سعر و مواصفات Nokia 8.1 و مميزات و عيوب - أفاق عربية

سعر و مواصفات Nokia 8.1 و مميزات و عيوب - أفاق عربية


تحاول شركة Nokia استعادة مكانتها في سوق الهواتف، بعد أن احتلت العديد من الشركات الصينية مكانة أفضل منها مثل Huawei، كما أنها تقدم العديد من الاختيارات للمستخدمين من جميع الفئات في محاولة منها للعودة مرة أخرى، وأطلقت في ديسمبر عام 2018 هاتفها Nokia 8.1 الذي ينافس الموبايلات من الفئة الرائدة، والذي يعد جيل جديد بعد Nokia 6.1 Plus.

يُعرف الهاتف في الصين باسم Nokia X7 نوكيا اكس سيفين، وفي الأسواق العالمية باسم Nokia 8.1 نوكيا 8.1.

يمكنك الإطلاع على المزيد حول الهاتف من خلال زيارة موقع الشركة الرسمي من هنا.

يمتلك الموبايل شاشة عالية الجودة بحجم 6.18 إنش، مع معالج أساسي سناب دراجون 710 ثماني النواة من كوالكم (بأنوية كريو 360 الذهبي بتردد 2.2GHz الرباعي، وكريو 360 الفضي بتردد 1.7GHz الرباعي).

مع ذاكرة الوصول العشوائية بمساحة 4 أو 6 جيجا بايت، وكاميرا خلفية مزدوجة بقدرة 13 و 12 ميجا بكسل، وأخرى ثانوية بقدرة 20 ميجا بكسل.

كما يعمل بنظام التشغيل أندرويد من الإصدار 9.0 بي، مع ذاكرة تخزين طويلة المدى بمساحة 64 أو 128 جيجا بايت والتي يمكن توسيعها من خلال إدخال كارت ميموري بمساحة تصل إلى 400 جيجا بايت.

شريحة معالجة الرسوميات أدرينو 616، مع بطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون بسعة 3500 ملّي أمبير والتي تدعم تقنية الشحن السريع.

افاق عربية

يتمتع الهاتف بكاميرات أفضل من موبايل شاومي الذي يأتي بسعر أعلى Xiaomi Mi Mix 2، لكن بإمكانيات تتفاوت في الأفضلية لكل جانب.

سعر و مواصفات موبايل Nokia 8.1 :

مراجعة الموبايل

  • سعر و مواصفات موبايل Nokia 8.1 :

    • مميزات Nokia 8.1 :
    • عيوب Nokia 8.1 :

      • فتح علبة Nokia 8.1 :

  • يتمتع الموبايل بشاشة من النوع IPS LCD بحجم 6.18 إنش، مع زجاج إضافي لحماية من النوع NEG، كما تدعم اللمس، واللمس المتعدد.

    وتعرض بدقة 2246 فـ 1080 بكسل مع كثافة بكسلات 403 بكسل لكل إنش، ونسبة أبعاد 18.7:9، مع دعم لتباين 16 مليون لون.

  • يأتي Nokia 8.1 بوزن 180 جرامًا، مع أبعاد 154.8 فـ 75.8 فـ 8 مم، مع واجهة أمامية وخلفية من الزجاج، وإطار من معدن الألومنيوم.
  • يعمل الموبايل بمعالج أساسي Qualcomm SnapDragon 710 ثماني النواة (بأنوية Kryo 360 Gold بتردد 2.2 جيجا هرتز الرباعي، وKryo 360 Silver بتردد 1.7 جيجا هرتز الرباعي)، مع شريحة Adreno 616 لمعالجة الرسوميات، كما يعمل على نظام التغشيل الأحدث Android من الإصدار 9.0 Pie، مع Android One.
  • يحمل الهاتف ذاكرة تخزين عشوائية بمساحة 4 أو 6 جيجا بايت، مع ذاكرة تخزين طويلة المدى بمساحة 64 أو 128 جيجا بايت، ويمكنك إضافة كارت ميموري لكل إصدارات الهاتف بمساحة تصل إلى 400 جيجا بايت في مدخل الـ SIM2.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بقدرة 12 و 13 ميجا بكسل، مع عدسات Zeiss، ودعم للـ إتش دي آر، والبانوراما، وفلاش ليد مزدوج، مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
  • كما يحمل Nokia 8.1 كاميرا أمامية بقدرة 20 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F2.0.
  • مدخلين لشرائح الاتصال من الحجم نانو، ودعم لشبكات الاتصال من الجيل الرابع، مع سرعات الـ EDGE/GPRS، والـ HSPA، والـ LTE بسرعة تصل إلى 300/50 Mbps على شبكات الـ 4 جي، كما يدعم الاتصال بشبكات الواي فاي، وإنشاء نقطة اتصال لمشاركة انترنت البيانات من خلال تفعيل خاصية الـ HotSpot.
  • يمكنك ربط نوكيا 8.1 مع الأجهزة المختلفة بواسطة البلوتوث من الإصدار الخامس، والـ واي فاي دايركت، والـ USB من النوع سي، كما يدعم الاتصال قريب المدى NFC، والـ USB OTG 3.1 لقراءة أجهزة التخزين من اليو إس بي (الفلاشات)، وهو مزود بتطبيقات تدعم قراءة وإرسال الرسائل النصية القصيرة، والـ MMS، والـ E-mail، والـ Push E-mail، والرسائل الفورية.
  • يهتز الجوال ويصدر نغمات إم بي ثري و WAV للتنبيه، مع وجود سماعات خارجية لتكبير الصوت، ومدخل للسماعات بجاك 3.5 مم، بالإضافة إلى مايك مدمج يعمل على حجب الضجيج المحيط بالمستخدم أثناء المكالمات الهاتفية والتسجيلات.
  • يمتلك الهاتف قارئ للبصمة في الواجهة الخلفية، كما أنه مزود بحساسات التسارع، والتقارب، والجايرو، والبوصلة، والـ GPS، والتصفح باستخدام الـ HTML5، لكنه لا يدعم نظام الـ Radio FM.
  • الموبايل متاح بالألوان الأزرق، الأسود، الأحمر، والفضي، مع بطارية من الليثيوم أيون المدمجة بسعة 3500 ملّي أمبير، مع تقنية الشحن السريع بقوة 9 فولت / 2 أمبير.
  • يصل سعر الهاتف في الأسواق العالمية إلى 400 يورو أوروبي، بما يعادل 8000 جنيه مصري في جمهورية مصر العربية، وحوالي 1700 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.

مميزات Nokia 8.1 :

  • نظام قراءة البصمة الخاص بالهاتف سريع الاستجابة، ولا يُخطأ في قراءة البصمة مثل العديد من المستشعرات الأخرى.
  • سعة البطارية كبيرة، وتتحمل تشغيل الجوال لمدة تزيد عن 6 ساعات في حالة تشغيل الشاشة.
  • يمكنك أيضًا فتح الموبايل من خلال خاصية التعرف على الوجه والتي تستجيب بشكل سريع.
  • كاميرات الهاتف رائعة، حيث يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 2160 بكسل (4K).

عيوب Nokia 8.1 :

  • لكي تقوم بإدخال كارت الميموري ستخسر إمكانية تشغيل شريحتي الاتصال؛ لأنه يدخل في مكان الشريحة الثانية.
  • لا يحمل الهاتف سماعات خارجية من النوع Stereo، حيث يأتي بسماعات مونو والتي تقدم صوت أقل مما كان متوقع من الشركة.

فتح علبة Nokia 8.1 :

  • موبايل نوكيا 8.1.
  • أداة معدنية لاستخراج شرائح الاتصال، أو الشريحة والكارت.
  • حافظة شفافة لظهر الهاتف.
  • رأس الشاحن الذي يدعم الـ Fast Charging، مع وصلة USB من النوع C.
  • دليل استخدام الهاتف مع أكثر من لغة.

افاق عربية


سعر و مواصفات Nokia 8.1 و مميزات و عيوب - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز
بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز

بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز سكان فلوريدا يصطفون أمام المستودعات في ميناء سانت جون لاقتناء قوارير الغاز المنزلي (البروبان) استباقا لوصول إعصار إرما المدمر. رصدت عدسات وكالات الأنباء العالمية، حالة الخوف والترقب التي تجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية وأصابت سكانها بحالة من…

تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل ياسر جلال جودر
تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل ياسر جلال جودر

كشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل جودر عن عدد من الأحداث المثيرة والشيقة، حيث انتهت برحلة جودر وصراعاته مع شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل. حيث يصل جودر إلى قصر الشيخ عبدالأحد، للتدرب على العلوم الروحانية للوصول إلى الكنز المفقود، ولكن تعترض طريقه جوهرة ابنة الشيخ، للسيطرة عليه في محاولة لإثنائه عن عم…

علامات بالعين.. كيف تعرف إصابتك بمرض الكوليسترول؟ صحة
علامات بالعين.. كيف تعرف إصابتك بمرض الكوليسترول؟ صحة

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن علامات بالعين كيف تعرف إصابتك بمرض الكوليسترول؟، يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم، أمرًا يمكن أن يسبب أعراضًا صحية خطيرة في مختلف أجهزة الجسم، بما في ذلك العيون.،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علامات بالعين.. كيف تعرف إصابتك بمرض …

بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2
بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد تصدره للتريند ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2، عرض مساء أمس الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت .،بحسب ما نشر جريدة الموجز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الب…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر