بالفيديو وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة  اعرف التفاصيل

بالفيديو وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة اعرف التفاصيل


بالفيديو وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن المستشفيات التي يتواجد بها حالات كورونا أو مشتبهي كورونا تقوم بعمل خط سير مختلف تماما عن العيادات الخارجية وعيادات فحص مرضى الحالات المزمنة.

وأضافت "زايد"، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة ستنطلق غدا في ثماني محافظات.

وتابعت: أن المرحلة الأولي لتلك المبادرة تشمل 8 محافظات، معقبة: أن 8 المحافظات الأكثر إصابة وعدد وفيات بفيروس كورونا، القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة والشرقية والفيوم والإسكندرية والمنوفية.

وواصلت قائله: لو المريض مش عايز يروح المستشفى بالرغم من أن خط سير العيادات الخارجية مختلف تماما عن مصابي كورونا، هنوفرله في الحي اللي هو عايش فيه أو في القرية اخصائيين للأمراض المزمنة، بالإضافة إلى صيدليات لصرف علاج الأمراض المزمنة.

ولفتت إلى ان المريض الذي ليس لديه قرار نفقة دولة، ستقوم الوزارة بتوفير قافلتين في ساحات الشباب يتواجد بداخلهما لجنة ثلاثية ستقوم بفحص المريض ومن ثم تقوم بعمل قرار نفقة الدولة للمريض في نفس الوقت، ثم يتجه إلى القافلة الثانية ويقوم بصرف الأدوية منها.

وأوضحت أن في حالة إنتهاء القرار الخاص بك سيتم تجديده تلقائيا، معقبة "مش لازم تروح تجدده هو تلقائي بيتجدد للأمراض المزمنة".

وأكدت وزيرة الصحة للمواطنين في كل المحافظات بأن العيادات الخارجية "شغالة لصرف العلاجات"، مشيرة إلى أن هدف الدولة حماية صحة المواطن وجعله أكثر قوة في مواجهة فيروس كورونا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

#بالفيديو #وزيرة #الصحة #تكشف #تفاصيل #مبادرة #الرئيس #لفحص #وعلاج #الأمراض #المزمنة

بالفيديو وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء
انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء

قال الخبير الاقتصادي، باسم أبو غنيمة، الهبوط القادم بالبورصة المصرية سيكون فرصة رائعة وهائلة للشراء بقوة وبأسعار جيدة ومنخفضة مع الاستعداد لموجة صعود مرتفعة جدًا في المستقبل.وأضاف: "لم نصل لمرحلة التشبع البيعي، وهناك موجة بيعية الفترة المقبلة، ثم الارتداد.. وبالتالي يمكن انتهاء التشبع البيعي قريبًا …

سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس
سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو أن الاتحاد يعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائه في تونس، مشيرا إلى أنه سيواصل التزاماته تجاه تلك البرامج.وأوضح ماركوس كورنارو- في تصريحات له اليوم /الخميس/ على هامش مشاركته بندوة حوارية حول إعادة إطلاق الاستثمارات الخارجية في تونس في ظل السياق العا…

{{unknown}}

{{unknown}}

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر