سعر و مواصفات Huawei Mate X و مميزات و عيوب - أفاق عربية

سعر و مواصفات Huawei Mate X و مميزات و عيوب - أفاق عربية


بعدما أعلنت الشركة العالمية Samsung عن أول هاتف قابل للطي والذي يُدعى Samsung Galaxy Fold، قامت هواوي بالإعلان عن هاتف قابل للطي أيضًا والذي يُدعى Huawei Mate X وفيما يلي سنقوم بعرض مواصفات الهاتف ومميزاته وعيوبه، وما هو السعر المتوقع له في الأسواق العالمية والعربية.

يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات الحصرية حول الهاتف في الموقع الرسمي للشركة من هنا.

لا يتفوق الهاتف فقط في كونه من أول الهواتف قابلة للطي، لكنه أيضًا يقوم بدعم شبكات المحمول من الجيل الخامس، وبالطبع تُعد هذه نقلة كبيرة إلى جيل آخر ومتقدم من الهواتف الذكية.

كما هو متوقع يتمتع الهاتف بإمكانيات جبارة، مع شاشة رائعة من النوع أموليد بحجم عملاق يصل إلى 8 إنش والتي يمكن طيها لتصبح 6.6 إنش، كما يعمل بمعالج رئيسي من النوع هاي سيليكون كيرين 980 ثماني النواة (بأنوية كورتكس ايه 76 بتردد 2.6GHz الثنائي، وكورتكس ايه 76 بتردد 1.92GHz الثنائي، وكورتكس ايه 55 بتردد 1.8GHz الرباعي).

ويأتي الموبايل بنظام الأندرويد الشهير مع أحدث إصدار في الأسواق 9.0 بي وذلك من ضمن ما تم تحديثه في اصدار الهاتف الجديد Huawei Mate XS الذى يصدر بنظام تشغيل اندرويد 10 ، مع ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 512 جيجا بايت والتي قد تُغنيك عن الحاجة إلى إضافة كارت ميموري، ولكن مع ذلك يدعم الهاتف إضافة كارت ميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت.

افاق عربية

يحتوي الهاتف على ذاكرة تخزين عشوائية RAM بمساحة 8 جيجا بايت، وهي نفس مساحة ذاكرة رامات هاتف Oppo Find X العملاق، كما يتمتع بكاميرا أساسية رباعية بقدرة 40 و 16 و 8 و TOF ميجا بكسل والتي يمكن استخدامها ككاميرا أمامية أيضًا لأن Huawei Mate X هاتف قابل للطي بما يجعل الكاميرا في الأمام وهي ميزة ستجعل التقاط الصور والفيديوهات بالهاتف يُنافس الكاميرات الاحترافية بالإضافة إلى كونه من أوائل الهواتف التي تستخدم الكاميرا الأساسية عالية الجودة في التقاط صور السيلفي.

مع معالج رسوميات مالي جي 76 إم بي 10، وبطارية صعبة الإزالة من الليثيوم بوليمر بسعة 4500 ملّي أمبير المزودة بتقنية الشحن السريع بقوة 55 وات (هواوي سوبر Charge).

يتفوق الهاتف في كافة الجوانب ويمكن استخدامه في التصوير أو كجهاز لوحي وتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة، ويتفوق على الهواتف المتخصصة في أحد هذه الجوانب حيث يتمتع بإمكانيات تقوم بتشغيل الألعاب بجودة تتفوق على Honor Play المتخصص في تشغيل الألعاب، ويلتقط صور سيلفي أفضل من Oppo F1 Plus خبير السيلفي.

سعر و مواصفات هاتف Huawei Mate X :

مراجعة الموبايل

  • يتمتع الهاتف بشاشة من النوع Amoled وهي أفضل من IPS LCD المعتادة من هواوي، مع حجم 8 إنش وهي قابلة للطي لتصل إلى 6.6 إنش، كما أنها تدعم اللمس واللمس المتعدد لكن بدون زجاج للحماية – قد يكون ذلك لعدم وصول الشركة إلى كيفية وضع الزجاج على الشاشة دون التأثير على سلاسة الطي والاستخدام في كلتا الحالتين-.

    تعرض الشاشة بدقة 2480 فـ 2200 بكسل، بكثافة بكسلات 414 بكسل لكل بوصة، وتحتل الشاشة حوالي 86.9 في المائة من واجهة الهاتف، وتدعم تباين 16 مليون لون، وعند الطي تعرض الشاشة بدقة 2480 فـ 1148 بكسل، وهي تأتي بنسبة أبعاد 19.5:9.

  • يأتي Huawei Mate X بوزن 295 جرامًا، مع أبعاد 161.3 فـ 78.3 فـ 5.4 مم، وهو من أثقل الهواتف لكن يرجع ذلك إلى كبر حجمه مع شاشته العملاقة، ويتمتع الموبايل بتصميم جذاب وفخم يتناسب مع فئة الهاتف الرائدة.
  • معالج أساسي من النوع Hisilicon Kirin 980 ثماني النواة (بأنوية Cortex A76 بتردد 2.6 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A76 بتردد 1.92 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A55 بتردد 1.8 جيجا هرتز الرباعي) الذي يعمل بمعمارية 7 نانو بما يجعله يوفر الطاقة لكنه يعطي أداء ممتاز بالرغم من ذلك، بجانب شريحة Mali-G76 MP10 لمعالجة الرسوميات، والتي تتمكن من تشغيل لعبة PUBG الشهيرة على أعلى جودة دون تقطيع ودون ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • يحتوي الموبايل على ذاكرة تخزين طويلة المدى بمساحة 512 جيجا بايت، بما يسمح لك بتثبيت الكثير من التطبيقات وتخزين الصور والملفات، كما يمكنك توسيع الذاكرة من خلال إدخال كارت ميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت في مدخل الشريحة الثانية (نانو ميموري)، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM بمساحة 8 جيجا بايت، لسهولة التنقل بين التطبيقات حتى وإن كانت ثقيلة دون إنخفاض في الأداء.
  • كاميرا Huawei Mate X الأساسية تأتي بقدرة 40 و 16 و 8 و TOF ميجا بكسل مع عدسات لايكا، وفلاش LED زوجي، ودعم للـبانوراما، والـ HDR، كما تدعم التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل مع سرعة التقاط 30 لقطة في الثانية أو بدقة 1080 بكسل بسرعة التقاط 30 فريم في الثانية، هنا يمكن استخدام ميزة كون Huawei Mate X هاتف قابل للطي حيث يتم استخدام هذه الكاميرا في التقاط صور السيلفي ومقاطع الفيديو دون الحاجة إلى التخلي عن الجودة أو إحدى هذه التقنيات الرائعة.
  • يمتلك الهاتف مدخلين لشرائح الاتصال من الحجم نانو، ويدعم الاتصال  بشبكات الجيل الرابع والخامس، ويتصل بانترنت الداتا بالسرعات EDGE/GPRS، والـ HSPA، والـ LTE والـ 5G، مع سرعة تصل إلى 1400/200 Mbps على A-LTE Cat21، وبالطبع مع سرعة أعلى عند الاتصال بالجيل الخامس ولكن لم يتم معرفة أقصى سرعة لها بعد، ويتصل الهاتف بالشبكات اللاسلكية من جميع الترددات المتاحة ويدعم الـ Dual-Band، كما يقوم بمشاركة انترنت الجوال (حتي من الجيل الخامس) عن طريق إنشاء نقطة اتصال من خلال تفعيل خاصية الـ HotSpot.
  • يمكنك ربط الهاتف القابل للطي من خلال البلوتوث (يدعم الإصدار الخامس والـ LE، والـ aptX HD)، أو من خلال الـ واي فاي دايركت، أو الـ يو إس بي من النوع سي القابل للانعكاس، ويدعم الاتصال قريب المدى NFC، كما أنه مزود بالأشعة تحت الحمراء لكي يتم استخدامه كجهاز للتحكم عن بُعد في العديد من الأجهزة الكهربائية في المنزل، ويمتلك الهاتف تطبيقات أساسية تتمكن من قراءة وارسال رسائل نصية قصيرة SMS، ورسائل الوسائط المتعددة MMS، ورسائل البريد الالكتروني E-mail، ورسائل دفع البريد الالكتروني Push E-mail، والرسائل الفورية IM.
  • يُصدر الهاتف اهتزازات ونغمات بصيغ MP3 و WAV للتنبيه في حالة إستلام مكالمة هاتفية أو إشعار من أحد التطبيقات، كما أنه مزود بسماعات خارجية لتكبير الصوت، لكنه غير مزود بمدخل مخصص للسماعات بجاك 3.5 مم (يمكنك تحويل مدخل الشحن إلى مدخل سماعات)، ويقوم الهاتف بالتخلص من الضوضاء المحيطة بك أثناء المكالمات الهاتفية من خلال المايك الإضافي.
  • تجد على يمين الهاتف زر التشغيل مدمج به قارئ البصمة الذي يستجيب في أقل من ثانية، كما يدعم الموبايل مستشعرات التسارع، والجايرو (لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي)، والتقارب، والبوصلة، والـ Barometer، وتقنية تحديد المواقع (GPS)، والتصفح باستخدام الـ HTML5 و الـ Java، لكنه غير مزود بنظام الراديو FM.
  • هاتف قابل للطي ومتاح باللون الأزرق الفضائي، مع بطارية صعبة الإزالة من الليثيوم بوليمر بسعة تصل إلى 4500 ملّي أمبير في حالتها الجديدة، مع تقنية الشحن السريع بقوة 55 وات، Huawei SuperCharge والذي يقوم بشحن 85 في المائة من سعة البطارية في نصف ساعة فقط؛ بما يوفر لك الكثير من الوقت تجنبًا لاستقطاع جدولك اليومي من أجل إعادة شحن البطارية.
  • من المتوقع أن يصل سعر الموبايل إلى حوالي 2300 يورو أوروبي في الأسواق العالمية بما يعادل حوالي 45,500 جنيه مصري في أسواق جمهورية مصر العربية، وحوالي 9,500 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، و9,500 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة.

مميزات Huawei Mate X :

  • هاتف قابل للطي مع تصميم فخم، وهو أحد أول الهواتف القابلة للطي والذي تبع هاتف Samsung Galaxy Fold فورًا.
  • يعمل الموبايل بنظام التشغيل الأندرويد من الإصدار الأحدث Android 9.0 Pie، مع معالج أساسي Hisilcion Kirin 980 (بمعمارية 7 نانو)، ومعالج رسومي Mali-G76 MP10 وهي من أفضل المعالجات بما يعطي أداء متميز  دون أي تقطيع.
  • يمكنك إضافة كارت ميموري (نانو ميموري) بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت، مع ذاكرة داخلية 512 جيجا بايت، وذاكرة رامات بمساحة 8 جيجا بايت؛ بما يزود المستخدم بإمكانية تعدد المهام دون تأثير على أداء الجهاز ودرجة حرارته.
  • كاميرا الجوال الرباعية بقدرة 40 و 16 و 8 و TOF ميجا بكسل، والتي تدعم التصوير بجودة الـ 4K، كما يتم استخدامها في التقاط فيديوهات وصور سيلفي دون فقدان أي تفاصيل، بالطبع لأن Huawei Mate X هاتف قابل للطي .
  • يدعم الموبايل انترنت الداتا بسرعة تصل إلى 1400/200 ميجا بت في الثانية على شبكات الجيل الرابع، وقد تصل السرعة لأعلى من ذلك على شبكات الجيل الخامس التي يدعمها الهاتف (الهاتف مزود بمستقبلات تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس حال نزولها).
  • يتمتع الهاتف بمايكروفون إضافي يعمل على حجب الضجيج المحيط بالمستخدم أثناء التسجيل أو إجراء المكالمات الهاتفية.
  • بطارية الموبايل ذات السعة الكبيرة جدًا (4500 ملّي أمبير) خصوصًا مع المعالج الأساسي الذي يعمل بمعمارية الـ 7 نانو بما يجعلها تعمل لفترة أكبر والتي قد تتعدي الـ 24 ساعة، كما يمكن إعادة شحن 85 في المائة من البطارية في 30 دقيقة وذلك بفضل تقنية الشحن السريع من هواوي (Huawei SuperCharge).
  • حساس البصمة الرائع المدمج في زر التشغيل على جانب الهاتف والذي يقوم بالاستجابة في وقت قياسي (أقل من ثانية)، كما أن الهاتف يدعم العديد من المستشعرات ويدعم الاتصال قريب المدى NFC.

عيوب Huawei Mate X :

  • وزن الهاتف ثقيل جدًا (295 جرامًا)، كما أنه غير مزود بمدخل سماعات بجاك 3.5 مم، وبدون نظام الأذاعة FM أيضًا.
  • لا يدعم الموبايل سوى لون واحد وهو الأزرق الفضائي، كما أنه غير مزود بزجاج Corning Gorilla Glass لحماية الشاشة.
  • للأسف، لا يقاوم الهاتف المياه والأتربة، بما يجعل فكرة سقوطه في الماء أو ابتلاله نتيجة الأمطار أو تعرضه للأتربة في الجو السيء فكرة مخيفة للمسخدم؛ نظرًا لسعره الباهظ.
  • لا يمكن إزالة البطارية وتغييرها إلا عن طريق مراكز الصيانة، كما أن الهاتف غير مزود بحساس لدرجة الحرارة التي قد تنبه المستخدم قبل حدوث أي مشكلة فعلية.

فتح علبة Huawei Mate X :

  • لم يتم الإعلان عن محتويات العلبة بعد، لكنها ستحتوي بالتأكيد على موبايل Huawei Mate X القابل للطي، مع شاحن بقوة 55 وات يدعم الشحن السريع، ووصلة USB Type-C، مع تحويلة من Type-C إلى مدخل سماعات بجاك 3.5 مم، وبالطبع لن تحتوي على زجاج Corning Gorilla Glass.

الخلاصة،

قامت هواوي بالإعلان عن أول هاتف قابل للطي وهو Huawei Mate X والذي سيتم إطلاقه في شهر مارس من عام 2019، ويتفوق الجوال على الهواتف الذكية من الفئة الرائدة.

يتمتع الهاتف بإمكانيات أفضل من الممتازة مع معالج أساسي ورسومي بأداء أكثر من رائع، يمكِّنَك من تشغيل العديد من الألعاب الحديثة على أعلى جودة والاستمتاع بالجرافيك الرائع على شاشته الأموليد بحجم 8 إنش، والتي تصبح 6.6 إنش عند طيها.

مع كاميرا رباعية بقدرة 40 و 16 و 8 و TOF ميجا بكسل، التي تدعم التصوير بجودة الـ 4K، مع العديد من التقنيات تحسين الصور، والتي يمكن استخدامها ككاميرا سيلفي عند طي الهاتف، للحصول على أفضل صور السيلفي على الإطلاق وبدون فقدان أي تفاصيل ودون إنخفاض الجودة.

هل تظن أن هاتف Huawei Mate X يتناسب مع سعره (2300 يورو أوروبي- أي ما يعادل 45,500 جنيه مصري) أم لا؟ شاركنا برأيك!

افاق عربية


سعر و مواصفات Huawei Mate X و مميزات و عيوب - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر