بعد حالة منة ومى.. أشهر عمليات فصل ناجحة للتوائم الملتصقة فى مصر والعالم - أفاق عربية

بعد حالة منة ومى.. أشهر عمليات فصل ناجحة للتوائم الملتصقة فى مصر والعالم - أفاق عربية


شهدت مصر العديد من عمليات فصل التوائم الملتصقة الناجحة، واشتهرت مستشفيات عديدة بهذا الأمر، وجاءت قصة "منة ومي" التوأم الملتصق من الرأس لتلقي بالضوء على قضية التوائم الملتصقة في مصر، مرة أخرى وذلك بعد أن أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي مساعدة الطفلتين، في هذا التقرير جمعنا أبرز عمليات فصل التوائم الناجحة في مصر والعالم.

أولاً: أبرز عمليات فصل ناجحة للتوائم الملتصقة في مصر

افاق عربية

 

أحمد ومحمد أنجح عملية فصل لتوأم من الرأس

 

أجرى الأطباء عملية جراحية ناجحة استطاعا خلالها فصل توأم مصري ملتصق من الرأس العملية استمرت لـ 34 ساعة متواصلة بولاية دالاس الأميركية، وكان ذلك عام 2003 ويعيش الطفلان حالياً حياة طبيعية بعد فصلهما.

افاق عربية

احمد ومحمد قبل العملية

وقد نجحت عملية الفصل لامتلاك كل منهما مخ منفصل.

عملية فصل ناجحة لتوأم مصري في السعودية

 

أجريت عملية فصل ناجحة للتوأم المصري "حسن ومحمود" وكانا يبلغان من العمر 10 أشهر، على يد الجراح العالمي عبدالله الربيعة، وزير الصحة السعودي ، وقد استغرقت عملية فصلهما 15 ساعة خلال 8 مراحل بالسعودية.

أول عملية فصل لتوأم ملتصق من العمود الفقري في مصر

 

عام 2005 شهد عملية فصل ناجحة لتوأم ملتصق من العمود الفقري للطفلتين "هناء وآلاء" على يد فريق طبى مصرى من جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور سامح عبدالحي واستغرقت عملية فصلهما 7 ساعات متواصلة.

 

 

نجاح فصل لتوأم ملتصق في الحوض بالإسكندرية

 

شهدت مستشفى الشاطبي بالإسكندرية في عام 2009 إجراء أول عملية لفصل طفلين ملتصقين من منطقة الحوض، وذلك بعد أن توفي أحد الطفلين مما تطلب سرعة التدخل الجراحي لفصلهما عن بعضهما البعض.

نجاح فصل توأم ملتصق فى الصدر والبطن

 

شهدت مستشفى الشاطبى للأطفال بالإسكندرية أيضاً ولادة توأمًا جديدًا فى عام 2014، لطفلين ملتصقين بمنطقة الصدر والبطن، وكانت حالتهما غير مستقرة عند الولادة تبدو عليهما زرقة شديدة ويعانيان صعوبة فى التنفس.

 

نجاح عملية فصل لتوأم غير مكتمل وملتصق بالعمود الفقري بالمنصورة

 

في شهر إبريل عام 2020 نجح فريق طبي بمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي"، في فصل توأم غير مكتمل وملتصق بالعمود الفقري في عملية استغرقت 3 ساعات وكان أحد التوأم بصحة جيدة والثاني غير مكتمل وملتصق بالثاني من العمود الفقري وتم فحص التوأم ودخوله للعمليات لإجراء جراحة الفصل وقام الفريق الطبي بفحصه إنقاذ حياة الطفل المكتمل النمو.

افاق عربية

 

مريم وآسيا ونجاح عملية فصلهما عام 2014

 

-أجرت مستشفى بنها التخصصي، جراحة فصل للتوأم الملتصق "مريم وآسيا"، وكانتا توأم ملتصق من البطن والصدر لكل منهما رئة منفصلة ولهما قلب واحد يعاني من عيوب خلقية.

ثانياً أشهر عمليات فصل ناجحة حول العالم

 

افاق عربية

ايرفينا وبرفينا

أول عملية فصل لتوأم ملتصق من الجمجمة عالميا في ايطاليا

 

في شهر يوليو الجاري أعلنت مستشفى "بامبينو جيزو" للأطفال في إيطاليا إجراءه عمليات ناجحة لفصل طفلتين توأم مرتبطتين عند مستوى الجمجمة والأوردة الدموية وقالت المستشفى "إنها الحالة الأولى في إيطاليا والوحيدة في العالم على الأرجح، لعملية ناجحة لتوأم يتشارك الجمجمة الخلفية بالكامل وهي من الأشكال النادرة والمعقدة جدا لالتصاق الجمجمة والدماغ".

افاق عربية

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية قام الأطباء بفصل إرفينا وبريفينا من جمهورية إفريقيا الوسطى بعد 3 عمليات جراحية دقيقة.

افاق عربية

نجاح فصل توأم ملتصق يتشاركان بأنسجة المخ بنيويورك

 

في عام 2016 شهدت مستشفى بنيويورك نجاح فصل توأم ملتصق الرأس، بعد عملية جراحية استمرت 27 ساعة، والطفلان أنياس وجادون (13 شهرا) كانا يتشاركان في جزء من أنسجة المخ

فصل توأم ليبي

 

نجح فريق من الأطباء بالسعودية في فصل التوأم الملتصق الليبي أحمد ومحمد عام 2019 وكانا وصلا إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد عملية استغرقت 13 ساعة وكانا ملتصقين في أسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في أسفل الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، كما يشتركان في حوض واحد.


افاق عربية


بعد حالة منة ومى.. أشهر عمليات فصل ناجحة للتوائم الملتصقة فى مصر والعالم - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر