جائزة المعلوماتية تطلق النسخة الثامنة من مسابقة شفت الكويت | افاق عربية

أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في عامها الـ 20 النسخة الثامنة من مسابقة «شفت الكويت» بعنوان «صحتك» تفاعلا مع جائحة كورونا وللتوعية بكيفية المحافظة على الصحة وتقوية المناعة لدفع مخاطر الأمراض والأوبئة.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة بسام الشمري في تصريح صحافي أمس، إن عنوان مسابقة هذا العام يأتي انطلاقا من القناعة بأن الوقاية خير من العلاج، مؤكدا أن الجائزة تتفاعل مع الظروف المستجدة متخذة من التقنيات الذكية ومنصاتها الرقمية وسيلة للتوعية الصحية التي تتطلبها الأحوال الطارئة.

وأضاف الشمري أن «شفت الكويت» مسابقة ثقافية توعوية تفاعلية حققت نجاحات تفاعلية واسعة دوليا في نسخها السابقة وتقام على منصة الجائزة الرقمية وهي مفتوحة لكل الراغبين في المشاركة من الكويت والعالم لمدة 20 يوما من الأول من أغسطس الجاري تعميما للفائدة.

من جانبه، قال منسق المسابقة د.عبدالله العلي في تصريح مماثل، إنه تم تخصيص عشرة أسئلة فقط لكل مشارك باللغة المفضلة له العربية أو الإنجليزية وبطريقة الاختيار من متعدد، فإذا أجاب عن جميعها إجابات صحيحة دخل القرعة التي تتيح له فرصة الفوز وإذا أخفق بعدة إجابات تعطى له فرصة ثانية.

وأضاف العلي أن الذين يجيبون إجابات صحيحة سيدخلون القرعة لتحديد 30 فائزا ينالون 30 ألف دولار بواقع ألف دولار لكل واحد منهم إضافة إلى شهادة مقدمة من مجلس أمناء الجائزة، مبينا أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل رقمي يحدد لاحقا.

يذكر أن مسابقة «شفت الكويت» انطلقت في رحاب جائزة سمو الشيخ سالم العلي منذ عام 2010 على شبكات التواصل الاجتماعي، وقدمت خلال مسيرتها جوائز مادية تشجيعية، ومازالت مسيرتها طامحة إلى مزيد من نشر الثقافة والمعرفة.


[jeg_weather location=”cairo” auto_location=”true” count=”4″ item=”show”]


#جائزة #المعلوماتية #تطلق #النسخة #الثامنة #من #مسابقة #شفت #الكويت #سواح #هوست

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top