‘شوقي’: الامتحان التجريبي النهائي لأولي وتانية ثانوي يستهدف هذه الفئة

#شوقي #الامتحان #التجريبي #النهائي #لأولي #وتانية #ثانوي #يستهدف #هذه #الفئة

أوضح  الدكتور طارق  شوقي وزير  الترببة والتعليم  الهدف  من الاختار التدريبي  لطلاب  الصفين الاول والثاني الثانويين غدا  وبعد  غد.

وقال  الوزير في  جروب الجمهورية أون لاين، على موقع التواصل الاجتماعي واتس آب، ان الانتقال لمدارس حكومية مصمم  للطلاب الذين لم يحضروا من قبل ولم يحدثوا الاجهزة ولم يتمكنوا من رؤية المنصة سواء كانوا في مدارس حكومية غير مجهزة او مدارس خاصة غير مجهزة.
ويعقد يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.
وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب