١٥ألف أدوا امتحان العربي برابعة ابتدائي في بورسعيد

#١٥ألف #أدوا #امتحان #العربي #برابعة #ابتدائي #في #بورسعيد

تفقد الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم عددا من مدارس المرحلتين الإبتدائية والإعدادية لمتابعة إنتظام سير إمتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ لصفوف النقل فى أول أيامها.
وقال وكيل الوزارة أن إجمالى عدد طلاب الصف الرابع الإبتدائى بالمحافظة هو ١٥٠٥٧ طالبا وطالبة و عدد طلاب الصف الأول الإعدادى هو ١٤١١٤ طالبا وطالبة بينما بلغ عدد طلاب الصف الثانى الإعدادى ١٣٧٨٠ طالبا وطالبة.
وأكد الدكتور أكرم أن الجولة التفقدية طالت مدارس على مبارك الإبتدائية و التحرير الإعدادية للبنات والغرفة التجارية الإعدادية للبنين مشيرا إلى أن غرف العمليات بالإدارات التعليمية لم ترصد أى معوقات إدارية أو مشكلات قد تعكر صفو العملية الإمتحانية.
ولفت وكيل الوزارة أن ١٩٤ طالبا وطالبة مقيدين بالصف الرابع الإبتدائى بمدرسة على مبارك الإبتدائية قد أدوا إمتحانى مادة اللغة العربية ومادة التربية الدينية اليوم وسط أجواء إمتحانية ممتازة.
وأضاف الدكتور أكرم أن ٢٠٧ طالبة مقيدات بالصف الأول الإعدادى بمدرسة التحرير الإعدادية للبنات قد أدين اليوم إمتحان مادة اللغة العربية بينما أدت ٢٢٥ طالبة مقيدات بالصف الثانى بنفس المدرسة مادة الدراسات الإجتماعية فى هدوء تام.
وقال وكيل الوزارة أن ٢٧٥ طالبا مقيدين بالصف الأول بمدرسة الغرفة الإعدادية للبنين قد أدوا إمتحان مادة اللغة العربية بينما أدى ٢٧٤ طالبا مقيدين بالصف الثانى بنفس المدرسة الإمتحان فى مادة الدراسات الإجتماعية بكل يسر.
وأشار الدكتور أكرم إلى أن تعليم بورسعيد قد إستعد مبكرا لإجراء إمتحانات صفوف النقل بالمحافظة قبل أجازة عيد الفطر المبارك لافتا إلى أن الإمتحانات مستمرة حتى يوم الخميس القادم الموافق ١٢ مايو الجارى بالنسبة للصفوف سالفة الذكر حيث ستبدأ بعدها إمتحانات نهاية العام الدراسى للصفين الخامس والسادس الإبتدائى متمنيا التوفيق لجميع الطلاب.