مرحبًا بكم في موقعنا افاق عربية، هنا بين أيدينا مقال هام حول من هي نيروبي روي ويكيبيديا.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

من هي نيروبا روي ويكيبيديا التي بحث عنها رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. روي ، سوف نعرض لك أيضًا سيرتها الذاتية

متى ماتت نيروبا روي!

توفيت الممثلة الهندية في الثالث عشر من أكتوبر عام 2004 م ، إثر إصابتها بنوبة قلبية أثناء تواجدها في مومباي عاصمة الهند. توفيت عن عمر يناهز 73 عاما. وبعد وفاتها تم تكريمها وذكرها في العديد من المقالات والإشادات الفنية. توفي روي تاركًا وراءه إرثًا فنيًا عظيمًا سيبقى خالدًا في السينما الهندية.

سيرة نيروبا روي!

على الرغم من وفاتها ، فإنها ستبقى في أذهان الجمهور. سيبقى روي أحد رموز السينما الهندية. نقدم أدناه سيرتها الذاتية:

الاسم الكامل: نيروبا روي.

الاسم المعروف: نيروبا روي

الاسم المستعار: ملكة المعاناة.

تاريخ الميلاد: 1/4/1931 م.

تاريخ الوفاة: 10/13/2004 م.

العمر عند الوفاة: 73 سنة.

مكان الميلاد: Kokila – Kishorechandra – Bulsara.

مكان الوفاة: مومباي – الهند.

المهنة: ممثلة هندية متأخرة.

الجنسية: هندي.

سنوات النشاط: من 1946 إلى 1999.

بحلول عام 1976 ، أصبحت روي واحدة من الممثلات الأعلى أجراً في بوليوود بعد أن لعبت دور البطولة في اثنتين من أكبر أفلام شباك التذاكر لهذا العام ، فيلم الإثارة كاليشاران وفيلم الرعب ناجين.

في عام 1983 ، تزوج روي من لاعب الكريكيت محسن خان. انتقلت بعد ذلك إلى باكستان مع زوجها وأنجبت ابنتهما ، جنات ، المعروفة باسم سنام خان.

ظهرت لأول مرة في فيلم الدراما Zaroorat (1972) ، لكنها اكتسبت شهرة من خلال أدوارها في الكوميديا ​​الرومانسية Jaise Ko Taisa (1973) وفيلم الحركة الرومانسي Zakhmee (1975).

معلومة!

مضى عام العمر الذي لا يستطيع أحد أن يتحدى فيه الزمن والأيام ، ومن يشك في ذلك يكفيه أن ينظر إلى الصور القديمة لأحبائه ، ولكن إذا احتاج إلى دليل قوي على ذلك فتابع ملكات جمال السينما الهندية في عصرهن الذهبي منذ أكثر من 30 عامًا ، وشاهدهن الآن!

انتقلت الملامح التي شاهدتها أجيال من نجوم الجيل الذهبي إلى السينما. لم تمض سنوات منذ آخر مرة رأينا فيها ممثلة بوليوود المخضرمة أو تلك الموجودة في الأفلام.

يلعب البعض منهم شخصيات أمهات اليوم الآن بعد أن أصبحوا بأمان.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول من هي نيروبي روي ويكيبيديا.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.