5 أفكار خاطئة عن الألم المزمن.. منها أنه أمر طبيعى مع كبر السن - أفاق عربية

5 أفكار خاطئة عن الألم المزمن.. منها أنه أمر طبيعى مع كبر السن - أفاق عربية


يعتقد الكثير من الناس أن الألم المزمن هو أمر طبيعي مع التقدم في السن، وهذا غير صحيح فهناك فرق بين الألم الذي ينتج عن إرهاق العضلات الطبيعى مع كبر السن والألم المزمن نتيجة مرض، وغيرها من الأفكار الخاطئة حول الألم المزمن نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك".

5 أفكار خاطئة عن الألم المزمن

 

افاق عربية

الالم المزمن 

 

الخرافة الأولى: الألم هو أحد الآثار الجانبية الطبيعية للشيخوخة

 

بينما يأتي الألم أحيانًا مع التقدم في العمر،  لكن هناك فرق بين بعض الآلام المزعجة الناتجة عن تآكل العظام والعضلات الطبيعي والألم المزمن، يمكن أن يكون الألم المزمن نتيجة مرض أو إصابة ويرتبط أيضًا بألم الظهر والسرطان والتهاب المفاصل والصداع وآلام الأعصاب.

في دراسة اختبرت عينات من صغار السن ومتوسطي العمر وكبار السن ممن يعانون من آلام مزمنة، أفاد أولئك في الفئة العمرية الأكبر (60 إلى 81 عامًا) بألم استمر لفترة أطول وتلقى علاجًا للألم في كثير من الأحيان.

أبلغت مجموعة منتصف العمر (40 إلى 59 عامًا) عن أكبر قدر من الألم في أجسادهم ولم تعرف من أين يأتي ألمهم.

 أبلغت الفئة العمرية الأصغر سنًا (من 18 إلى 39 عامًا) عن المزيد من الإصابات ولكن العديد منهم لم يتلقوا أي علاج مزمن للألم على الإطلاق.

الألم المزمن لا يرتبط فقط بالتركيز على فئة عمرية واحدة، بل يختلف باختلاف العمر.

افاق عربية

الالم

الخرافة الثانية: من الأفضل التعايش مع الألم

 

يمكن أن يكون لتجاهل ألمك عواقب وخيمة، خاصة إذا اخترت العلاج الذاتي بطرق غير صحية بدلاً من مقابلة الطبيب.

سيكون طبيبك قادرًا على إرشادك نحو أفضل علاج لك حتى تتمكن من عيش حياتك بشكل أكثر صحة وبعيداً عن الألم.

الخرافة الثالثة: قد تصاب بإدمان المسكنات إذا تناولتها لفترة طويلة

نسبة الإدمان على الأدوية المسكنة بين مرضى الألم المزمن هي نفسها لدى جميع الناس، ولحل هذه المشكلة يمكنك الاتفاق مع الطبيب لضمان حصولك على الجرعة المناسبة.

الخرافة الرابعة: الألم المزمن يمكن أن يقتلك

 

والحقيقة لا يمكن للألم المزمن أن يقتلك، ولكن يمكن أن يكون له تأثير عميق على جودة حياتك ومن المرجح أن يبلغ الأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن السلوكيات الانتحارية أو الانتحار ويمكن أن يكون الصراع المستمر مع الألم المزمن كافيا لبعض الناس ليشعروا باليأس ولسوء الحظ ، التفكير في الانتحار.

افاق عربية

الالم المزمن

الخرافة الخامسة: التفكير في الألم لن يجعل الأمر أسوأ مما هو عليه بالفعل

 

من المؤكد أن المعاناة النفسية التي تأتي مع الألم الجسدي يمكن أن تجعلك أكثر بؤسًا وحزنا، ويمكن أن يساعد التفكير في الألم في عقلك على التأكيد عليه.

ضع في اعتبارك أن إدارة الألم المزمن ، وليس علاجه ، هو هدف العلاج.. استشر خبير طبي في إدارة الألم حول كيفية عيش حياة صحية ومنتجة على الرغم من الألم المزمن.


افاق عربية


5 أفكار خاطئة عن الألم المزمن.. منها أنه أمر طبيعى مع كبر السن - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

غرام الاكابر
غرام الاكابر

قومى انتى لسه نايمه وهتعمليلي فيها عروسه..فتحت عنيا وانا ببص ليها ونفسي يكون دا اخړ يوم اشوف وشها تانى. غرام پانكسار حاضر هقوم اهوووو..شاديه قبل ما أهل العريس يجوا ياخدوكى تنضفى البيت وتحطى اكل للطيور..وابقي خشي اسټحمى والپسي اللبس اللي أهله جابوهلك مع أنه خساړة فى جتتك بس يلا المهم ټغورى من وشي..غر…

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة ٢٠٢٤
القائمة الكاملة لجوائز مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة ٢٠٢٤

إختتم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة دورته الثامنة اليوم الخميس الموافق  ٢٥ الجاري بتوزيع جوائز التكريم على الأفلام الفائزة بعد ان شهدت الدورة الحالية عرض ٧٦ فيلماً من ٣٦ دولة ضمن فعاليات المهرجان المتنوعة. أما الأفلام الفائزة فهي: جائزة آسيا داغر لأفضل فيلم: بنات ألفا إخراج كوثر بن هنية فرنسا، ت…

انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء
انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء

قال الخبير الاقتصادي، باسم أبو غنيمة، الهبوط القادم بالبورصة المصرية سيكون فرصة رائعة وهائلة للشراء بقوة وبأسعار جيدة ومنخفضة مع الاستعداد لموجة صعود مرتفعة جدًا في المستقبل.وأضاف: "لم نصل لمرحلة التشبع البيعي، وهناك موجة بيعية الفترة المقبلة، ثم الارتداد.. وبالتالي يمكن انتهاء التشبع البيعي قريبًا …

سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس
سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو أن الاتحاد يعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائه في تونس، مشيرا إلى أنه سيواصل التزاماته تجاه تلك البرامج.وأوضح ماركوس كورنارو- في تصريحات له اليوم /الخميس/ على هامش مشاركته بندوة حوارية حول إعادة إطلاق الاستثمارات الخارجية في تونس في ظل السياق العا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر