أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان2022

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان2022


أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان، يبحث المسلمون في شهر رمضان الكريم 2022 في كافة بقاع العالم  إلى الاجتهاد في العبادات والطاعات، لاسيما في العشر الأواخر من رمضان، حيث تهب نفحات الرحمن بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وتسطع أنوار الإيمان في ليلة مباركة أنزل فيها القرآن، وهي ليلة القدر خير من ألف شهر.

دعاء آخر 10أيام من رمضان وخاصة ليلة القدر، لها دعاء مأثور عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يا رسول الله، أرأيت إن وافقت ليلة القدر، بم أدعو؟ قال: «قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني» أخرجه الترمذي وصححه، والنسائي وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان

وأيضا من دعاء أخر 10 أيام من رمضان: «اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي -وقال عثمان: عوراتي- وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي».

دعاء آخر 10 أيام من رمضان

ومن أدعية آخر 10 أيام من رمضان: «اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَم».

الاستعداد للعشر الأواخر من رمضان

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن هناك الكثير من الأعمال الصالحة التي يجب القيام بها في هذه الأيام المباركة، كصلاة القيام أو التراويح والتهجد والإكثار من قراءة القرآن والذكر والدعاء.

كما حثت الإفتاء، المسلمين على اغتنام العشر الأواخر من رمضان بقراءة القرآن والذكر والصلاة، وألا ينشغلوا عنها بمشاغل الدنيا، عسى أن تنالهم من الله نفحات خير يسعدون بها في الدنيا والآخرة، فعن عَائِشَة رضي الله عنها قالت: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صلّ الله عليه وسلم يَجْتَهِدُ فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ مَا لاَ يَجْتَهِدُ فِي غَيْرِهِ».

 

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان2022

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{{unknown}}

{{unknown}}

رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445
رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445

رقم خدمة عملاء Air Cairo ؛ تعتبر اير كايرو هى شركة طيران مصرية، تأسست في عام ١٩٩٧ وصاحبها رجل الأعمال كمال زكي، وهي تتميز بالأسعار الرمزية والاقتصادية التي تناسب الجميع، ولها فروع في جميع الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أرقام خدمة عملاء اير كايرو في السعودية .…

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2
Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2 Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held | Frankreich - Deutschland 0:2 Mit einem euphorisierenden 2:0-Erfolg in Frankreich startet Gastgeber Deutschland in sein EM-Jahr. Der perf…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر