لطلاب الثانوية ..لو امتحنت في القاهرة شوف تتظلم فين  اعرف التفاصيل

لطلاب الثانوية ..لو امتحنت في القاهرة شوف تتظلم فين اعرف التفاصيل


يبدأ طلاب الثانوية العامة من الغد، الخميس، الموافق 6 أغسطس الحالي، تقديم طلبات التظلمات والطعون على نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2019/2020، ولمدة 15 يومًا حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، وتبدأ إجراءات الإطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

ونستعرض مقر قبول طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم “التظلمات” لامتحانات الثانوية العامة 2020 بمحافظة القاهرة على النحو التالي:

مقرات تقديم تظلمات الثانوية العامة في القاهرة
1- مدرسة مصر المستقبل الرسمية لغات

العنوان: طريق صلاح سالم، المنطقة الصناعية، بجوار مبنى إدارة الوايلي التعليمية.

لجنة النظام والمراقبة: القاهرة (ب) – القاهرة (ج).

2- المجمع الحرفي لخريجي طلاب التعليم المهني

العنوان: طريق صلاح سالم، المنطقة الصناعية، بجوار مبنى إدارة الوايلي التعليمية.

لجنة النظام والمراقبة: القاهرة (ب).

3- مدرسة الشهيد عماد علي كامل

العنوان: شارع أحمد سعيد العباسية – خلف مطعم نجف أمام المدرسة الفندقية.

لجنة النظام والمراقبة: القاهرة (د).

ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة
– سداد مبلغ (مائة جنية) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

– تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

– بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

– مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

– يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

– تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

– يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية: “وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة”.

– يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

– يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

– يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

– إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

– تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس.

#لطلاب #الثانوية #لو #امتحنت #في #القاهرة #شوف #تتظلم #فين

لطلاب الثانوية ..لو امتحنت في القاهرة شوف تتظلم فين  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية: يُعرف معتصم النهار بشخصية تلفزيونية وإذاعية عربية شهيرة. وُلد في دمشق، سوريا، وبدأ مسيرته المهنية في عالم الإعلام منذ صغره. يُعتبر واحدًا من الشخصيات البارزة في عالم الإعلام العربي، حيث قدم وشارك في عدة برامج تلفزيونية ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع معتصم…

التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز
التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز

من هي فيروز العراقية التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز في صبيحة اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر نيسان. مما دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منصة تيك توك للتساؤل حول سبب مقتل فيروز ازاد مشهورة تيك توك في العراق؟ والكثير من إشارات الاستفهام حول قصة القتل هذه. سب…

الصدفة لا تحقق الألقاب الكبرى.. هذه هي الأسباب التي ساهمت في فوز ليفركوزن ب #الدوري_الألماني تحت قيادة #تشابي_ألونسو. #العلم #لماذا
الصدفة لا تحقق الألقاب الكبرى.. هذه هي الأسباب التي ساهمت في فوز ليفركوزن ب #الدوري_الألماني تحت قيادة #تشابي_ألونسو. #العلم #لماذا

تولى تشابي ألونسو مسؤولية القيادة الفنية لليفركوزن الألماني في فترة صعبة للفريق، وفي ربيع 2024، حقق المدرب واللاعبين إنجازًا تاريخيًا بالفوز بلقب الدوري.وأدى فوز ليفركوزن (5-0) على فيردر بريمن، يوم الأحد، إلى تسمية الفريق بطلًا جديدًا للدوري الألماني، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثاني مع تبقي 5 جو…

«الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب
«الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب

تعرف على التالي «الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب، كرمت جريدة الوطن الفنانة كارولين عزمي، بعد نجاحها الكبير بشخصية أنغام التي جسدتها ضمن أحداث مسلسل حق عرب ، .، عبر ترند 24 النجوم والمشاهير، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث الوطن تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر