قبل نهائي كأس إيطاليا.. تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان عبر كل البطولات

قبل نهائي كأس إيطاليا.. تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان عبر كل البطولات


كتب : محمد عبد العزيز

يصطدم يوفنتوس وإنتر ميلان اليوم على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما ضمن إطار منافسات الدور النهائي للنسخة 74 من بطولة كأس إيطاليا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل يوفنتوس نهائي النسخة الحالية وهو حامل لقب البطولة وأكثر من فاز بها 14 مرة، فيما يتواجد إنتر ميلان ثالثًا في قائمة الأندية الأكثر تحقيقًا للبطولة برصيد 7 ألقاب.

وتخطى يوفنتوس في طريقه نحو النهائي أندية سامبدوريا في ثمن النهائي بالفوز 1 / 4، ثم ساسولو في ربع النهائي بالانتصار 1 / 2، وأخيرًا فيورنتينا في نصف النهائي بالفوز 0 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما انتصر إنتر ميلان على إمبولي في ثمن النهائي بنتيجة 2 / 3، ثم روما في ربع النهائي بنتيجة 0 / 2، وأخيرًا ميلان في نصف النهائي بنتيجة 0 / 3 بمجموع اللقائين.

وتاريخيًا، انطلقت البطولة للمرة الأولى عام 1922 وحققها نادي فادو، فيما حصد يوفنتوس لقب النسخة الأخيرة، وبينهما تواجد 14 بطل أخر توجوا جميعًا بـ73 لقب سابقًا.

ويحمل ديربي إيطاليا اليوم الرقم 245 في سلسلة مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان عبر مختلف المنافسات والبطولات، منذ فوز البيانكونيري في أول مواجهة بينهما في نوفمبر 1909 وحتى انتصار إنتر ميلان قبل شهر تقريبًا بهدف دون رد، حقق حامل اللقب الفوز 110 مرة وانتصر الإنتر 74 مرة وتعادلا 60 مرة، سجل لاعبو الأول 346 هدف مقابل 300 هدف للاعبو الثاني.

وخلال تلك اللقاءات، تواجه الفريقان في نهائي بطولة كأس إيطاليا مرتين، الأولى عام 1959 وفيها فاز اليوفي برباعية مقابل هدف، والثانية عام 1965 وفيها كرر يوفنتوس انتصاره ولكن هذه المرة بهدف واحد دون مقابل.

وشهد ديربي يونيو 1961، أكبر انتصار ليوفنتوس بنتيجة 1 / 9 وأكثر عدد من الأهداف تُسجل في مباراة واحدة في تاريخ المواجهات، فيما حقق إنتر ميلان أكبر فوز له بنتيجة 0 / 6 مرتين، عامي 1935 و1954.

ويتواجد الثلاثي جوزيبي مياتزا لاعب إنتر ميلان وعمر سافوري لاعب يوفنتوس وروبيرتو بونينسينا لاعب الفريقين معًا على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لديربي إيطاليا برصيد 12 هدف لكل لاعب.

ويحمل يوفنتوس لقب الأكثر تتويجًا بالبطولة بشكل متتالي بواقع 4 مرات من عام 2015 وحتى عام 2018، ثم حققها يوفنتوس أيضًا في نسختين متتاليتين عامي 1959 و1960، أما إنتر ميلان فتوج بها في نسختين متتاليتين مرتين، الأولى عامي 2005 و2006، والثانية عامي 2010 و2011.

قبل نهائي كأس إيطاليا.. تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان عبر كل البطولات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر