ما هى المادة المثيرة للجدل في النودلز؟.. دراسة تحذر: فاقت المخدرات

ما هى المادة المثيرة للجدل في النودلز؟.. دراسة تحذر: فاقت المخدرات


. افاق عربية:

أثار تصريح رئيس هيئة سلامة الغذاء، بسحب جميع منتجات إندومي من الأسواق، لتحليل عينات منه، جدلا واسعا بعد ما أسماه بمشكلة في أكياس التوابل.

ويدخل الملح الصيني Ajinomoto أو Monosodium Glutamate (MSG)، ضمن أحد المكونات الرئيسية لكل منتجات النودلز أو الشعرية سريعة التحضر، وهو المكون المسئول تحسين المذاق وله آثار جانبية كثيرة، وذلك وفقاً لدراسة بكلية الطب ، جامعة خون كاين ، تايلاند بقسم قسم المجتمع للمساعدة في التحليل الإحصائي.

وأوضحت الدراسة أنه يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة منه إلى ظهور متلازمة التمثيل الغذائي التي تتجلى في عدد من الأعراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر في الدم والسمنة وارتفاع الكوليسترول.

وذهب أحد الخبراء المشاركين في الدراسة إلى حد وصف المكون بأنه "قاتل صامت" له تأثيرات أسوأ من المخدرات والنيكوتين والكحول.

ومع ذلك، وعلى الرغم من آثاره الجانبية السلبية المختلفة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتبره آمنًا بشكل عام، هذا يعني أنه إذا تم استهلاكه بكميات عادية، فإن المكون آمن.

وهناك بعض الآثار الجانية لتناول الملح الصيني في الوجبات السريعة والمنتجات المحفوظة بتواريخ صلاحية طويلة، وفق ما نقل موقع "htv" المعني بالصحة والتغذية.

1. الآثار السلبية لأجينوموتو للنساء الحوامل

يمكن أن يتسبب في احتباس الماء وارتفاع ضغط الدم، ويخل بتوازن الجلوتامات في الجسم، ما قد يؤدي إلى مزيد من كسر حاجز المشيمة لإمدادات غذاء الطفل، ويمكن أن يؤدي إلى اضطراب الجهاز المناعي للطفل. ويصبح الطفل خاليًا من التغذية السليمة.

2. مشاكل في التنفس

يمكن أن يسبب متلازمة المطعم الصيني سيئة السمعة، تشمل أعراضه المميزة مشاكل في التنفس، والغثيان والصداع وحرقان في الرقبة والوجه والتقيؤ وارتفاع ضربات القلب وغيرها.

3. الصداع النصفي

يمكن أن يؤدي الجلوتامات أحادية الصوديوم إلى صداع شديد. يمكن أن تنمو بشكل أكبر إذا تم استهلاك Ajinomoto بشكل مستمر.

والصداع النصفي هو حالة حرجة حيث يكون الصداع لا يطاق. الأعراض الأخرى التي غالبًا ما تصاحب الصداع النصفي هي الغثيان وتغير الرؤية والحساسية العالية للضوء والقيء.

4. مشاكل في القلب

وهو يؤثر سلبًا على القلب ويسبب السكتات القلبية وآلام الصدر وزيادة ضربات القلب.

5. الربو

يمكن أن يؤدي استخدام Ajinomoto عندما تكون لديك حساسية منه إلى الإصابة بالربو أيضًا.

ومع ذلك فإن الارتباط بين MSG والربو يحتاج إلى مزيد من البحث لأن البحث الحالي غير حاسم في الوقت الحالي.

6. عيوب عصبية

قد يؤدي كون الجلوتامات أحادية الصوديوم إلى حدوث خلل في الأعصاب وحولها. يمكن أن يسبب آثارًا أكثر اعتدالًا، مثل وخز في الرقبة والوجه وخدر لاضطرابات تنكسية عصبية خطيرة مثل مرض باركنسون وألزهايمر.

وكان الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، قد قال إنه يجرى الآن سحب جميع منتجات إندومي من الأسواق لتحليل عينات منه.

وأضاف منصور لافاق عربية، إن وكيل شركة إندومي، يقوم حاليا بسحب المنتج الموجود عند تجار التجزئة والبقالين بسبب ما أسماه مشكلة في أكياس التوابل، مشيرا إلى أن العمل جار على سحب جميع الكميات من السوق، ويجرى استبدال الكميات المسحوبة بأخرى لا تحتوي على أكياس الشطة.

وأوضح أن المشكلة الأساسية موجودة في أكياس الشطة، في آخر شريحة إنتاجية للشركة، مضيفا :" لكننا لم نرصد أي مشكلة أو شكوى صحية بسبب المنتج، لكن البعض اشتكى من نقص كميات وأطعمة مثل الخضروات".

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

#ما #هى #المادة #المثيرة #للجدل #في #النودلز #دراسة #تحذر #فاقت #المخدرات

ما هى المادة المثيرة للجدل في النودلز؟.. دراسة تحذر: فاقت المخدرات

ما هى المادة المثيرة للجدل في النودلز؟.. دراسة تحذر: فاقت المخدرات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بايدن يصافح الهواء في تجمع انتخابي بفلوريدا للمرة الـ2 بـ10 أيام
بايدن يصافح الهواء في تجمع انتخابي بفلوريدا للمرة الـ2 بـ10 أيام

تداول رواد سوشيال فيديو لبايدن وهو يصافح الهواء خلال تجمع انتخابي في فلوريدا. وجاء بعد خطاب حول خفض التكاليف على المستهلكين وإعادة بناء سلاسل التوريد للتجديد الاقتصادي. وهي المرة الثانية له بـ10 أيام وسبقها سقوط فضلات طير على كتفه. وعلق منافسه ترامب: «لدينا رئيس ليس لديه أي فكرة على الإطلاق عما يحدث…

إيه الرقم ده.. سعر جمبسوت هند صبري يثير ضجة
إيه الرقم ده.. سعر جمبسوت هند صبري يثير ضجة

نشر منسق الأزياء سيدريك حداد صور هند صبري، وهي ترتدي Jumpsuit من تصميم دار ROLAND MOURET، ويصل سعره إلى 1659 أي حوالي  94 ألف جنيه.ومن الناحية الجمالية أعتمدت هند صبري، في المكياج على الالوان الترابية الناعمة التي تبرز جمال عيونها مع اختيار أحمر للشفاه باللون البيج الناعم الذي يبرز جمال انوثتها.كما …

سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المباركبرنامجنا لهذا العام ١٤٤٣تثب...
سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المباركبرنامجنا لهذا العام ١٤٤٣تثب...

your_code_for_ad_1 سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المبارك?برنامجنا لهذا العام ١٤٤٣?تثبيت الختمات الثلاث ?سنقرأ تفسير السعدي كاملا ? عتبات العبودية للشيخ عقيل الشمري ?سنتدارس معاني أذكار الصلاة? للشيخ خالد السبتنسأل الله أن يعتق رقابنا من النار.تابعونا على قناة تواصيhttps://t.me/tawasee.تواصي ٥برن…

لسماع الآيات...
لسماع الآيات...

your_code_for_ad_1 لسماع الآيات?? your_code_for_ad_2

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر