعنة 


تقول أمنية حسن إحدى الفتيات المشاركات في الحملة: “سعينا كثيرًا كى نقوم بحملتنا ومشروع تخرجنا على الوجه الأكمل، أجرينا حوار مع رئيس هيئة السكك الحديدية الذى أكد أن هناك نسب كبيرة من المواطنين تقوم بتخريب وتقطيع الكراسي أثنا انتقالها وهذا يكلف الهيئة مبالغ كثيرة في الإصلاح، على الرغم من متابعتهم وملاحقتهم إلا أنه من المفترض أن يكون هناك وعى من المواطنين، لأن هذه ممتلكات دولة وليس ممتلكات خاصة” .

مشروع تخرج موقف جدعنة (4)
مشروع تخرج موقف جدعنة 


 


وتابعت أمنية: بعد عمل حملات استقصائية مع المواطنين تبين أن نسبة من يقوم بالتخريب 71%  وهم أناس اعترفوا بألسنتهم أنهم قاموا من قبل بعمل تخريب في المواصلات العامة، سواء كتابة على الكراسي أو تمزيق الأقمشة والجلود أو كسر نوافذ، كما توصلنا إلى الفئة العمرية التي تقوم بتلك عمليات التخريب وهى من سن الـ18 إلى 25 سنة.

مشروع تخرج موقف جدعنة (5)
مشروع تخرج موقف جدعنة 


أما دنا عاطف فقالت: اجتمعنا في الرأى نحن الـ8 فتيات أصحاب المشروع على أن يكون الفيس بوك نافذتنا للوصول إلى الناس، لأنه الأكثر انتشار، فأنشأنا صفحة “موقف الجدعنة” وبدأنا في نشر بوستات التوعية الخاصة بحملتنا للحد من عمليات التخريب التي يقوم بها البعض من فئات مجتمعنا، مع نشر قصص حدثت بالفعل قصها لنا بعض أصدقاء الصفحة، وكانت إحداها رجل شاهد طفل يكتب على كرسي المترو فقال له” ليه بتعمل كده، اذا كنت دافع تذكرة فهى لتوصلك مكانك ومش عشان بقطع الكرسي أو تكتب عليه، عشان الدولة تصلح الكرسي ده هتدفع فلوس كتير” بالإضافة إلى نشر صور للأماكن التي تم تخريبها من قبل.

مشروع تخرج موقف جدعنة (8)
مشروع تخرج موقف جدعنة 


 


وتضيف دنا: هناك اقبال كبير من الناس على حملنتا شاركونا وتجاوبوا معانا سواء كان بقصصهم أو بصور او بتوعيه لدعم حملتنا، ومنهم الفنانين” عمرو وهبه وملك أحمد زاهر” هدفنا هو توعية الناس وخاصة الشباب ممن يقومون بهذا العمل السيئ.

#موقف #جدعنة #حملة #من #طالبات #إعلام #لمواجهة #تخريب #المواصلات #العامة #ترند #اليوم #Trend #Today

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top