امراة تعتقد أنها دجاجة بسبب اضطراب نفسى نادر مرتبط بالاكتئاب - أفاق عربية

امراة تعتقد أنها دجاجة بسبب اضطراب نفسى نادر مرتبط بالاكتئاب - أفاق عربية


"ماذا لو أصبحت دجاجة" حالة غريبة ونادرة من نوعها تعرضت لها سيدة بعد إصابتها باضطراب فى الصحة العقلية مرتبط بالاكتئاب، حيث أصيبت أسرتها بحالة من الصدمة عندما وجدوها تقلد الدجاج وتصرخ فى الحديقة.

وحسب ديلى ميل البريطانية فهى سيدة تبلغ من العمر 54 عاما ولم يكن لديه تاريخ مع تعاطى المخدرات أو الكحول قبل النوبة المفاجئة، وجدها شقيقها فى حديقتها تنفخ خديها وتصرخ مثل الديك قبل أن يقرر نقلها إلى المستشفى.

بينما أخبرت الأطباء أنها ظنت أنها دجاجة ووصفت شعورًا جديدًا فى ساقيها، فقط عندما عانت من نوبة بدت وكأنها تنفجر، وبعد النوبة لم تتذكر التصرف مثل الدجاجة وكانت محرجة عندما أخبرتها عائلتها بما حدث.

تمكنت المرأة ، التي كانت تعاني من الاكتئاب منذ وفاة أحد أفراد الأسرة، من العودة إلى عملها بعد عام، وقال باحثون من جامعة KU Leuven ، إن هذه الحالات التى تتخيل نفسها حيوان او طير لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ، وإن المرضى يجدون صعوبة في شرح أفكارهم.

كان هناك 56 مثالًا للمرض في الأدب الطبي والتاريخي بين عامي 1850 و 2012 وقد وصف المرضى أنهم يعتقدون أنهم( كلب ، أسد ، نمر ، ضبع ، سمك القرش ، تمساح ، ضفدع ، بقري ، قطة ، أوزة ، وحيد القرن ، أرنب ، حصان ثعبان، طائر، خنزير بري، جربيل و نحلة).

تم ربط الحالة باضطرابات نفسية كامنة مثل الفصام والاكتئاب الذهاني واضطراب المزاج ثنائي القطب، يمكن أن تستمر الأعراض عادةً من ساعة واحدة إلى عدة عقود مع أوهام أكثر شيوعًا في المناطق الريفية وغير الصناعية، وكشف الباحثون أن "علم الحيوان السريري أو الإدانة بتحويله إلى حيوان هو وهم نادر".

هناك آراء مختلفة حول إمراضها يمكن أن يحدث هذا الوهم مع اضطراب نفسي كامن، لكن يمكن أن يكون أيضًا ثانويًا للاضطرابات الهيكلية أو الوظيفية في الدماغ.


افاق عربية


امراة تعتقد أنها دجاجة بسبب اضطراب نفسى نادر مرتبط بالاكتئاب - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمالُهُمْ كَرَمادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الر...
{مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمالُهُمْ كَرَمادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الر...

your_code_for_ad_1 ?{مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمالُهُمْ كَرَمادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عاصِفٍ لا يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُوا عَلى شَيْءٍ ذلِكَ هُوَ الضَّلَالُ الْبَعِيدُ * أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّماواتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ…

في اواخر عصر الامير محمد بن عبدالله ال رشيد  ( المتوفى يرحمه الله ١٣١٥ هـ ) وكان...
في اواخر عصر الامير محمد بن عبدالله ال رشيد ( المتوفى يرحمه الله ١٣١٥ هـ ) وكان...

your_code_for_ad_1 في اواخر عصر الامير محمد بن عبدالله ال رشيد ( المتوفى يرحمه الله ١٣١٥ هـ ) وكانت ايام الوسم ، والارض في جدب وقحط شديد ، فتجلى لرجل من اهل حائل ، قبيل أذان الفجر ، وكان الرجل بين الصحو والنوم ، فسمع من يناديه ويراه بين نوم ويقظة يقول : - اذهب الى الامير ، وقل له : يقيم صلاة الاستسقاء بامامة يع…

67 ..   روايـــــــــــــة {  مالي وطن في نجد الا وطنها } @storykaligi نجد تنهد...
67 .. روايـــــــــــــة { مالي وطن في نجد الا وطنها } @storykaligi نجد تنهد...

your_code_for_ad_1 ??????????????? 67 ..? ? ?? روايـــــــــــــة ✍?{ مالي وطن في نجد الا وطنها }?? @storykaligi ??نجد تنهدت بضيق: ابوي ماعنده مشكله بهايف بس ابوه غزيل : وخري وخري دخت انا دخت نجد : انتبهي لا تفضحينا غزيل: وانتي خبلت تشوفيني ادور معشوقه هايف اللي ذبحها وذبحنا بالقصيد ولا علمتينينجد : توني اتاكد …

رواية كاملة دايرة العشق
رواية كاملة دايرة العشق

الفصل_الاولوحينما تدق في القلب أجراس الكرامه كل الاحاسيس والمشاعر ټدفن بقبر الذكريات.....بعد انقضاء شهر ونصف منذ ان تركت منزل عمهاتسللت اشاعة الشمس إلى غرفتها المعتمة كحال قلبها من قساوة عاشق لا يرحم فتحت جفونها ببطئ وهي تنظر إلى صورته التي توسطت شاشة هاتفها فلمعت الدموع بعينيها وهي تحذفها حتى لا تر…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر