دراسة: النساء ينضجن أبكر من الرجال

نسمع دائمًا أن الرجال يتصرفون في بعض الأحيان كالأطفال، ونسمع أيضًا أن السيدات هن الأنضج والأكثر تحملًا للعلاقة الزوجية من الرجل، وجدنا أن هناك دراسة بحثية حديثة تذكر أن عقل النساء ينضج بشكل أبكر من الرجال.  

وبعد فحص عدد كبير من المشاركين في الدراسة يتراوح عددهم بين 121 شخصًا، وتتراوح أعمارهم بين أربعة أعوام إلى 40 عامًا، بواسطة التصوير المغناطيسي، تعقب العلماء التغيرات التي تطرأ على الوظائف المختلفة، مع وضع العمر والجنس في الحسبان.

اقرئي أيضًا: لماذا تشعر النساء بالتوتر أكثر من الرجال؟

النساء ينضجن أبكر من الرجال

أوضحت النتائج أن دماغ الإنسان يخضع لتغيرات كبيرة تشريحيًا ووظيفيًا مع تقدمنا في العمر، وهذه التغييرات تجعل الاتصالات في دماغنا أكثر كفاءة، وثبت أيضًا أن هناك تأخير في عملية تطوّر الشبكات الوظيفية للرجال مقارنة بالنساء، بالإضافة إلى أن هذه العملية تميل إلى الحدوث في سن مبكرة للنساء أكثر من الرجال، وهو ما قد يفسر سبب نضج بعض النساء بشكل أسرع من الرجال، لذا فإن دماغ المرأة أكثر كفاءة من دماغ الرجل، والذي يعتبر أكبر من حيث الحجم.

وأوضح العلماء أن  لدى الرجال والنساء عدد ألياف الدماغ نفسه، وتنشئ هذه الألياف شبكة تساعدنا في التعلم والتطور، ومع تقدمنا في السن، يجد الدماغ طريقة أسرع لتوصيل الرسائل من منطقة إلى أخرى.

اقرئي أيضًا: لماذا تشيخ النساء أسرع من الرجال؟

لماذا تعد ذاكرة المرأة أفضل من ذاكرة الرجل؟

ويقول العلماء أن ذاكرة المرأة أفضل من ذاكرة الرجل، ولديها روابط عصبية أكثر، وحس أفضل لتمييز الألوان والنكهات، ويفسر العلماء أن ذلك يعود لأسباب هرمونية بالأساس.

اقرئي أيضًا: أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة.. جربيها

واستنتج العلماء من الدراسة أن دماغ الرجل يعمل بشكل مختلف عن دماغ المرأة، وهذا يفسر التفاوت في طريقة تصرف الطرفين، ومدى نضجهم العاطفي.

وأخيرًا عزيزتي “سوبرماما”، هل لاحظتِ هذا الاختلاف بينكِ وبين زوجكِ؟

المصادر:
Women who have given birth have younger brains
Scientists Identify Why Girls Often Mature Faster Than Boys


Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top