«التعليم»: منصة الامتحانات قوية ولا تسمح بالغش أو التحايل

«التعليم»: منصة الامتحانات قوية ولا تسمح بالغش أو التحايل


#التعليم #منصة #الامتحانات #قوية #ولا #تسمح #بالغش #أو #التحايل

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمراجعة الاستعدادات لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات العامة خاصة الصفين الاول والثاني الثانوي العام في ضوء الكتاب الدوري رقم ٩ لسنة ٢٠٢٢ .
حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشىئون المعلمين  وخالد عبد الحكم مدير عام الادارة العامة للامتحانات بالوزارة ومديري ووكلاء المديريات التعليمية ومديري عموم المديريات والإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية بالمديريات .
وخلال الاجتماع أكد وزير التعليم على أهمية توفير جو هادئ للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومراعاة الانضباط باللجان وعمل محضر اثبات حالة موقع من اخصائى التطوير التكنولوجي ومدير المدرسة في حال حدوث أي مشاكل فنية في خدمة الإنترنت أثناء الامتحان وسيتم اعادة الامتحان للطالب  ورقي فيما بعد.
وشدد الوزير  على ضرورة التصدي لأي محاولات للغش بكافة أشكاله.
وخلال الاجتماع تم التأكيد على عقد امتحانات ورقية لطلبة  المنازل بالكامل على مستوى الادارة ولا يوجد فترة راحة على أن يقوم  الموجه الاول على مستوى الادارة  بوضع الامتحان الورقي لطلاب الدمج والمنازل .
من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشىئون المعلمين على أنه  سيراعى في الاسئلة المقالية مراعاة الفروق ونواتج التعلم.
وأضاف أن  امتحان المواد الغير مضافة للمجموع  ستعقد علي مستوى المدرسة تحت اشراف الادارة المدرسية ولا يوجد لها ورقة مفاهيم .
وأشار إلى أن ورقة المفاهيم للمواد الاساسية فقط وتكون لكل مادة على حده وهى بديلة للكتاب المدرسي  وستكون اكثر عمقا للصف الثالث الثانوى عنها في الصف الاول والثانى الثانوى .
وأوضح أن الوزارة  تسعى  هذا العام للحد من انتشار الغش والتحكم في اللجان ومنع دخول الموبايلات والتشديد على ذلك ووجود تعاون بين الوزارة والهيئات الاخرى للحد من الغش هذا العام ووجود منصة قوية هذا العام للامتحان لا تسمح بالغش أو فتح اى مواقع خارجية للغش مؤكداً أنه سيتم ارسال كتاب دورى بهذه التعليمات .


«التعليم»: منصة الامتحانات قوية ولا تسمح بالغش أو التحايل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي
مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي

مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي يلتقي فريق العربي نظيره فريق القادسية، علي استاد صباح السالم، في إطار منافسات الجولة ال27 من دوري الدرجة الأولي السعودي، اليوم الجمعة 29 - 3 - 2024.تقام مباراة العربي والقادسية، علي استاد صباح السالم، في تمام الساعة التاسعة …

إياد نصار عن مسلسل صلة رحم: قررنا أن تكون النهاية حزينة عكس توقع الجمهور
إياد نصار عن مسلسل صلة رحم: قررنا أن تكون النهاية حزينة عكس توقع الجمهور

كشف الفنان إياد نصار، عن كواليس نهاية مسلسل صلة رحم، والتي انتهت على عكس توقعات الجمهور، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدث إياد نصار خلال حواره مع برنامج ET بالعربي قائلاً: النهاية كانت حزينة، ولم أخرج بعد من شخصية حسام، ولم أكتفي من استراحتي، وتنتهي النهايات في المسلسلات حسب ا…

مسلسل كوبرا يتصدر محركات البحث في مصر والعالم العربي
مسلسل كوبرا يتصدر محركات البحث في مصر والعالم العربي

تصدر مسلسل كوبرا محركات البحث على محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي بمصر والعالم العربي في اليوم الثالث من عرضة على شاشة Mbcمصر ومنصة شاهد . ويُعرض مسلسل كوبرا  عبر قناة MBC مصر في تمام الساعة 10 مساءً، ويعاد في الساعة 10 صباحًا، كما يعرض  على قناة إم بي سي مصر 2 الساعة 1 والنصف صباحًا، …

دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي في مهمة صعبة لفك “عقدة” ملعب سيمبا
دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي في مهمة صعبة لفك “عقدة” ملعب سيمبا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة مساء اليوم الجمعة حين يلتقي بسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. حسم الأهلي تأهله لربع نهائي المسابقة الإفريقية بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولى التي ضمت يانج أفريكانز، شباب بلوزداد الجزائري. ونجح الأهلي في حصد 12 نقطة من 6 مو…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر