الموافقة على لقاح سانوفى لفيروس كورونا المحتمل أوائل2021 - أفاق عربية

الموافقة على لقاح سانوفى لفيروس كورونا المحتمل أوائل2021 - أفاق عربية


قالت بريطانيا اليوم الأربعاء، إنها وقعت اتفاقا للحصول على ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سانوفى المحتمل لفيروس كورونا  COVID- 19  الذي تطوره سانوفي /وجلاكسو (GSK.L) ، وهو رابع اتفاق من هذا القبيل، وذلك وفقا لموقع سانوفى.

وأشار الموقع، إلى أنه لم يتم الموافقة حتى الآن على لقاح لفيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 659 ألف شخص وأطلق العنان للخراب الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للاتفاقية، بينما أكد سانوفي وجلاكسو في بيان لهما، أنه يمكن تحقيق الموافقة التنظيمية على لقاحهما بحلول النصف الأول من عام 2021 إذا ظهرت البيانات السريرية إيجابية.

وأشار الموقع، إلى أنها أول صفقة لشركة سانوفى Sanofi  وجلاكسو لتزويد بريطانيا بلقاح فيروس كورونا  COVID-19 التجريبي، وشدد الوزراء البريطانيون على أهمية تأمين الإمدادات لمجموعة من المرشحين في وقت مبكر.

وقال وزير الأعمال الوك شارما: "الحقيقة هي أنه لا توجد ضمانات، ولكن من المهم أن نضمن الوصول المبكر إلى مجموعة متنوعة من مرشحي اللقاحات الواعدين، لزيادة فرصنا في العثور على لقاح واحد يعمل.

وأضاف، أنه مع وجود أكثر من 20 لقاحًا في التجارب البشرية لفيروس كورونا، ستثير هذه الخطوة مخاوف من أن الدول الغنية، بما في ذلك الولايات المتحدة وأعضاء الاتحاد الأوروبي، ستحصل على الجرعات مسبقًا، مما قد يضر بالدول الأكثر فقراً.

في الأسبوع الماضي ، أبرمت بريطانيا صفقات لـ 30 مليون جرعة من لقاح BioNTech/ Pfizer التجريبي، وصفقة مبدئية لـ 60 مليون جرعة من لقاح "فالنيفا" المحتمل لفيروس كورونا.

وقال الموقع، جاء ذلك بعد توقيع اتفاق سابق مع شركة استرازينيكا  AstraZeneca للحصول على 100 مليون جرعة من لقاحها المحتمل، والتي يتم تطويره بالشراكة مع جامعة أكسفورد.

وأضاف، أن لقاح سانوفى/ جلاكسو، يجمع بين بروتين الفيروس من سانوفي S-COVID-19 ، وتقنية الوباء المساعدة من جلاكسو GSK ، ومن المتوقع إجراء التجارب السريرية الأولى في سبتمبر، موضحا أن المواد المساعدة هي معززات للكفاءة تلعب دورًا حيويًا في العديد من اللقاحات التقليدية، يستخدم لقاح سانوفى/ وجلاكسو نهجًا مختلفًا عن لقاحات Oxford أكسفورد/  AstraZeneca و فايزر Pfizer  / .Biontech

وقالت سانوفي وجلاكسو، إن المحادثات مستمرة مع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا وفرنسا لتوريد اللقاح.


افاق عربية


الموافقة على لقاح سانوفى لفيروس كورونا المحتمل أوائل2021 - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بعد خطوبة شهرين.. ريم سامي تحتفل بعقد قرانها (صور)
بعد خطوبة شهرين.. ريم سامي تحتفل بعقد قرانها (صور)

احتفلت الفنانة المصرية ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، بعقد قرانها على شاب من خارج الوسط الفني في جو عائلي وبحضور عدد من النجوم بالوسط الفني. وأقيمت مراسم عقد قران الفنانة على رجل الأعمال محمد المغازي في منزل والدها، وعقد القران الشيخ خالد الجندي، ومن المقرر أن تحتفل ريم سامي بزفافها في مايو/أيار …

لخسارة الوزن، تجنّبي تناول هذه المأكولات قبل النوم
لخسارة الوزن، تجنّبي تناول هذه المأكولات قبل النوم

من المعروف بأنّه لا يجب تناول وجبة ثقيلة مباشرةً قبل النوم، إذ يمكن لذلك أن يؤثر سلباً على جودة النوم وعملية الهضم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى اكتساب الوزن. طبعاً هذا أمر لا ترغبين به! لذلك، جمعنا لكِ في هذا المقال لائحة من المأكولات التي عليكِ تجنّب تناولها قبل النوم مباشرةً لكي لا تكتسبي الوزن، تابعي ا…

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان.. لا تنسى حظك من الدعاء
موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان.. لا تنسى حظك من الدعاء

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان.. لا تنسى حظك من الدعاء الخميس 28 مارس 2024 | 11:33 مساءً

طبيبة تحدد الزيوت المفيدة للجسم
طبيبة تحدد الزيوت المفيدة للجسم

طبيبة تحدد الزيوت المفيدة للجسم #طبيبة #تحدد #الزيوت #المفيدة #للجسم طبيبة تحدد الزيوت المفيدة للجسم

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر