فيلم “واحد تاني” يصل إلى أمريكا الجمعة.. ويشارك بمهرجان روتردام


يبدأ عرض الفيلم المصري “واحد تانى” للنجم أحمد حلمي، في عدد من دور العرض الأمريكية يوم الجمعة المقبل الموافق 13 مايو/أيار الجاري.

يعرض الفيلم في 40 نسخة بمختلف الولايات الأمريكية، كما ينطلق أيضاً فى عدد من الدول الأوروبية فى نفس اليوم، بحيث تشمل قائمة الدول التي يعرض فيها بجانب مصر: أمريكا، إنجلترا، كندا، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، عمان، الكويت، البحرين، العراق، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، تونس، الجزائر، المغرب، جيبوتي، السودان.

 ويتصدر فيلم “واحد تاني” شباك تذاكر موسم عيد الفطر السينمائى في مصر منذ طرحه، واستطاع تحقيق 32 مليون جنيه فى أول أسبوع عرض، متقدما على فيلم “العنكبوت” للنجم أحمد السقا.

وفي السياق ذاته، كشف روش عبد الفتاح المدير الفني لمهرجان روتردام للسينما العربية في هولندا، تصريحات لمواقع محلية، أن السينما المصرية ستكون حاضرة بقوة في فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان، عبر عدد من الأفلام الكوميدية، وأبرزها فيلم “واحد تاني” للنجم احمد حلمي، وذلك في يونيو/ حزيران المقبل.

فيلم “واحد تانى” بطولة أحمد حلمى، روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة ، والفيلم يعيد أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات.

ويعرض الفيلم داخل مصر في 100 قاعة ودار عرض بجميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلى 5 من قاعات وزارة الثقافة ضمن مشروع سينما الشعب باعتباره الفيلم الأول في المشروع.

وتدور أحداثه حول موظف يعمل إخصائيًا اجتماعيًا في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءه القدامى، ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.