سلي صيامك| شيكولاتة للنساء والبصق عادي.. أشياء غير متوقعة عن سويسرا تثير دهشتك

سلي صيامك| شيكولاتة للنساء والبصق عادي.. أشياء غير متوقعة عن سويسرا تثير دهشتك


. افاق عربية

حين يأتي ذكر دولة سويسرا، ترتسم في خيالنا فوراً صورة قمم جبال الألب الرائعة والجبن الطازج وإعلانات البنوك. لكن هذه الأشياء لا تمثل إلا الواجهة فحسب، التي تخفي خلفها العديد من الأشياء المثيرة للفضول التي لن يخبركم المرشدون السياحيون عنها شيئاً.

جمعنا لكم قائمة ببعض الحقائق غير الاعتيادية عن سويسرا وذلك من خلال موقع برايت سايد.

- إعادة تدوير كل ما هو ممكن

يحاول السويسريون إعادة تدوير أي شيء في سلال القمامة مثل الصحف والعبوات المعدنية والزجاج وحتى ورق الحمام المستخدم. كما أنهم يحاولون استغلال الطعام المستخدم على نحو مفيد كذلك. مثلاً، يميل الناس لإلقاء الزيت المستعمل في البلاعات، لكن السويسريين يضعونه في علبة ويحضرونه إلى مركز التدوير.

- الحصول على مال إذا تأخرت وسيلة المواصلات

إذا تأخرت وسيلة مواصلات عامة لمدة ساعة أو أكثر، فمن حق الراكب الحصول على تعويض. قد يصل التعويض إلى 50 بالمئة من قيمة التذكرة. وإذا اضطر المسافر للبحث عن مكان إقامة لمدة ليلة واحدة بسبب تأخر الوسيلة التي ستنقله لمدينة أخرى، فإن شركة النقل ملزمة بتعويضه عما حدث. لا تدفع الشركة تعويضات في حالة واحدة وهي تأخر الحافلة أو القطار بسبب كارثة طبيعية.

- لا يحب السكان المحليون بطاقات البنوك

على الرغم من التطور الهائل في النظم البنكية في سويسرا، إلا أن السكان نادراً ما يستخدمون البطاقات الائتمانية. إذ يفضلون الدفع نقداً. حتى لو كانوا سيشترون شيئاً كبيراً (مثل السيارة)، فإنهم يسحبون الأموال أولاً من حساباتهم. تسمى هذه العادة بالظاهرة الثقافية السويسرية.

يؤمن السويسريون أن وجود الأوراق المالية في محافظهم يمنحهم الإحساس الحقيقي بتملك النقود، وهو أمر لا ينطبق على البطاقات البنكية. يسهّل هذا عليهم عملية التحكم في النفقات.

- منتجات النظافة الشخصية مجاناً للإناث

أصرت الناشطات الحقوقيات السويسريات على تركيب ماكينات فوط صحية مجانية للسيدات بالمدارس والجامعات في كل أنحاء البلد. الهدف من هذا هو مساعدة الفتيات اللاتي يتفاجأن ببدء الدورة الشهرية مع عدم وجود أموال كافية لشراء الفوط الصحية. كما أن صاحبات المشروع يؤيدن التحدث عن طب النساء بشجاعة ودون خوف من المحاذير التقليدية.

- شوكولاتة خاصة للنساء في سويسرا

يعشق السويسريون الشوكولاتة. تحتل سويسرا المركز الأول عالمياً في استهلاكها. إذ يأكل المواطن السويسري في المتوسط نحو 9 كجم من الشوكولاتة سنوياً. وكذلك يبيعون ألواح شوكولاتة مصنوعة خصيصاً للنساء.

وفقاً لصناع الشوكولاتة السويسريين، فإن هذا النوع يساعد في تقليص آلام الدورة الشهرية، لأنه يحتوي على 17 نوعاً من أعشاب جبال الألب. كما أكد أطباء أمراض النساء أن هذه الشوكولاتة تساعد المرأة بشدة على المستوى الصحي.

- علكة الفقاعات ممنوعة في سويسرا

مضغ العلكة بصوت عال هو أمر مزعج للسكان المحليين في سويسرا. هم يعتبرون هذا قمة السلوك السيئ. يُنصح السياح بمقاومة رغبتهم في مضغ علكتهم المفضلة في الأماكن العامة بسويسرا. من الأفضل الانتظار حتى تكون في مكان خال ثم يمكنك حينها مضغ العلكة.

- البصق أمراً عادياً

لا يرى السويسريون أي مشكلة في البصق على أرض الشارع. ونفس الأمر ينطبق على التمخط. لاحظ بول إن بيلتون مؤلف كتاب The Xenophobe’s Guide to the Swiss أو دليل كارهي الأجانب للتعامل مع السويسريين أن السكان المحليين يتمخطون بصوت عال جداً بلا حرج ويفعلون هذا في كل الأماكن العامة.

#سلي #صيامك #شيكولاتة #للنساء #والبصق #عادي #أشياء #غير #متوقعة #عن #سويسرا #تثير #دهشتك

سلي صيامك| شيكولاتة للنساء والبصق عادي.. أشياء غير متوقعة عن سويسرا تثير دهشتك

سلي صيامك| شيكولاتة للنساء والبصق عادي.. أشياء غير متوقعة عن سويسرا تثير دهشتك

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

العتاولة الحلقة 19.. فضيحة شادية وانتقام باسم سمرة
العتاولة الحلقة 19.. فضيحة شادية وانتقام باسم سمرة

عرضت منصة شاهد الرقمية مسلسل العتاولة الحلقة 19 من مسلسل الأكشن الدرامي العتاولة حصريًّا على المنصة الرقمية والتي تسبق التلفزيون بحلقة واحدة، ويشارك في بطولة مسلسل العتاولة مجموعة من الفنانين يأتي على رأسهم أحمد السقا، طارق لطفي، وباسم سمرة، وشهدت مسلسل العتاولة الحلقة 19 مجموعة من الأحداث المثيرة ن…

رواية غرام قلبي الفصل العشرون 20 بقلم نبض القلب
رواية غرام قلبي الفصل العشرون 20 بقلم نبض القلب

رواية غرام قلبي الفصل العشرون 20 بقلم نبض القلبغرام جريت حضنته جامد وهى بترتعش ومش عارفه تخد نفسها : ماتسبنيش ياحبببىعز الدين : عشان خاطرى اهدى …..عاوز امشى وانا مطمن عليكى ………..ان شاء الله هرجع لكغرام : متتاخرشعز الدين : حاضر ياحببتىغرام…….بدموع :مع سلامه ياحببى ….. ربنا يحميك ويرجعك ليا بسلامهكارم…

العراق: خشية من تداعيات رفع أسعار الوقود ...الكويت
العراق: خشية من تداعيات رفع أسعار الوقود ...الكويت

اخبار عربية أفاق عربية .. صحيفة العربي الجديد شاهد العراق: خشية من تداعيات رفع أسعار الوقود والان مشاهدة التفاصيل. لاقى رفع أسعار الوقود في العراق بنسب وصلت إلى 30% انتقادات شعبية حادة، وسط مخاوف من تداعيات القرار على أسعار المواصلات والسلع الغذائية. التفاصيل من المصدر - اضغط هنا مشاهدة العراق خشية …

كيت ميدلتون.. أميرة ويلز وأيقونة الأناقة تعاني السرطان
كيت ميدلتون.. أميرة ويلز وأيقونة الأناقة تعاني السرطان

تم تحديثه الجمعة 2024/3/22 11:16 م بتوقيت أبوظبي قالت أميرة ويلز كيت ميدلتون إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان. وأوضحت الأميرة كيت ميدلتون أنها في "المراحل الأولى" من العلاج الكيميائي.وقبل إعلان اليوم، وفي ظل غيابها عن الظهور العلني لأكثر من شهرين، أثيرت الكثير من التكهنات حول الحالة الصح…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر