الأهلي يقطع شوطًًا نحو النهائي برباعية نظيفة

/


كتب : وفاء الشحات

انتهت مباراة الأهلي ووفاق سطيف، بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة، في ذهاب دور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

ملخص المباراة:

قدم الأهلي شوطًا هجوميًّا رائعًا بتمريرات قصيرة وانتشار جيد، أثمر عن العديد من الفرص المحققة حتى تمكن بيرسي تاو في الدقيقة 30 من تسجيل الهدف الأول برأسية رائعة، كما منع القائم هدفين محققين للأهلي من تسديدتي أحمد عبد القادر وحسين الشحات.

كذلك شهد الشوط الأول حالة طرد مستحقة للاعب وفاق سطيف أمير قراوي، بعدما تدخل بعنف على قدم حسين الشحات وبعد العودة لتقنية الفيديو قام حكم المباراة الإثيوبي باملاك تسيما بمنحه البطاقة الحمراء.

واصل الأهلي مبادراته الهجومية بتمريرات سريعة من العمق والأطراف لفتح الثغرات وخلخلة دفاعات وفاق سطيف، الذي سعى لتهدئة اللعب مع الدقائق الأولى لامتصاص حماس الأهلي وانطلاقته القوية، مع الاعتماد على بعض المناوشات الهجومية من المرتدات السريعة التي تحطمت على صخرة دفاعات الأهلي ومن خلفها الحارس محمد الشناوي.


في الدقيقة 12 تعرض طاهر محمد طاهر لاصطدام مؤثر في كرة مشتركة مع أحد لاعبي وفاق سطيف استدعت تدخل طبيب الأهلي لإسعافه، واستكمل طاهر المباراة بعد وضع رابطة على جبهته.

مع الدقيقة 18 ومن تناقل سريع للكرة وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الناحية اليمنى، فتقدم على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخًا لكنه مر فوق العارضة.

أنياب الأهلي الهجومية أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 30 برأسية بيرسي تاو، عندما تسلم عرضية طاهر محمد طاهر ووضع الكرة برأسه في الأرض لتعانق شباك الحارس الجزائري سفيان خدايرية.

والهدف الثاني، جاء هدف طاهر برأسية من داخل منطقة الست ياردات، بعدما استقبل عرضية مميزة من بيرسي تاو، ليعزز الأهلي تقدمه بهدفين دون رد.

وسجل حسين الشحات الهدف الثالث، وأضاف بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة الـ85، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.