تمارين لتقوية الركبة

تمارين لتقوية الركبة


تشتكي معظم السيدات من آلام الركبة، نظرًا للمجهود الذي يبذلونه في المهام المنزلية وطلبات الأولاد والزوج، فتجد المرأة نفسها واقفة طوال النهار لإنهاء هذه الطلبات، وبالتالي تشتكي من آلام في ركبتها، لذا في هذا المقال سنتعرف إلى تمارين يمكن فعلها في المنزل لتقوية ركبتيكِ.

اقرئي أيضًا: 5 أسباب لآلام الركبة وعلاجها

فوائد تمارين الركبة

يقول الأطباء إن تمارين الركبة أكثر فاعلية لعلاج هشاشة العظام دون جراحة، بالإضافة إلى أنها مفيدة لتقوية العضلات، وتحافظ على صحة الركبتين، وتقوي العضلات المحيطة بها، وإذا كنتِ تعانين من آلام في الركبة استشيري الطبيب فورًا قبل ممارسة أي تمارين. 

تمارين لتقوية الركبة

هناك بعض التمارين التي تساعدك في تقوية ركبتيكِ:

تمرين رفع الساق

استلقي على ظهرك على الأرض، حافظي على الساق اليسرى مستقيمة، واثني الساق اليمنى قليلًا عند الركبة، ما يجعل القدم أقرب إلى الجسم، ارفعي رجلك المستقيمة لأعلى وأسفل، وكرري الأمر عشر مرات، ثم بدلي الأرجل، وطولي المدة تدريجيًا.

اقرئي أيضًا: 20 خطوة لنعومة اليدين والقدمين والركبة والمرفق

تمرين الكرسي

استخدمي كرسيًا عاليًا وثابتًا، واسندي على ظهر الكرسي، وارفعي قدمك وقربي كعبكِ إلى أكثر نقطة ممكنة إليه، هذا التمرين يساعدك في دعم عضلات ركبتك وأوتارك، كرري هذا التمرين عشر مرات، مع التبديل بين القدمين.

تمرين وضع القرفصاء

قفي بشكل مستقيم على الحائط، وافردي ظهرك ورقبتك، ثم انزلي ببطء حتى يصبح الجزء الخلفي أعلى من وضع الجلوس الطبيعي، كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوان.

اقرئي أيضًا: كيف تتخلصين من خشونة الكوع والركبة؟

تمرين الاستلقاء على البطن

استلقي على بطنك، وارفعي الساق اليمنى مع فردها، وبدلي بين الساق اليمنى والساق اليسرى، وهذا التمرين مهم لتقوية عضلات الركبة والفخذين.

الوقوف على أصابع القدم

قفي على أصابع قدمكِ، مدة تصل إلى خمس ثوانٍ.

وأخيرًا عزيزتي "سوبرماما"، مارسي هذه التمارين لتقوية ركبتيكِ، وإذا كنتِ تعانين من أي آلام في ركبتيكِ استشيري طبيبكِ أولًا قبل ممارستها.
 

المصادر:
How to strengthen your knee


تمارين لتقوية الركبة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2
بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد تصدره للتريند ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت بيتي 2، عرض مساء أمس الحلقة الأولى والثانية من مسلسل البيت .،بحسب ما نشر جريدة الموجز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تصدره للتريند.. ملخص أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الب…

لجنة تقرر إغلاق محلات بالقصر الكبير‬ ...المغرب
لجنة تقرر إغلاق محلات بالقصر الكبير‬ ...المغرب

اخبار عربية أفاق عربية .. هسبريس شاهد لجنة تقرر إغلاق محلات بالقصر الكبير‬ والان مشاهدة التفاصيل. قامت لجنة إقليمية مختلطة بمدينة القصر الكبير، الأربعاء، بجولة شملت محلات تجارية بتقاطع شارع محمد الخامس وساحة مولاي المهدي وشارع فاطمة الأندلسية وزقاق سيدي الخراز، شكلت موضوع شكايتين؛ وذلك تنفيذا لتعليم…

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.. مفاجأة في سعر حديد عز خدمات اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية
أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.. مفاجأة في سعر حديد عز خدمات اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.. مفاجأة في سعر حديد عز خدمات- شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 مفاجأة في سعر حديد عز، خـدمـات أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 مفاجأة في سعر حديد عز الحديد نستعرض لكم، أسعار الحديد .،…

أسعار سينما مول مصر في عيد الفطر 2024
أسعار سينما مول مصر في عيد الفطر 2024

ننشر لكم في تلك السطور أسعار سينما مول مصر في عيد الفطر 2024، والتي تمتلك العديد من الأفلام التي تعرضها على شاشاتها في هذا العيد. ​​​أسعار سينما مول مصر في عيد الفطر ​​​​​​​​​​​​​​  وأعلنت سينما VOX في مول مصر عن قائمة الأفلام التي تعرضها خلال عيد الفطر 2024 هي عدد من أفلام مصرية حديثة، إضافة إلى في…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر