أثار الجدل قبل وبعد عرضه.. كيف تفاعل مشاهدو "بطلوع الروح" مع المسلسل؟

أثار الجدل قبل وبعد عرضه.. كيف تفاعل مشاهدو "بطلوع الروح" مع المسلسل؟


.افاق عربية:

قبل رمضان بأيام قليلة وبينما تستعد القنوات والمنصات الإعلامية لمسلسلات رمضان ويبدأ الجمهور في متابعة إعلانات تلك المسلسلات، أثارت صورة البوستر الرسمي لمسلسل "بطلوع الروح" الكثير من الناس حيث يتكلم المسلسل عن تنظيم داعش الذي سقط في الرقة عقب مقتل أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم.

نسبة من الجمهور اعترضت على المسلسل بحجة أنه يشوه الإسلام. وفي يوم 15 رمضان بدأ عرض المسلسل في إطار خمسة عشر حلقة فقط.

في بداية رمضان تابعت "يمنى شلبي" إعلانات المسلسلات وقررت استبعاد المسلسل من خطتها للمشاهدة لأنها لم تحب سيرة داعش والإرهاب "بصراحة بحس ان افعال داعش بتعصبني جداً لأنها بعيدة عن الإسلام وبتنسب ليه، ولما الناس هاجمت إلهام شاهين والمسلسل كان عندي فضول أشوفه".

بعد ثلاثة حلقات قررت "شلبي" البدء في متابعة المسلسل بسبب توقفها عن مشاهدة باقي المسلسلات بسبب التطويل في الأحداث لتجرب مشاهدة مسلسل لا تتعدى حلقاته خمسة عشر حلقة ووقتها "انبهرت بالمسلسل لأنه مفيش ذرة ملل، الممثلين هايلين جداً منة شلبي من كتر صدقها في الحلقة اللي بتهرب فيها كنت بحس اني عندي ضيق تنفس حقيقي وخوف عليها".

بالنسبة لـ"شلبي" أحبت المسلسل بأحداثه وأداء ممثليه القوي، ففي دور أمير الجماعة يلعب "أحمد السعدني" بصدق شديد شخصية الرجل الذي استخدم الدين ليجمعه بمن يحبها ويحرض زوجها ليأتي بها الرقة فقط لتتسنى له الفرصة في القرب منها، أما في دور المجاهدة "الخنساء" الذي أدته الفنانة إلهام شاهين فلم تحب "شلبي" الدور بسبب إحساسها أن الدور كان يليق بممثلة أكثر حدة منها.

لا تحب "شلبي" ربط المسلسل وداعش بالإسلام فبالنسبة لها لا علاقة بين داعش والإسلام ويجب على الجهات الدينية مثل الأزهر الرد على تلك الإتهامات.

بالسنبة لـ"مها أحمد" الأم الثلاثينية فلم يشغل بالها متابعة أحداث المسلسل وتابعت الجدل الدائر حول المسلسل وعقب إذاعة الحلقة الأولى لتقرر متابعته فيما بعد "أنا بصراحة ماليش في السياسة ومكنتش مهتمة أعرف عن داعش غير اللي بسمعه لكن كنت فضولية أعرفه تفاصيل التنظيم واستغربت قوي لما عرفت من المسلسل ان الناس دي خدت منطقة من سوريا وعملوا دولة ولها عاصمة".

تأثرت "أحمد" بشخصية "روح" كثيرا التي تجسدها "منة شلبي" وأمير الجماعة "أحمد السعدني" وأحبت صدق تمثيلهم لكن في شخصية "الخنساء" تمنت "أحمد" لو تكون في الدور الفنانة "سما إبراهيم" بدلاً من الفنانة إلهام شاهين "وانا بتابع المسلسل في الحلقة العاشرة عملوا تنويه عن ان نهاية مدينة الرقة قريبة ودة عجبني جداً لأنه ضروري نعرف ان التنظيم بكل العدد دة مصمدش الا كام سنة وانتهى وانا متشوقة جداً اني اشوف النهاية دي في المسلسل هتكون عاملة ازاي".

#أثار #الجدل #قبل #وبعد #عرضه #كيف #تفاعل #مشاهدو #بطلوع #الروح #مع #المسلسل

أثار الجدل قبل وبعد عرضه.. كيف تفاعل مشاهدو "بطلوع الروح" مع المسلسل؟

أثار الجدل قبل وبعد عرضه.. كيف تفاعل مشاهدو "بطلوع الروح" مع المسلسل؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر