أعراض صديد البول وعلاجه

أعراض صديد البول وعلاجه


صديد البول حالة مرضية ترتبط بوجود خلايا الدم البيضاء الزائدة أو ما يُعرف بالصديد في البول، فيبدو بمظهر غائم قليلًا باللون الأبيض أو الأصفر بقوام سميك ولزج، قد يشير ذلك إلى عدوى أو التهاب في المسالك البولية، أو عدوى بكتيرية تنذر بالالتهاب الرئوي أو الوفاة لدى كبار السن. في هذا المقال اعرفي أعراض صديد البول وطرق علاجه الفعّالة. 

أعراض صديد البول 

تختلف أعراض صديد البول بحسب سبب الإصابة، لكن تبقى أشهر الأعراض أن يكون غائمًا بلون أبيض أو مائل للاصفرار، ومن الأعراض الأخرى لصديد البول الناتج عن التهابات المسالك البولية:

  • كثرة التبول. 
  • وجود دم في البول. 
  • بول غائم.
  • حرقان في أثناء التبول. 

أما أعراض صديد البول غير الناتج عن التهابات المسالك البولية:

  • ألم المثانة. 
  • الغثيان أو القيء، قد يكون علامة على مشكلات في الكلى. 
  • بول غائم.
  • ألام في البطن.
  • حمى وقشعريرة.

بعض حالات صديد البول لا يسبب أي أعراض، لذا ينصح بإجراء اختبار البول دوريًا للكشف عن أي مشكلات صحية.

اقرئي أيضا: 12 عادة مدمرة للكلى يجب تجنبها

علاج صديد البول

يعتمد علاج صديد البول على السبب الأساسي وراء الإصابة، عادة ما يُعالج باستخدام المضادات الحيوية التي تؤخد عن طريق الفم لمدة تصل إلى أسبوعين، كما يمكن استخدام الأدوية المضادة للفطريات لعلاج صديد البول الناتج عن الفطريات أو العدوى. 

إليكِ أهم النصائح لعلاج التهابات المسالك البولية وصديد البول طبيعيًا:

  1. شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل:شرب الماء والسوائل بكثرة يساعد على ترطيب الجسم بشكل كافٍ، ما يساعد على الوقاية من خطر عدوى المسالك البولية. فيعمل ذلك على تنظيم التبول وطرد البكتيريا والمسالك البولية لمنع العدوى. 
  2. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ج": يشير بعض الدراسات إلى أن زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج تساعد على الوقاية من التهابات المسالك البولية، إذ يساعد على زيادة حموضة البول، ما يعمل على مكافحة البكتيريا التي تتسبب في العدوى.
  3. تناول الخمائر الحيوية أو البروبايوتكس: الخمائر الحيوية كائنات دقيقة مفيدة تتوافر في كثير من الأطعمة أو المكملات الغذائية لتساعد على تعزيز التوازن الصحي للبكتيريا في أمعائك، كما تساعد على استعادة بكتيريا الأمعاء النافعة بعد العلاج بالمضادات الحيوية.
اقرئي أيضا: لماذا يطلب الطبيب مزرعة البول أو البراز؟

ختامًا، صديد البول حالة مرضية شائعة عادة ما ترتبط بالتهابات المسالك البولية، لكنها قد تكون مؤشرًا لبعض الأمراض الأخرى، تختلف أعراض صديد البول باختلاف الأسباب الأساسية وراء الإصابة، لكن في كثير من الحالات لا تظهر أي من الأعراض، ما يستدعي القيام بتحليل البول الدوري للاطمئنان والتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية.

قد يتعرض بعض الأمهات لمشكلات مختلفة بالكلى والمجاري البولية ،إذا كنت تعانين من ذلك فاعرفي معنا مزيدًا من المعلومات بخصوص الأمراض وطرق الوقاية والعلاج في صحة.

المصادر:
Pyuria
Pyuria Symptoms
Everything You Should Know About Pyuria
Urinary Tract Infections Treatment

افاق عربية


أعراض صديد البول وعلاجه

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر