حرارة الصيف لم تخفف من انتشار كورونا | افاق عربية

حرارة الصيف لم تخفف من انتشار كورونا | افاق عربية


يبدو أن فصل الصيف ودرجات حرارته المرتفعة في أغلب الأماكن واللاهبة في بعضها جاء مخيبا لتوقعات وآمال أولئك الذين خُيل اليهم ان فيروس كوفيد-19 يتأثر سلبا بالحرارة.

وحسب صحيفة «اندبندنت» فإن نظرية انخفاض حالات العدوى بالفيروس في الصيف تنبع من ملاحظة نمط انتشار فيروس من فصيلة مشابهة وهو فيروس الانفلونزا في أشهر الشتاء.

ولكن هذه النظرية تغفل حقيقة ان فيروس الانفلونزا الاسبانية عام 2018 والذي أدى إلى وفاة ما يقدر بـ 50 مليون شخص في أنحاء العالم بلغ ذروته في أشهر الصيف.

وقد ساعد على هذا الاعتقاد الخاطئ عدد من الأبحاث المبكرة التي رجحت أن كوفيد-19 فيروس ينشط بقوة موسميا.

ويشير مقال الصحيفة إلى انه مع التسليم بأن فيروس الانفلونزا ينشط بشكل ملحوظ في أشهر الشتاء، فإن ذلك لا يمكن تفسيره على انه ناتج عن انخفاض حرارة الطقس.

فهناك عوامل أخرى مثل نقص فيتامين «د» بسبب نقص التعرض لأشعة الشمس إضافة إلى أن الناس يمضون معظم أوقاتهم في أماكن مغلقة كالبيوت وأماكن العمل والأماكن العامة ذات التهوية غير الكافية، ما يزيد من احتمالات انتقال العدوى بينهم.

ولفت المقال إلى بحث أجراه عام 2008 المعهد الوطني لصحة الأطفال والتنمية الاجتماعية، أظهر أن فيروس الانفلونزا يطور غلافا قاسيا في الشتاء وعندما يدخل الفيروس الجهاز التنفسي يذوب الغلاف، أما في الصيف فإن الغلاف يذوب قبل دخوله الجهاز التنفسي ما قد يفسر سبب ضعف احتمال انتقاله.

ولكن يبقى العامل الرئيسي في ضعف الانتشار في الصيف هو انتشار الناس خارج الأماكن المغلقة، بشرط اتباع شروط الوقاية التي أصبحت معروفة جيدا.

var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];

if (d.getElementById(id)) return;

js = d.createElement(s); js.id = id;

js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&appId=223124421199673";

fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);

}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

[jeg_weather location="cairo" auto_location="true" count="4" item="show"]

#حرارة #الصيف #لم #تخفف #من #انتشار #كورونا #سواح #هوست


حرارة الصيف لم تخفف من انتشار كورونا | افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بدر بن سعود: الإسكان يتدحرج إلى الأسفل
بدر بن سعود: الإسكان يتدحرج إلى الأسفل

نشرت صحيفة إيلاف مقالا جديدا للكاتب السعودي بدر بن سعود بعنوان ” الإسكان يتدحرج إلى الأسفل” تحدث فيه عن مستقبل الإستثمار. ونص المقال على : “طلبات تنفيذ إخلاء العقارات من المستأجرين، وتحديداً المسجلين على منصة إيجار في 2023، وصلت لحوالي 33 ألفا و300 طلب إخلاء، وبارتفاع 3 % عن أرقام 2022، وما بين شهري…

موضوع تعبير عن عقوق الوالدين
موضوع تعبير عن عقوق الوالدين

your_code_for_ad_1 موضوع تعبير عن عقوق الوالدين: أثبتت الدراسات أنّ عقوق الوالدين هو سلوك غير احترامي وغير لائق تجاه الوالدين، سواء بالأقوال أو الأفعال. يمكن أن يشمل ذلك تجاهل رغبات الوالدين، أو عدم تقديرهم، أو السخرية منهم. أهمية احترام الوالدين يُعتبر احترام الوالدين أساساً أخلاقياً واجتماعياً في المجتمعات ال…

للمسرح يوم
للمسرح يوم

your_code_for_ad_1 يحلّ علينا اليوم الموسوم من التاريخ، ألا وهو يوم 27/3 من كل عام، لنقف احتراماً وإكباراً ليوم المسرح العالمي، فتقام الفعاليات والاحتفالات بكل أرجاء المعمورة، كي يسلّط الضوء على الفن المسرحي ودوره في صناعة الوعي الثقافي.ولأهمية هذا اليوم العظيم، تم تكليف الكاتب والأديب جون فوس، الحائز جائزة نوب…

تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي والاستعانة بالمخزون الإستراتيجي ترند #الكويت
تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي والاستعانة بالمخزون الإستراتيجي ترند #الكويت

your_code_for_ad_1 دارين العلي أكدت مصادر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي في هذه المرحلة يعود إلى زيادة الطلب في حين وجود بعض المقطرات خارج الخدمة وفق برامج الصيانة. وأكدت المصادر أن الوزارة تلجأ إلى المخزون الاستراتيجي عادة لتغطية هذا النقص وأنها تعول على هذا المخ…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر