نظام نور EduWave، الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، يبحثون عن التسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي  بنظام نور EduWave، والتي بدأت عملية التسجيل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 8/5/2022، ومن خلال التقرير المفصل نظام نور EduWave سجل الآن طلاب الصف الأول الابتدائي، التي يترقبها الآلاف من أولياء الأمور في السعودية 2022.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق وتحديداً في الخامس من أبريل الماضي، موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وكذلك أطفال رياض الأطفال عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 هـ.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل بالنسبة للمدارس الأهلية والمدارس الدولية والأجنبية وكذلك المدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، ستكون خلال الفترة ما بين 16- 9- 1443 هـ، وحتى إعلان هذه المدارس الاكتفاء أو انتهاء موعد التسجيل وهو 17- 3- 1444 هـ.

نظام نور EduWave

يعد نظام نور EduWave، أحد الأنظمة التعليمية التي تعتمد عليها المملكة العربية السعودية والتي يمكن من خلالها معرفة طريقة استقبال طلبات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، وقد عانى الكثير من المواطنين من العديد من المشاكل لعدم القدرة على التسجيل في موقع نظام نور.

“نزلت الآن”| رسمياً نتائج قرعة اللوتري الأمريكي| نتائج الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٣

من أجل تفادي المشاكل على نظام نور عليك اتباع التعليمات التالية تجنب فترة الذروة التي يتدافع فيها أولياء الأمور على التسجيل والتي تكون غالبًا خلال وقت الدوام الصباحي، اختر فترة لا تشهد زحامًا في التسجيل فالتسجيل متاح على مدار اليوم ولا يعطي التسجيل المبكر أي ميزة للطالب، وتغيير المتصفح في حالة كانت هناك إضافات مطلوبة لفتح الموقع.

نتائج الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٣ أسماء الفائزين| نتائج اللوتري 2022 القرعة الأمريكية

والبحث عن أقوى شبكة اتصالات تقدم خدمة الانترنت من خلال خاصية التجوال المحلي، وتصغير حجم الملفات والمرفقات إلى الحدود الدنيا التي يقبلها النظام لا داعي لرفع مستند حجمه 30 ميجا في حين يمكن قبوله عند حجم 2 ميجا، وبعد تأكيد التسجيل واتمام الخطوات اغلق المتصفح حتى تتاح الفرصة لغيرك في التسجيل.

خطوات تسجيل طلاب الأول الابتدائي

تشمل خطوات التسجيل للطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي عبر نظام نور ما يلي:

– الضغط على تسجيل الدخول

– اختيار رابط تسجيل ولي أمر جديد

– إضافة هوية ولي الأمر ويظهر اسم المستخدم المقترح

– الضغط على التالي

– إضافة البيانات المرسلة (اسم المستخدم – وكلمة السر)

– ثم اتباع الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل