بعد إعلانه الاعتزال نهائيا.. تعرف على مسيرة الفنان توفيق عبدالحميد

بعد إعلانه الاعتزال نهائيا.. تعرف على مسيرة الفنان توفيق عبدالحميد


. افاق عربية:

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد، اعتزاله التمثيل نهائيًا، فور انتهاء تصوير مسلسل "يوتيرن" الذي يعرض حاليا ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022.

وكتب عبد الحميد، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا".

وأضاف: "قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأي شخص به، وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام".

وتابع: "علاقتي بريهام حجاج طيبة جدا، وهي فعلا بمثابة ابنتي، والموضوع له علاقة بحالتي الصحية لأنها تستحق مني الاهتمام".

معلومات عن الفنان توفيق عبد الحميد

- توفيق عبد الحميد من مواليد 18 سبتمبر 1956.

- التحق بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1979.

- ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983.

- بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون.

- ومن أبرز المسلسلات التي شارك بها: "أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، وبوابة الحلواني" وغيرها.

- وفي السينما شارك في أفلام منها: "مافيا، أمير الظلام، وحلم العمر" وغيرها.

- عمل مديراً للمسرح القومي.

- اعتزل للتمثيل عام 2010، لعدم توافر المناخ المناسب.

- وفي أغسطس 2019، أجهش الفنان توفيق عبد الحميد بالبكاء خلال تكريمه في افتتاح المهرجان القومي للمسرح، وهتف الحضور باسمه في مشهد مؤثر.

- وفي سبتمبر 2019، حلّ توفيق عبد الحميد ضيفًا على برنامج "صاحبة السعادة"، وقال عن تكريمه في مهرجان المسرح القومي، إنه بعد اعتزاله الفن كان يعرض عليه الفنان أحمد عبد العزيز أعمالا فنية لكن كان يرفض التمثيل، متابعًا: "أنا بعت رسالة لأحمد بعد ما قالي إني هتكرم في المهرجان، وسألته هل أنا عملت ما يستحق التكريم؟ وهل لا يوجد فنان آخر أحق مني بهذا التكريم.. ليتصل بي ويخبرني أن موقفي نبيل، وقالي أنت تستحق والناس كلها مسبوطة بيك".

- وحول أسباب اعتزاله عام 2010؛ قال خلال اللقاء: "أنا في لحظة كنت عملت كام دور الناس أعجبت بيهم وكنت في نظرهم المثالي النبيل الرومانسي المحترم، ولقيت الأدوار اللي بتتعرض عليا أدوار شبه الدور ده، وهبقى نمط وبعدين الجمهور هيرفضني وهيزهق مني، لغاية ما عملت مع فاروق الفيشاوي مسلسل (كناريا وشركاه) ومثلت دور شخص شرير، لكن برضه مفيش أدوار مختلفة برضه بتجيلي، فزهقت وتوقفت".

- انتشرت شائعة في مارس 2020، بشأن تحويله سيارته الملاكي إلى تاكسي، وقال عن ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن": "بالنسبة لواقعة إني أحول عربيتي لتاكسي كانت سنة 1990، كانت الحياة صعبة جدًا، ومكنتش عارف أعيش كويس، ومفيش شغل غير المسرح، والمسرح مش هيديك المبلغ اللي يعيشك كويس، وقتها جبت عربية 125 مستعملة وقولت أحولها لتاكسي، وأشتغل عليها بالليل، ولكن طبعا الموضوع ماتمش لأن العربية قديمة، وربنا بعدها شاء إني أتجاوز فترة عنق الزجاجة دي، وأشتهر واشتغلت وكان يهمني أولا الناس تعترف إني ممثل قبل شهادة المعهد، وتوقفت عام 2010، وقولت مش هشتغل أدوار متكررة".

- وفي سبتمبر 2021، وفي أول ظهور له على موقع "فيسبوك"؛ حرص توفيق عبد الحميد على نشر صور خاصة بصحبة كلابه "كاجو" و"جوكا"، مؤكدا أنه تعمد توجيه رسالة رافضة للجدل المثار حول "نجاسة الكلب".

اقرأ أيضا| لماذا نشر الفنان توفيق عبد الحميد صورته مع كلابه على الفيسبوك؟

- وفي 2022، عاد الفنان توفيق عبد الحميد، للتمثيل بعد غيابه عن الشاشة 12 عاما، من خلال مسلسل "يوتيرن" مع النجمة ريهام حجاج، في موسم مسلسلات رمضان 2022، قبل أن يعلن اليوم نيته الاعتزال نهائيا.

#بعد #إعلانه #الاعتزال #نهائيا #تعرف #على #مسيرة #الفنان #توفيق #عبدالحميد

بعد إعلانه الاعتزال نهائيا.. تعرف على مسيرة الفنان توفيق عبدالحميد

بعد إعلانه الاعتزال نهائيا.. تعرف على مسيرة الفنان توفيق عبدالحميد

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

حظك اليوم برج الثور الخميس 25-4-2024 مهنيا وعاطفيا.. لا تدخل في جدال أي خدمة اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية
حظك اليوم برج الثور الخميس 25-4-2024 مهنيا وعاطفيا.. لا تدخل في جدال أي خدمة اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

حظك اليوم برج الثور الخميس 25-4-2024 مهنيا وعاطفيا.. لا تدخل في جدال أي خدمة- شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حظك اليوم برج الثور الخميس 25 4 2024 مهنيا وعاطفيا لا تدخل في جدال، يتميز مولود برج الثور بالذكاء الشديد والحكمة والعقلانية التي تجعله يتصرف بشكل سليم ومثالي في كثير من المواقف، كما .،بحس…

طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل زي الجاهزة
طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل زي الجاهزة

تعتبر البيتزا من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة الأطفال وصغار السن، ويزداد البحث عن طريقة عمل عجينة البيتزا بشكل مستمر عبر محرك البحث 'جوجل'، الآن يمكنك عمل عجينة البيتزا في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وجميع المكونات متوفرة في مطبخك، فلا تترددي في إسعاد أفراد أسرتك. وخلال السطور ال…

طريقة عمل خبز الملوي المغربي
طريقة عمل خبز الملوي المغربي

يعد خبز الملوي المغربي من أشهر أنواع الخبز بالمطبخ المغربي ويتميز خبز الملوي بأنه هش ومورق ويشبه الفطير وعادة ما يقدم الخبز الملوي بجانب العسل والطحينة أو العسل والقشطة لذلك وفرنا لكم طريقة عمل خبز الملوي المغربي بخطوات سهلة وبسيطة عبر أفاق عربيةطريقة عمل خبز الملوي المغربيطريقة عمل الملوي بطريقة سه…

مقادير عجينة البيتزا الهشة مثل المطاعم سهلة وسريعة 2021
مقادير عجينة البيتزا الهشة مثل المطاعم سهلة وسريعة 2021

مقادير عجينة البيتزا الهشة كان الإنسان القديم يأتي بخبز ويضع فوقه الجبن والزيتون وكان هذا أول شكل من أشكال البيتزا وكان هذا في الصين، ثم جاء الشعب الأمريكي وفضل أن يضيف إليها الطماطم ومن هنا تم التوصل لأقرب شكل للبيتزا الذي نعرفها اليوم، ومن ثم جاءت فكرة استخدام عجين خاصة بدلًا من استخدام الخبز لكن …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر