ابنة فنان شهير تهاجم مراسم زفاف محمد فراج وبسنت شوقي.. ما القصة؟


خلال اليومين الماضيين، جذب حفل زفاف الفنانين محمد فراج وبسنت شوقي الأنظار، في مناسبة حظيت باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونظم الثنائي حفلي “الحنة” والزفاف في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر المصرية، لكن إحدى مراسم هذا العُرس لم تعجب لمياء راتب، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب.

وانتقدت “لمياء” خلال منشور عبر حسابها الشخصي بـ”فيسبوك”، إطلاق كل طرف لوعوده إلى الآخر أمام الحضور، كما هو الحال في الدول الأوروبية.

وقالت “لمياء” في منشورها: “غريبة أوي فكرة إن الفرح شبه أفراح الأجانب بالظبط، ووقفتهم قدام بعض والراجل اللي في وسطهم كأنه قسيس بيجوزهم زي ما بنشوف في الأفلام”.

وتساءلت “لمياء”: “ليه؟ ليه بقينا كارهين كل حاجة شبهنا وعندنا إصرار نقلد تقليد أعمى ملوش علاقة بينا؟”، وختمت: “عقدة الخواجة مدمرة هويتنا طول الوقت”.

كلمات “لمياء”، أثارت حفيظة بعض متابعيها، خاصةً وأن حديثها تناول في مضمونه “القسيس” كرمز للكنيسة، في أمر دفعها لكتابة منشور جديد لشرح وجهة نظرها.

وكتبت “لمياء” عبر “فيسبوك”: “قولًا واحدًا، أنا أضعف من أن أتحمل ذنب التسبب في خلاف أو فتنة بين الناس. أنا عاشقة للهوية والتراث العربي والمصري بالأخص، وكان هذا مقصدي من التعليق على الفرح”.

وأضافت “لمياء”: “حين ذكرت كلمة قسيس، والذي قدره قدر شيوخ المسلمين عندي، كنت أشبه مراسم الفرح بأعراس الأجانب (اللي بطبيعة الحال بيكون ده جزء مهم من مراسم زواجهم)”.

واستطردت ابنة الفنان الراحل: “أوضح مقصدي وأبرئ نفسي أنا لمياء أحمد راتب الآن أمام الجميع من تهمة وذنب الفتنة الذي ساقني إليه التفكير المحدود للبعض”.

زفاف محمد فراج وبسنت شوقي

وشهدت منطقة سهل حشيش حفل زفاف الفنانين محمد فراج وبسنت شوقي الجمعة الماضي.

وقبلها بيوم، احتفل الثنائي بليلة “الحنة” بصحبة عدد كبير من أصدقائهما من داخل وخارج الوسط الفني، واختارت بسنت شوقي وزوجها محمد فراج “ثيم” للحفل مستوحى من العصر الإغريقي.

وأطلت بسنت شوقي بفستان ذهبي من تصميم مرمر حليم، حيث بدت كامرأة إغريقية وتركت شعرها الطويل ينسدل وهو مموج Curly، وزينته بإكسسوارات شعر من الجانبين.

ويأتي زواج محمد فراج وبسنت شوقي بعد تأجيل أكثر من مرة على مدار العامين الماضيين، بسبب ظروف العمل وارتباط فراج بتصوير دوره في مسلسل “لعبة نيوتن” الذي استغرق أكثر من عام ومن بعده مسلسل “ضد الكسر”، وكذلك أزمة فيروس كورونا الذي كان العروسان من ضمن المصابين به.

وكان محمد فراج قد أعلن في عام 2019، خطبته من بسنت شوقي، على هامش حضوره حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي.