فيلم "أميرة" لصبا مبارك يثير الغضب وقرار من الأردن ضده - افاق عربية

فيلم "أميرة" لصبا مبارك يثير الغضب وقرار من الأردن ضده - افاق عربية


قررت الأردن وقف عرض فيلم “أميرة” لصبا مبارك في عمان ومنعه من التداول، بعد تواصل بين وزيري الثقافة الأردني والفلسطيني، وفقًا لما صرح رئيس هيئة الأسرى قدري أبو بكر.

وأثار الفيلم موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن وفلسطين، بعدما تكشفت تفاصيل “أميرة” الذي اختاره الأردن من أجل أن يمثل المملكة في جوائز الأوسكار للتنافس عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة (2022) بحسب ما سبق وأعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام”.

فيلم - أميرة - 2021 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

والفيلم إنتاج مشترك بين الأردن ومصر وفلسطين، وتدور أحداثه حول “نطفة جرى تهريبها من سجون الاحتلال لزوجة أسير، لتنجب الزوجة طفلة، اكتشفت لاحقا أنها ابنة ضابط إسرائيلي”.

وأدانت وزارة الثقافة الفلسطينية إنتاج هذا الفيلم الذي وصف بأنه “يعتدي ويسيء بكل وضوح لكرامة الأسرى وبطولاتهم وتاريخهم الكفاحي العظيم”، فيما صرّح وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف بأن الفيلم “يمس بشكل واضح قضية هامة من قضايا شعبنا ويضرب روايتنا الوطنية والنضالية”.

فيلم أميرة لمحمد دياب يمثل الأردن في منافسات أوسكار 2022 - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

ووصف نادي الأسير فيلم “أميرة” بأنه “يخدم الاحتلال وروايته ضد الأسرى”، معلنا أنه سيتخذ موقفا وخطوات عملية ضده، مشددا على أن هذا الفيلم، “مرفوض جملة وتفصيلا ولا يستند إلا إلى الأكاذيب، التي حولته إلى أداة تخدم الاحتلال الإسرائيلي”.

وأفادت مؤسسات الأسرى، وتضم، هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، بإنه يتناول قضية “النطف المحررة” بطريقة وصفها بأنها “تتساوق بشكل مباشر مع رواية الاحتلال، بتجني كامل على الحقيقة”.

فيلم "أميرة" يلاقي ترحيبا واسعا من جمهور"فينيسيا السينمائي" - جريدة الغد

وأشار بيان إلى أن قضية النطف المحررة، كانت شكلت “على مدار السنوات القليلة الماضية أبرز الإنجازات التي تمكن من خلالها الأسرى كسر السجن، وصناعة الأمل بالإرادة، وأصبحت محط اهتمام عالمي، ومن المؤسف أن الطاقم القائم على الفيلم، لو كان لديه نية حسنة تجاه النضال الفلسطيني، كان الأجدر أن يسلط الضوء على إبداع وعبقرية الأسير الفلسطيني وتحدي الجدران والأسلاك الشائكة لصناعة الحياة، ففي القضية ما يكفي من تفاصيل لصناعة أهم الأفلام الناجحة، بدلا من اختراع الأكاذيب”.

فيلم "أميرة" الأردني يشعل غضباً واسعاً بعد إساءته للأسرى الفلسطينيين  وأبنائهم

وشددت مؤسسات الأسرى على أن “جهودا تبذل وما زالت مستمرة بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك القوى الوطنية والإسلامية، لمواجهة كل من ساهم في إنتاج الفيلم، ووضع حد لكل من تسول نفسه لتشويه نضال الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم”.

فيلم "أميرة" لصبا مبارك يثير الغضب وقرار من الأردن ضده - افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقالالصورةاسم المقالعدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الحرب تتمدد برا وجوا.. القتال على «مدى الدرونز» في السودان
الحرب تتمدد برا وجوا.. القتال على «مدى الدرونز» في السودان

تم تحديثه الخميس 2024/4/25 06:32 م بتوقيت أبوظبي الحرب في السودان تخطو عامها الثاني، وما زال الصراع محتدما يشمل مناطق جديدة شمالي البلاد دون أفق للحل، رغم جهود إقليمية ودولية. إذ أعلنت الفرقة 19 مشاة بمدينة مروي شمالي السودان "رصد 3 طائرات درونز استطلاع صغيرة تحلق على ارتفاعات عالية من اتجاه الغرب ل…

نصائح لتنظيم مكتبة كتب منزلية وخلق ديكور يأخذكِ إلى عالم القراءة
نصائح لتنظيم مكتبة كتب منزلية وخلق ديكور يأخذكِ إلى عالم القراءة

اجمعي كلّ الكتب والمؤلَّفات المفضّلة لديكِ وأقيمي مملكتكِ الخاصّة مع صيحة Bookshelf Wealth، التي تحتاجين إلى تبنّيها إن كنتِ من عاشقات القراءة. ستصبح هذه الزاوية من ديكور منزلكِ، ملاذاً لكِ وملجأً تهربين إليه من صخب الحياة اليوميّة!• ما هي صيحة تنظيم الكتب Bookshelf Wealth؟تماماً كما يدلّ إسمها، صيح…

أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة
أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة

أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة السبت 04 مايو 2024 | 11:21 مساءً

صور معبره عن الصداقه خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها
صور معبره عن الصداقه خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها

صور معبره عن الصداقة خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها , أهلا وسهلا بكم أعزاءي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع افاق عربية , هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال محركات البحث خاصة محرك البحث جوجل ومن خلال صفحات و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن صور معبره عن الصداقة خلفيات عن الصداقة…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر