مهند لاشين يشارك بديلًا في لقاء مصر والجزائر بكأس العرب افاق عربية

مهند لاشين يشارك بديلًا في لقاء مصر والجزائر بكأس العرب افاق عربية


أشرك البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري مهند لاشين بدلًا من مروان حمدي مع بداية الشوط الثاني، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية في قمة الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

وتقدم منتخب الجزائر بهدف نظيف في شباك مصر في الشوط الأول.

سجل هدف الجزائر محمد أمين توجاي في الدقيقة 20 من متابعة لتسديدة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المصري، مسجلًا الهدف الأول.

وغادر أيمن أشرف لاعب منتخب مصر لقاء الجزائر مصابًا بعد مرور 8 دقائق، وشارك مصطفى فتحي بديلًا.

كما غادر أحمد حجازي لاعب منتخب مصر لقاء الجزائر بعدما تعرض للإصابة بعد مرور 30 دقيقة، وشارك أحمد ياسين بديلدًا.

تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجزائر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمود حمدي "الونش" – أكرم توفيق.

الوسط: أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي.

الهجوم: محمد شريف – مروان حمدي – حسين فيصل.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر ضد مصر، كالتالى: «مبولحي، بن عيادة، توقاي، بدران، شتي، بن دبكة، دراوي، براهيمي، مزياني، بلايلي، بونجاح».

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

وتقابل المنتخبان المصري والجزائري في 28 مواجهة سابقة اتسمت بالإثارة والمتعة والحماسة بين المنتخبين الشقيقين.

وتفوق المنتخب الجزائري في نتيجة المواجهات؛ حيث حقق الفوز في 11 مباراة مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر وحسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

مواجهات مصر والجزائر جاءت في مختلف البطولات مقسمة إلى 20 مباراة رسمية و8 مواجهات ودية منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقية و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم و 4 مواجهات في تصفيات أمم إفريقيا.

كما لعب منتخب مصر مع الجزائر في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية وواحدة في دورة البحر المتوسط ودورة الألعاب الإفريقية. 

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى دور الثمانية ببطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، بعد أن تغلبا على السودان ولبنان، السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره السوداني 5 / صفر، فيما تغلب المنتخب الجزائري على نظيره اللبناني 2 / صفر.

وسجل أهداف المنتخب المصري أحمد رفعت في الدقيقة الرابعة وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ومحمود حمدي الونش في الدقيقة 31، وحسين فيصل في الدقيقة 57، ومحمد شريف في الدقيقة 78.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط، ليضمن تأهله لدور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة، فيما ظل المنتخب السوداني بلا رصيد في قاع الترتيب ليودع البطولة.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط ليضمن هو الآخر التأهل لدور الثمانية، وظل المنتخب اللبناني بلا نقاط ليودع هو الآخر البطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، متساويا مع الجزائر في صدارة الترتيب، حيث ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي.

وفقا للوضع الحالي يتساوى المنتخبان في كل شيء، مصر 3 إنذارات تساوي خصم 3 نقاط، والجزائر إنذاران ثم طرد تساوي خصم 3 نقاط، وحال استمرار الوضع كما هو بالتعادل في مباراة الجولة الثالثة، واستمرار التساوي في نقاط الإنذارات والطرد، سيتم اللجوء للقرعة لتحديد متصدر المجموعة.

ويلتقى منتخب مصر نظيره الجزائرى لفض اشتباك قمة المجموعة، وفى حال انتهاء المباراة بالتعادل سيكون الفريقان متساويين فى كل شىء، وبالتالى قد تحسم البطاقات الصفراء والحمراء للفريقين واللعب النظيف قمة المجموعة.

مهند لاشين يشارك بديلًا في لقاء مصر والجزائر بكأس العرب افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر