ناسا: كوكب المريخ يتوهج باللون الأخضر فى الليل - اعرف - التفاصيل

ناسا: كوكب المريخ يتوهج باللون الأخضر فى الليل - اعرف - التفاصيل



 


وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية يمكن أن يساعد هذا الاكتشاف فى إنشاء صورة أكثر تفصيلاً للطقس المريخى، ما سيساعد أول بعثات طاقم بشرى إلى المريخ، والتى من المتوقع أن تغادر فى وقت ما فى العقد 2030.


 


 


وأوضح الباحثون أن المهمة الأولى للطاقم إلى المريخ ستحتاج إلى توقعات أفضل مما هو متاح حاليًا لتجنب الرياح والعواصف البرية التى يمكن أن تستمر أسابيع.


 


وأضاف الباحثون تومض الأجواء العلوية بهدوء في الضوء فوق البنفسجي مع غروب الشمس ودرجات الحرارة تنخفض إلى -79.6 درجة فهرنهايت وما دونها.


 


وقال الباحث المشارك الدكتور زكريا ميلبي، من جامعة كولورادو في بولدر “إننا بحاجة إلى معرفة ما يجرى فى الغلاف الجوى إذا كنا سنرسل أشخاصًا”.


 


كما أنه لتحقيق هذا الاكتشاف، رسم الفريق خرائط للكوكب الأحمر لأول مرة باستخدام بيانات من مركبة الفضاء MAVEN للغلاف الجوي للمريخ والتطور المتقلب.


 


كما أن النتائج التي نشرت في مجلة البحوث الجيوفيزيائية تسلط ضوءًا جديدًا على نظام الهواء المعقد جدا في كوكب المريخ بما في ذلك كيفية تغير الضوء مع الموسم.


 


وتم تحديد بقعة مضيئة بشكل غير متوقع في الغلاف الجوي فوق خط الاستواء مباشرة، لكنهم لا يعرفون ما هى أو سبب ظهورها.


 


قال الباحث الرئيسي، البروفيسور نيك شنايدر إن المريخ لا يزال لديه بعض المفاجآت على الرغم من كونه الكوكب الأكثر دراسة خارج الأرض، مضيفا “أن سلوك الغلاف الجوي للمريخ معقد تمامًا”.


 


يشبه التوهج الأخضر توهجات مماثلة شوهدت على الأرض والزهرة، وتم رصده في البداية من جانب بعثة مارس اكسبرس التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في عام 2003.


 


وعلى الرغم من أنه تم رصده منذ فترة طويلة، فقد تم تحليله بالتفصيل الآن فقط وكشف أنه ديناميكي ومتطور باستمرار.

#ناسا #كوكب #المريخ #يتوهج #باللون #الأخضر #فى #الليل #ترند #اليوم #Trend #Today

ناسا: كوكب المريخ يتوهج باللون الأخضر فى الليل - اعرف - التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

كيف اثبت موقعي في خريطة السناب
كيف اثبت موقعي في خريطة السناب

your_code_for_ad_1 كيف اثبت موقعي في خريطة السناب ومنع الآخرين من التعرف على ما هو الموقع الحقيقي للمستخدم ، حيث يعتبر بأن تطبيق سناب شات بعد ان قام بالتحديث اخيراً بإضافة العديد من المميزات في خريطة السناب ومن بينها ميزة الموقع المباشر ، وفي ضوء هذا الكلام حيث يهتم لكم موقع شعللها الاخباري بالتعرف على ما هي ال…

ختام عروض «الإسكندرية للفيلم القصير» بحضور جماهيري كامل العدد ومناقشة ساخنة
ختام عروض «الإسكندرية للفيلم القصير» بحضور جماهيري كامل العدد ومناقشة ساخنة

your_code_for_ad_1 اختتم مساء أمس الاثنين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، عروض دورته العاشرة بسينما مترو بمحطة الرمل، بعدما عرض على مدار 4 أيام نحو 50 فيلمًا ما بين الروائي والوثائقي والتحريك، رافعًا في كل العروض شعار «كامل العدد». 13 فيلمًا ضمن مسابقات «الإسكندرية للفيلم القصير» وعرض المهرجان 13 فيلمًا ضمن مس…

موعد بدء تصوير فيلم حمام العريس للفنان عمرو عبد الجليل
موعد بدء تصوير فيلم حمام العريس للفنان عمرو عبد الجليل

استقر المخرج حسن صالح على موعد بدء تصوير فيلم حمام العريس للفنان عمرو عبد الجليل. وفيلم حمام العريس من تأليف هبة الحسيني، ومن بطولة رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل وحسين فهمى وسوسن بدر. ومن المقرر بدء تصوير الفيلم منتصف شهر مايو الجاري.

أبطال فيلم السرب يحضرون العرض الاول برفقة زوجاتهم بدور السينما /صور
أبطال فيلم السرب يحضرون العرض الاول برفقة زوجاتهم بدور السينما /صور

#أبطال #فيلم #السرب #يحضرون #العرض #الاول #برفقة #زوجاتهم #بدور #السينما #صور أعلنوا أبطال فيلم السرب عن إطلاقه اليوم الأربعاء 1مايو في جميع دور العرض السينمائية وحرصوا الأبطال على مشاهدة العمل فى إحدى السينمات بأكتوبر، حيث حضر كل من أحمد السقا، آسر ياسين، دياب، شريف منير، المخرج أحمد نادر جلال، الم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر