عاجل: حساب المواطن يعلن إيداع دعم شهر مايو بقيمة 1.8 مليار ريال للمستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية، عن إيداع دعم شهر مايو بقيمة 1.8 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق، في الدفعة رقم 54، ما يقرب من 10.2 مليون مستفيد وتابع.

إيداع دعم شهر مايو في حساب المواطن السعودي:

كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي، والتي جاءت عن الدفعة السابقة حوالي 17 مليون ريال سعودي، وكشف برنامج حساب المواطن من خلال بيان على صفحته الرسمية بموقع تويتر، أنه بذلك يصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته.

وبلغ ما يزيد عن 118 مليار ريال سعودي، ويكون منها 1.27 مليار ريال سعودي، كتعويضات عن دفعات سابقة، فيما كشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبد الله الهاجري، إن نسبة ما تقرب من 76% من المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة.

فيما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريال سعودي، وأيضا بلغ عدد الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، وبلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين.

ويعمل برنامج حساب المواطن السعودي، على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة، بالشكل الذي يعمل على تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، وسيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين.