8 أسباب لظهور حبوب الصدر

8 أسباب لظهور حبوب الصدر


قد تظهر الحبوب في أي جزء من جسمك، بما في ذلك الصدر، وهي من أكثر المشكلات الجلدية انتشارًا، خاصة بين النساء والفتيات، وقد يكون الأمر مؤلمًا في بعض الأحيان، والأسباب متعددة كالتغيرات الهرمونية، وبعض أنواع الطعام، وبعض العادات غير الصحية. في هذا المقال اعرفي أسباب ظهور حبوب الصدر، والطرق المختلفة لعلاجها والوقاية منها.

اقرئي أيضًا: تخلصي من الحبوب المدفونة تحت الجلد بهذه الطرق

أسباب ظهور حبوب الصدر

هناك عدة أسباب لظهور الحبوب في الصدر، إليكِ بعضها:

  • التغيرات الهرمونية: تزيد هرموناتك وتنقص خلال الشهر، التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية وخلالها قد تتسبب في ظهور حبوب الصدر.
  • السكريات: الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر الأبيض، ترفع الجلوكوز في الدم بمعدلات عالية، مما يتسبب في ظهور حبوب الصدر، وغيرها من المناطق المعرضة للحبوب في الجسم.
  • قلة شرب الماء: عدم شرب السوائل خاصة الماء بشكل كافٍ، يؤدي إلى جفاف بشرتك ما يجعل مخك يرسل إشارات للجلد بإفراز الدهون التي تؤدي إلى ظهور الحبوب.
  • التمرينات الرياضية: التمرينات الرياضية مفيدة لصحة جسمك، ولكن التعرق الشديد بعد التمرينات الرياضية مع عدم الاستحمام مباشرة، أو ارتداء ملابس ضيقة، يحفز ظهور حبوب الصدر.
  • بعض منظفات الغسيل: ارتداء ملابس نظيفة مهم لتجنب تراكم الأوساخ التي تتسبب في ظهور الحبوب، ولكن بعض منظفات الغسيل خاصة التي تحتوي على ألوان أو روائح عطرية قد تسبب تهيج بشرتك وظهور الحبوب في بعض المناطق كالصدر.
  • التعرض للشمس: تعرض الجلد للشمس يؤدي إلى جفافه، والجفاف كما ذكرنا سابقًا يحفز إفراز الدهون التي تتسبب في ظهور الحبوب.
  • مرطبات البشرة الزيتية: المرطبات التي تحتوي على الزيوت قد تؤدي لانسداد مسام الجلد وتراكم الأوساخ والبكتيريا عليها، مما يؤدي إلى ظهور حبوب الصدر.
  • بعض أنواع الماكياج والعطور: إذ تتسبب بعض الأنواع لبعض الناس في تهيج البشرة، وظهور الحبوب.
اقرئي أيضا: 7 طرق لعلاج المسامات الواسعة

علاج حبوب الصدر

إذا كنتِ تعانين من حبوب الصدر، فإليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص منها:

  • استخدمي غسولًا للجسم مخصصًا للحبوب: كالغسول المحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يزيل الدهون الزائدة والخلايا الميتة، والغسول المحتوي على البنزويل بروكسيد الذي يعالج الالتهابات ويقتل البكتيريا المسببة للحبوب.
  • استخدمي مقشرًا لطيفًا: للتخلص من تراكم الخلايا الميتة والبكتيريا، تجنبي استخدام مقشر  للجسم إذا كانت الحبوب ملتهبة، ولا تبالغي في التقشير حتى لا تلتهب الحبوب.
  • استخدمي الكريمات المخصصة لعلاج الحبوب: إذا لم يكن الغسول كافيًا لعلاج الحبوب، فاستخدمي الكريمات الموضعية التي تحتوي على البنزويل بروكسيد، أو حمض الساليسيليك، أو الأدابلين.
  • لا تفقعي الحبوب: إذ يؤدي ذلك إلى تكون ندبات وآثار دائمة، ويزيد من التهاب الحبوب.
  • ارتدي ملابس فضفاضة:  تؤدي الملابس الضيقة إلى تراكم الدهون والأوساخ مما يُظهر الحبوب ويزيد التهابها.
  • تجنبي استخدام منظفات الغسيل المهيجة: حتى تتجنبي التهاب البشرة، وإصابتها بالحبوب.
  • استخدمي واقيًا شمسيًا: تجنبي تعريض منطقة الصدر للشمس، وحال تعرضها استخدمي واقي الشمس.
  • استحمي مباشرة بعد التمرينات الرياضية: لمنع تراكم العرق والأوساخ التي تؤدي إلى ظهور الحبوب.
  • استخدمي الأدوية التي يصفها الطبيب: قد تحتاج بعض الحبوب إلى بعض المضادات الحيوية، لكن استشيري الطبيب أولًا.

قدمنا لكِ في هذا المقال أسباب ظهور حبوب الصدر وطرق علاجها، ننصح في حالة عدم استجابة الحبوب للنصائح العلاجية المذكورة، أو حال كانت مؤلمة، أو شديدة الالتهاب، باللجوء لطبيب جلدية متخصص، كما ننصح بتجنب كل الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب الصدر لديكِ.

اقرئي أيضًا: كيف تتخلصين من حبوب المؤخرة سريعًا؟

تعلم "سوبرماما" أن مشكلات البشرة أكثر ما يؤرق المرأة في كل مراحل حياتها ويفقدها ثقتها في نفسها، لذا إليك جميع نصائح العناية بالبشرة، لا تفوّتيها.

المصادر:
How do you get rid of chest acne?
8 Ways To Get Rid Of Chest Acne For Good
Chest Acne: How to Get Rid of and Prevent Breakouts on Your Boobs

افاق عربية


8 أسباب لظهور حبوب الصدر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر