وزير التربية والتعليم يعلق على مايتداول عن استقالته من منصبه

وزير التربية والتعليم يعلق على مايتداول عن استقالته من منصبه


#وزير #التربية #والتعليم #يعلق #على #مايتداول #عن #استقالته #من #منصبه




علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي إشاعة مايتداول عن استقالته من منصبه عبر السوشيال ميديا.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قبل أى حدث كبير أو مهم في التربية والتعليم تنطلق الاشاعات والاكاذيب والفبركة لبلبلة المجتمع وصرف نظره عن الموضوع المهم، وتابع  حتى في الشهر الكريم، والله المستعان.


كان قد نفي مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عن استقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، من منصبه.

وقالت المصادر، ان الدكتور طارق شوقي، مستمر في منصبه ويستعد لعقد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وأبناء الخارج.

 وشدد المصدر، ان الصورة  المتداولة عن استقالة الدكتور طارق شوقي، مفبركة وغير صحيحه. وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ناشريها.
 
كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه سيتم الإعلان عن ما يخص اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢ بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM وطلاب الدمج وطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامةالأربعاء الموافق ٢٠ أبريل ٢٠٢٢، الساعة الثالثة عصرًا عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني على الفيسبوك: 

‏https://www.facebook.com/egypt.moe

وقناة مدرستنا: تردد قناة مدرستنا ١: 12303 أفقي
وتردد قناة مدرستنا ٢: 10777 أفقي ،وتردد قناة ،ومدرستنا ٣: 12206 رأسي.




يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، غدا الثلاثاء، امتحان تجريبي لمادة الرياضيات لعلمي وأدبي، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، وسيتاح عبر اجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، و الهدف من الامتحان هو التدريب على منصة الامتحان الجديده.

ويعد تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.


ويوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، يؤدي الصف الاول الثانوي، امتحان مادة مادة الاحياء.

ويوم الاربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الاحياء(علمي)- مادة الجغرافيا(ادبي)

ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
 
وطالبت وزارة التربية والتعليم، ان تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.


وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم وضع أسئلة الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الامتحانات التجريبية الأسئلة المقالية والموضوعية.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم، بضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، وتوفر القلم مع التابلت للإجابة عن الأسئلة المالية. 

جدير بالذكر ، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت  على أن تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرساله لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).


وزير التربية والتعليم يعلق على مايتداول عن استقالته من منصبه

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

من هي كيم هي سون السيره الذاتية
من هي كيم هي سون السيره الذاتية

من هي كيم هي سون السيره الذاتية ، تنتشر الكثير من المسلسلات عبر الشاشات التلفزيونية، وتعتبر المسلسلات الكورية المدبلجة إحدى هذه المسلسلات التي غزت الوطن العربي، حيث أن هناك الكثير من الأعمال الدرامية التي انتشرت واشتهرت في الوطن العربي والتي تعود لأصول كورية، وهناك الكثير من الممثلين الذين يظهرون من…

هاني حتحوت يكشف تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي.. فيديو
هاني حتحوت يكشف تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي.. فيديو

your_code_for_ad_1 كشف الإعلامي هاني حتحوت عن ملامح تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي الكونغولي، غدا الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.وكانت مباراة الذهاب في الكونغو قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد» من المتوقع أن يدخل مارسيل كولر مبار…

دعاء تهجد السديس مكتوب.. ردده في العشر الأواخر من رمضان
دعاء تهجد السديس مكتوب.. ردده في العشر الأواخر من رمضان

your_code_for_ad_1 دعاء تهجد السديس.. يهتم الكثير من المسلمين بمعرفة دعاء التهجد الذي يلقيه الشيخ السديس خاصة في العشر الأواخر من رمضان، الذي يعد من أشهر أئمة المسجد الحرام بمكة المكرمة، متميزا بصوته الذي يسحر القلوب.الأدعية المستحبة في شهر رمضان 2024ويقدم موقع «أفاق عربية» لزواره ومتابعيه، دعاء تهجد السديس مكت…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر