فوائد زيت الجرجير على صحة الجسم والشعر والبشرة - أفاق عربية

فوائد زيت الجرجير على صحة الجسم والشعر والبشرة - أفاق عربية


الجرجير واحد من أبرز أنواع النباتات الورقية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والبشرة وحمايته من الامراض والمشاكل الصحية والجلدية التى يتعرض لها، وحسب ما ذكره موقع levenrose فأن فوائد زيت الجرجير هى:

فوائد زيت الجرجيرعلى صحة الجسم والبشرة والشعر

1:يحتوى زيت الجرجير على نسبة عالية من الخصائص التى تحمى البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ويعمل على ترطيب البشرة ونضارتها.

2:زيت الجرجير يحمي من سرطان الجلد ، ويعتبر واقٍ طبيعي معتدل للبشرة ، لذا فهو يحميك من الأشعة الضارة التي تسبب سرطان الجلد.

3. يحفز نمو الشعر، يحتوي الجرجير على مغذيات غنية تحفز بصيلات شعرك عند وضعها وتحقق النمو،  ضعي ملعقة صغيرة أو اثنتين على فروة رأسك لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالشامبو وقليلًا من التدليك للحصول على شعر أكثر كثافة.

4. يمنع تساقط الشعر ، إلى جانب تعزيز النمو ، فإن تدليك فروة الجرجير الجيد سيقوي بصيلات شعرك ويمنع تساقط الشعر، ونوصي بإعطاء فروة رأسك تدليكًا جيدًا مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر أو نحو ذلك لمعرفة الفوائد.

5. يحفز نمو الحاجب ، لا يعمل على نمو شعر الرأس فقط ولكن يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت على الحواجب لتحفيز النمو.

6: مرطب رائع مليء بفيتامين C ، يمتص هذا الزيت في البشرة الجافة أو التالفة ، مما يجعله رطبًا طوال اليوم، جرب هذا قبل النوم كعلاج للوجه طوال الليل.

7: يعتبر زيت الجرجير علاج قوي مضاد للشيخوخة  حيث يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادات للاكسدة لمحاربة الخلايا التالفة وإعادة بنائها.

8: إزالة السموم الطبيعية من الجلد،  الجرجير هو أيضًا مطهر لذلك ينقي ويطهر من البكتيريا الضارة ، ويترك بشرتك منتعشة ضعه على الكوعين والركبتين والكعب المشقوقين لمنع جفاف الجلد الزائد مرة أخرى أو البثور الأخرى.

9: يزيل حب الشباب ، عند  الحديث عن البثور ، إلى جانب إزالة السموم من جلدك ، يساعد الجرجير أيضًا على إزالة حب الشباب وشفاء الندوب .

10: يعالج حالات الجلد الأكثر خطورة، فالجرجير هو زيت علاجي ، ومن المعروف أنه يعالج حالات مثل الإكزيما والوردية والصدفية.


افاق عربية


فوائد زيت الجرجير على صحة الجسم والشعر والبشرة - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

منيو سلطات رمضان
منيو سلطات رمضان

يحبذ المسلمين في شهر رمضان على التنوع في الوجبات الغذائية فإن ساعات الصيام الطويلة تجعل الجسم بحاجة إلى الكالسيوم والألياف والبروتين لتنشيط الأجهزة وحتى يستطيع المسلم مواصلة الصوم في اليوم التالي دون الشعور بالإجهاد أو التعب، وأشار أطباء التغذية إن وجبة السلطة مفيدة للغاية في تقوية الجهاز المناعي وت…

"براحتك يا بني".. تفاصيل آخر مكالمة بين بيومي فؤاد ومحمد سلام
"براحتك يا بني".. تفاصيل آخر مكالمة بين بيومي فؤاد ومحمد سلام

أزاح الفنان بيومي فؤاد، الستار، عن الحوار الأخير الذي دار بينه وبين محمد سلام، وذلك في إطار الأزمة المندلعة بينهم. واعتذر محمد سلام عن عدم المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن فعاليات موسم الرياض، ما تسبب في هجوم بيومي فؤاد عليه، وأكد بيومي فؤاد أنه يحترم محمد سلام كفنان وأنه يعتبره مرجعه. وقال محم…

“ظهور خاص للنجمة كارمن سليمان” مسلسل الف ليلة وليلة جودر الحلقة 3 بطولة الفنان ياسر جلال على قناة ON Drama بجودة عالية
“ظهور خاص للنجمة كارمن سليمان” مسلسل الف ليلة وليلة جودر الحلقة 3 بطولة الفنان ياسر جلال على قناة ON Drama بجودة عالية

يبحث الكثير من محبين مشاهدة المسلسلات حول مسلسل الف ليلة وليلة جودر الحلقة 3 حيث شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل “جودر ألف ليلة وليلة” الظهور الأول للنجم “ياسر جلال” في شخصية جودر، ابن عمر المصري، وبدأت الحلقة باستعراض غنائي في مجلس الملك شهريار، لضيفة شرف الحلقة المطربة “كارمن سليمان”، وشهدت الحلقة ال…

بالصورة - جينيفر لوبيز تستمتع مع إبنتها و إبنت أختها بأوقات جميلة في نيويورك
بالصورة - جينيفر لوبيز تستمتع مع إبنتها و إبنت أختها بأوقات جميلة في نيويورك

لايف ستايل موقع افاق عربية - الفن نشر بتاريخ:  ٢٩ أذار ٢٠٢٤  أطلت النجمة العالمية جينيفر لوبيز على متابعيها بصورة مميزة عبر حسابها الخاص، ظهرت فيها و هي تقضي وقت مميز مع إبنتها و إبنت أختها حيث كانوا يستمتعون بأكل المثلجات في عطلتهم في مدينة نيو يورك بالولايات المتحدة الأميركية.و في وقت سابق، إنتشر …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر